قال أحمد شجيع، منسق مهرجان المانجو في الإسماعيلية، إن المهرجان هذا العام يتيح فرصة كبيرة للمزارعين لتصدير هذا المحصول خارج مصر.

وأضاف «شجيع»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المهرجان يشمل تنظيم يوم كامل كملتقى تصديري، تشارك به عدد من شركات التصدير، لفتح خطوط مع المزارعين في محافظة الإسماعيلية، مشيراً إلى وجود رغبة كبيرة منهم في التسويق للمنتج خارج مصر، سواء للدول العربية أو الأوروبية.

وقال منسق مهرجان المانجو، إن المهرجان فرصة لكل مزارعي المانجو للتصدير، مشيراً إلى أنهم بالفعل تواصلو مع أكبر المزارع في المحافظة للتواجد خلال الملتقى.

حضور خارجي كبير في المهرجان

وقال «شجيع»، إن مهرجان المانجو في نسخته هذا العام سيشهد حضورا كبيرا لممثلي السفارات والملحقين التجاريين، لاهتمامهم الكبير بمحصول المانجو في الإسماعيلية والتسويق له.

وأضاف «الهدف الأساسي من المهرجان هذا العام إلى جانب الترفيه عن المواطنين والاحتفال بالموسم، هو فتح الأسواق الجديدة للاستفادة بجودة المانجو في الإسماعيلية بغزو الدول العربية والأجنبية».

منافذ لبيع المانجو بسعر الجملة خلال المهرجان

وأعلن محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة عن إقامة العديد من شوادر المانجو في شوارع الإسماعيلية، وفي المراكز والمدن، بالتعاون مع رابطة مزارعي المانجو لتوفير المحصول بأسعار الجملة للجمهور.

وأضاف المحافظ في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه سيتم تحديد مكان داخل كل مركز ومدينة في محافظة الإسماعيلية، تشمل مراكز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد والقنطرة غرب والقنطرة شرق ومركز الإسماعيلية وتوفير محصول المانجو بسعر الجملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المانجو تصدير المانجو مهرجان المانجو المانجو فی

إقرأ أيضاً:

"عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

عقد المهندس أحمد عصام نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين، خلال الفترة من ٢ وحتى ٧ أكتوبر ٢٠٢٤.

وذلك بحضور الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، مساعد مدير أمن الإسماعيلية، معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مدير إدارة الحماية المدنية، مدير إدارة المرور، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، مدير المهرجان، مدير عام ثقافة الإسماعيلية، مديري عموم المديريات الخدمية، رؤساء المراكز والمدن (الإسماعيلية، فايد، القنطرة غرب، القصاصين، التل الكبير)، مديري عموم الإدارات المعنية بالمهرجان بديوان عام المحافظة، مديري أندية الفيروز والملاحة، والجهات المعنية بالمهرجان.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن إقامة طابور عرض الفرق المشاركة "الديفيليه"، في الخامسة مساء الثلاثاء، في الأول من أكتوبر القادم، بشارع محمد علي بحي أول مدينة الإسماعيلية.

على أن يكون حفل افتتاح الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي يقام تحت شعار "مصر حاضنة الأمة"، في تمام الثامنة مساء الأربعاء ٢ أكتوبر ٢٠٢٤، على المسرح الكبير بقصر ثقافة الإسماعيلية بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

كذلك تم الإعلان عن مشاركة ٩ فرق فنون شعبية أجنبية وعربية ( الأردن- المالديف- رومانيا- تونس- الهند- الجزائر- اليونان- إندونيسيا-فلسطين)، بجانب مشاركة ١١ من الفرق المصرية (الشرقية- أسوان- الإسكندرية- الوادي الجديد- شلاتين- المنيا- العريش- بورسعيد- أسيوط- النيل- بالإضافة لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية).

على أن تقام العروض اليومية على مسارح حديقة الشيخ زايد وحديقة الخالدين بحي ثالث مدينة الإسماعيلية، ومسارح نادي الشاطئ "الدنفاه"، نادي الأسرة، ونادي الفيروز بحي أول مدينة الإسماعيلية، بجانب إقامة يومين عرض بمدينة فايد، ويوم عرض واحد بمدن القصاصين والقنطرة غرب.

وأشار الفنان ماهر كمال مدير المهرجان، إلى إقامة عدد من طوابير العرض الفرعية بشوارع مدينة الإسماعيلية قبل بدء العروض اليومية، بجانب معرض حرف بيئية لمجموعة من الحرفيين، وذلك على هامش فعاليات حفل الافتتاح، بالإضافة إلى عقد ندوة علمية متخصصة في الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة ويتم من خلالها تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

وأكد عصام على ضرورة الإعداد الجيد للمهرجان هذا العام، من أجل أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يليق باسم المحافظة وأن يبقى دائمًا وأبدًا على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

مضيفًا "لا بد من الانتهاء من كافة التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان، من تجهيزات أماكن الإقامة، أماكن العروض، توفير سيارات الحماية المدنية والإسعاف، ومن ثم إعداد جداول العروض وأماكنها".

مختتمًا، سيتم تكريم عددًا من الرموز رفيعة المستوى وذات الصلة الوثيقة بالفنون الشعبية خلال حفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم بني عرابة لـ عمان: المهرجان فرصة لمشاهدة عروض انتقائية.. والمسرح العماني له عشاقه
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • محافظ الإسماعيلية يوجه بضم فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم إلى عروض المهرجان الدولى للفنون الشعبية
  • انطلاق مهرجان التمور السابع بالباحة وسط فعاليات متعددة
  • "عصام" يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية
  • اختيار 5 عروض في الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • لوحة مسرحية