بوابة الوفد:
2024-09-29@06:16:39 GMT

SpaceX تبيع Starlink Mini مقابل 599 دولارًا

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

بدأت SpaceX في تقديم مجموعة Starlink جديدة لبعض المستخدمين صغيرة بما يكفي لتناسب حقيبة الظهر، حتى يتمكن المستخدمون من أخذها أينما يريدون والوصول إلى خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للشركة. سيكلف Starlink Mini المستخدمين 599 دولارًا مقدمًا، وفقًا لرسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها SpaceX. وهذا يزيد بمقدار 100 دولار عن مجموعة الأطباق القياسية، وسيحتاج المستخدمون إلى خطة خدمة قياسية حالية لأنهم لا يستطيعون الاستفادة من خدمة Mini Roam إلا مقابل رسوم إضافية قدرها 30 دولارًا شهريًا.

كما تلاحظ TechCrunch، سيتعين على عميل Starlink السكني دفع 150 دولارًا شهريًا إجمالاً إذا حصل أيضًا على Mini.

ومع ذلك، قد لا يكلف الطبق الأصغر هذا القدر من المال إلى الأبد. قالت SpaceX في رسالتها إنها تعمل على جعل Starlink أقل تكلفة ككل، وأنها تقدم فقط عددًا محدودًا من المجموعات الصغيرة "في المناطق ذات الاستخدام العالي" في الوقت الحالي. قبل بضعة أيام، تحدث رئيس الشركة إيلون موسك عن Mini on X (المعروف سابقًا باسم Twitter) ووصفه بأنه "خيار رائع ومنخفض التكلفة". وقال أيضًا إنه سيكلف "حوالي نصف سعر الطبق القياسي للشراء والاشتراك الشهري".


وفي رسالة SpaceX، قالت إن طبق Starlink Mini يأتي مزودًا بجهاز توجيه Wi-Fi مدمج، لذا فهو ليس أصغر من الإصدار القياسي فحسب، بل يحتاج أيضًا إلى مكونات أقل للوصول إلى الإنترنت. كما أنه يستهلك طاقة أقل، ويحتوي على مدخلات طاقة DC وقادر على سرعات تنزيل تزيد عن 100 ميجابت في الثانية. بالإضافة إلى الطبق نفسه، سيتم شحن المجموعة مع مسند ومحول أنبوب ومصدر طاقة وسلك مع موصل USB-C من أحد الطرفين ومقبس أسطواني من الطرف الآخر.

وكما ذكرت الشركة في رسالتها، يتم طرحها فقط لتحديد المناطق ذات الاستخدام العالي في الوقت الحالي. لكن مايكل نيكولز، نائب رئيس شركة Starlink Engineering، قال على موقع X أن الشركة تعمل على زيادة إنتاج Mini وأنها ستكون متاحة في الأسواق الدولية قريبًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولار ا

إقرأ أيضاً:

أمريكا ترصد مكافأة 20 مليون دولار مقابل معلومات عن شهرام بورصافي.. ما قصته؟

عرض برنامج مكافآت العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي تديره خدمة الأمن الدبلوماسي، مكافأة ضخمة تصل إلى 20 مليون دولار ما يعادل قرابة مليار جنيه مصري مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة شهرام بورصافي، المعروف أيضًا باسم شهرام بورصافي، ومهدي رضائي، وشاهين بوربخش.

شهرام بورصافي هو عضو رسمي في الحرس الثوري  الإيراني 

وبحسب بيان وزارة الخارجية الأمريكية فإن بورصافي هو عضو رسمي في الحرس الثوري الإيراني ويعتقد أنه عمل نيابة عن فيلق القدس التابع للحرس الثوري لترتيب عملية اغتيال دولية لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون في الفترة من أكتوبر 2021 إلى أبريل 2022.

 

وحاول بورصافي المقيم في إيران توظيف عناصر إجرامية داخل الولايات المتحدة لقتل بولتون في واشنطن العاصمة أو ماريلاند مقابل 300 ألف دولار، وزعمت الخارجية الأمريكية أن بورصافي قدم الدعم المادي والموارد لتسهيل محاولة القتل.

دعوى جنائية ضد بورصافي بسبب دوره في المؤامرة

أخبر بورصافي القاتل المحتمل والذي أصبح في الواقع مصدرًا سريًا للمحققين الأمريكيين أنه بمجرد إكماله لجريمة قتل بولتون، سيكون لديه مهمة اغتيال ثانية له وذلك في أغسطس 2022، ورفعت وزارة العدل الأميركية دعوى جنائية ضد بورصافي بسبب دوره في المؤامرة المزعومة.

وفي حالة إدانته، يواجه بورصافي عقوبة تصل إلى 10 سنوات سجنًا وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار لاستخدامه مرافق التجارة بين الولايات في ارتكاب جريمة قتل مقابل أجر، وعقوبة تصل إلى 15 عامًا سجنًا وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار لتوفير ومحاولة توفير الدعم المادي لمؤامرة قتل عابرة للحدود الوطنية. 

مقالات مشابهة

  • إطلاق شاشة Xiaomi Redmi A27U 4K مع منفذ USB Type-C مقابل 200 دولار
  • أسعار صرف الدولار في منتصف تعاملات اليوم السبت
  • اليوم..أسعار صرف الدولار=152500ديناراً
  • لعبة Walkabout Mini Golf تحصل على إصدار محمول
  • أمريكا ترصد مكافأة 20 مليون دولار مقابل معلومات عن شهرام بورصافي.. ما قصته؟
  • واشنطن تخصص 20 مليون دولار مقابل رأس عنصر بالحرس الثوري.. من هو؟
  • اليوم ..استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار
  • ارتفاع جديد يطرأ على أسعار الدولار مقابل الدينار في بغداد
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 11 سنتا ليبلغ 76.32 دولار
  • الدولار يستقر مع ترقب تصريحات لمسؤولي الفيدرالي