بوابة الوفد:
2024-07-01@19:29:09 GMT

ارتفاع عدد قتلى فيضانات في إقليم صيني إلى 38

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

قال التلفزيون المركزي الصيني إن عدد قتلى فيضانات وانهيارات طينية ناجمة عن أمطار غزيرة في إقليم قوانغدونغ بجنوب الصين ارتفع اليوم الجمعة من تسعة إلى 38 قتيلا.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية، نقلاً عن السلطات المحلية في إقليم هيبي، أن الفيضانات والانهيارات الأرضية تسببت في تدمير أكثر من 52 ألف منزل، وألحقت أضرارًا بنحو 155 ألف منزل آخرين.


وأدت الأمطار الغزيرة إلى دمار أكثر من 700 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية، مما تسبب في خسائر تقدر بنحو 16 مليار يوان (4.‏2 مليار دولار). كما تم إجلاء 310 آلاف شخص.
وأوضحت شينخوا، أن حكومة إقليم هيبي خصصت 105 ملايين يوان مساعدات طارئة لأعمال الإغاثة.
وفي بكين، عقد نائب رئيس مجلس الدولة، وانغ يانغ، اجتماعًا أمس، حث فيه جميع السلطات على تعزيز تدابير مكافحة الفيضانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيضانات في الصين الصين الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا

شيع الأهالي بقرى مركز إطسا بالفيوم على مدي ثلاثة أيام جثامين 3 شباب من شباب المركز والذين لقوا حتفهم في دولة ليبيا  إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي يسكنوا به اثناء عملهم .

وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت الحماية المدنية على الحريق ،وتم نقل الجثامين إلى مشرحة إحدى المستشفيات واثنين آخرين مصابين لتلقى العلاج  .تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت جهات التحقيق.

تفاصيل الحادث

وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغاً بنشوب حريق بأحد الوحدات السكنية بمدينه مصراتة  وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية  ويقيمون بإحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص الذين توفوا بعد أن تم نقلهم إلى المستشفى وهم حسن رمضان الجندى  17 سنة ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى ، و ابراهيم عاطف الأبعج  24 سنة ومقيم بعزبة الأبعج ..  دانيال ، و احمد يوسف عبدربه 25 سنة ومقيم بعزبة عبدربه  ..قصر الباسل بالإضافة إلى 2 آخرين لا يزالون يتلقون العلاج في المستشفى وجميعهم  من أبناء مركز  إطسا بمحافظة الفيوم تحرر المحضر اللازم بالواقعة.

وقال أحد اقارب المتوفيين أنه أثناء تواجد عدد من الشباب بالمنزل وقيامهم بتنظيف الشقة بالبنزين لطرد الحشرات ودخل أحدهم واشعل سيجارة مما أدى إلى نشوب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن  خمسة منهم علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.

نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى أحدى المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق وتم نقل الجثث  إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنهم بمقابر العائلات التى ينتمون إليها  بمسقط رأسهم فى القرى الثلاثة فى اطسا.

مقالات مشابهة

  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • صحيفة إسرائيلية: طبيب أسنان صيني حاول إنشاء وطن قومي لليهود في بكين عام 1939
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر