صحيفة اليوم:
2024-09-29@06:42:23 GMT

"الصحة" تحذر زوار المسجد الحرام من ضربات الشمس

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

'الصحة' تحذر زوار المسجد الحرام من ضربات الشمس

مع استمرار الموجة الحارّة التي تجتاح المملكة، أكدت وزارة الصحة على ضرورة التزام زوار المسجد الحرام بالتعليمات والنصائح الصحية لتجنب خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
وشددت الوزارة على أهمية ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ذات ألوان فاتحة، ما يساعد على عكس حرارة الشمس ، وأوصت بشرب كميات كافية من الماء بشكل دوري لتجنب الجفاف، إلى جانب استخدام واقي الشمس لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية.

تجنب ضربات الشمسكما نصحت الوزارة بضرورة البقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان، خاصة خلال ساعات الذروة، واستخدام القبعات والمظلات لتقليل التعرض المباشر لأشعة الشمس.
أخبار متعلقة "الصحة" تجدد تحذيرها للحجاج من التعرض لأشعة الشمس خلال هذه الساعاتالسديس يوصي الحجاج بضرورة تعظيم حرمات المسجد الحرام51 درجة في المسجد الحرام.. تحذير صحي للحجاج بتجنب الجمرات حتى العصر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة" تحذر زوار المسجد الحرام من ضربات الشمس
وأكدت على أهمية أخذ فترات راحة منتظمة خلال الأنشطة المختلفة لتجنب الإرهاق الحراري.
وحذرت الوزارة من تجاهل أعراض ضربة الشمس مثل الدوار، الغثيان، والإرهاق الشديد، مشددة على أهمية التوجه لأقرب مركز صحي فورًا عند الشعور بأي من هذه الأعراض.
وأوضحت وزارة الصحة، أن الالتزام بهذه الإرشادات يساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الزوار خلال زيارتهم للمسجد الحرام في ظل الأجواء الحارّة الحالية.
وحثت وزارة الصحة الجميع على التعاون والالتزام بالنصائح الصحية لضمان زيارة آمنة ومريحة لجميع زوار المسجد الحرام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: المسجد النبوي الشمس أشعة الشمس الصحة المسجد الحرام زوار المسجد الحرام

إقرأ أيضاً:

تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

وأوضحت منار غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024

مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في المدن والعواصم العربية

مقالات مشابهة

  • عبد الناصر زيدان: «إمام عاشور بيسهر في الكافيهات.. وقرار منتظر الأهلي»
  • 25 قتيلا في ضربات إسرائيلية جديدة على لبنان
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • تجنبا لنزلات البرد.. الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر |فيديو
  • العناية بالبشرة الحساسة خلال فصل الخريف: نصائح لتجنب التهيج والحفاظ على الهدوء
  • ياسر حلمي يحذر من استخدام الثلج ومعجون الأسنان في علاج الحروق (فيديو)
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على مراكز وقرى الشرقية