عيد الأب يعد من الموضوعات التي شغلت الرأي العام المصري خلال الساعات الحالية الأمر الذي جعل تلك الكلمات تتصدر مؤشرات البحث على موقع "جوجل".

 

عيد الأب 2024

وتساءل الشارع المصري عن عيد الأب وذلك لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بذلك العيد الذي يحتفل به دول العالم من عام لآخر.

 

معلومات عن عيد الأب 

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المعلومات عن عيد الأب بعد زيادة عمليات البحث عنه من قبل الرأي العام المصري:

عيد الأب هو يوم الأحد 16 يونيو هذا العام، وفي البلدان العربية وبعض الدول الآسيوية يختلف موعد عيد الأب، فيكون في 21 يونيو.

تعود فكرة تخصيص يوم الأب إلى قصة فتاة أمريكية تسمى "سونورا"، وطرقت الفكرة آذانها عندما تصادف أن سمعت خطبة وعظة عيد الأم في عام 1909 بإحدى الكنائس، حيث تجسد لها كم الجهد والمعاناة التي تكبدها والدها في سبيل تربيتها هي وأخواتها لمدة زادت على 10 سنوات بعد وفاة الأم؛ لتبدأ من بعدها حملة المطالبة بالاحتفال بالأب وتكريمه.تمنت "سونورا" أن يتم الاحتفال بعيد الأب في عيد ميلاد والدها 5 يونيو، ولكن حدث أنه لم يكن هناك وقت كافٍ للاستعداد، وجاء هذا اليوم ليُحتفل به يوم الأحد الثالث من شهر يونيو في دول مثل الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا.احتُفِل بـ عيد الأب للمرة الأولى عالميًا يوم 19 يونيو عام 1910، وينفق الأمريكيون أكثر من مليار دولار سنويا على هدايا يوم الأب.في عام 1966 أصدر الرئيس الأمريكي ليندون جونسون، أول إعلان رئاسي لتكريم الأب، وجعل الإعلان الأحد الثالث من شهر يونيو مناسبة للاحتفال بعيد الأب.في عام 1972، اعتبر الرئيس الأمريكي، ريتشارد نيكسون، هذا اليوم عيدا وطنيا في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.عيد الأب في المنطقة العربية والشرق الأوسط بدأ الاحتفال به في لبنان عام 1953، عندما اقترحت سيدة تدعى سلوى ثابت على الحكومة تخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأقر الدستور اللبناني يوم 21 يونيو عيدا للأب، ويُمنح إجازة رسمية للموظفين اللبنانين العاملين بالقطاع الحكومي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الأب يوم الاب عيد الأب 2024 هدايا يوم الأب الأب فی

إقرأ أيضاً:

تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الاثنين 1 يوليو 2024.

 

ويواصل البنك المركزي المصري، سحب السيولة من السوق، حيث بلغت قيمة السيولة التي سحبها في عطاء السوق المفتوحة اليوم من 32 بنكًا نحو 1.073 تريليون جنيه، بعد قراره الأخير بتعديل سياسات قبول العطاءات بفائدة 27.75%.

وحصل البنك المركزي المصري، على سيولة بقيمة 929.8 مليار جنيه، خلال آخر عطاء من 31 بنكًا.

وأصدر البنك تعليمات جديدة بخصوص القواعد المنظمة للعملية الرئيسية، لربط الودائع Main Operation لعمليات السوق المفتوح التي كان يجريها البنك المركزي من خلال إجراء مزاد ثابت السعر Fixed-rate Tender بصورة أسبوعية.

ويتم الإعلان عن حجم العملية التي سيجريها البنك المركزي، وقبول العطاءات بأسلوب التخصيص الذي يتحدد بناء على نسبة العطاء المقدم من قبل البنك إلى إجمالي العطاءات المقدمة ويطبق عليها سعر العملية الرئيسية.

مقالات مشابهة

  • هل غدا 30 يونيو إجازة رسمية؟.. مسؤول حكومي يجيب
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • الإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024 لـ القطاعين الخاص والحكومي
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل
  • روح اقبض.. مواعيد صرف معاشات يوليو 2024