كشفت وزارة التربية الوطنية في بيان لها أنه سيتم الضبط النهائي للعمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2024-2025. والذي سيكون مميّزا على أكثر من صعيد. وستطبعه العديد من المستجدّات والتحسينات.

ترأس وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مساء يوم الخميس، ندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي.

وخصّصت الندوة لإسداء تعليمات وتوجيهات حول الملفّات الواجب تحضيرها تحسّبا للندوة الوطنية الحضورية. المقرّر عقدها أيام 29، 30 جوان وأوّل جويلية 2024. والتي ستتناول العمليات المرتبطة باستكمال غلق السنة الدراسية 2023-2024. وضبط جاهزية مديريات التربية للدخول المدرسي 2024-2025.

وهنّأ الوزير الحضور ومن خلالهم كافة مستخدمي القطاع بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للسنة الهجرية 1445. متمنيا للجميع موفور الصحة والهناء، ودوام نعمة الأمن والسكينة والطمأنينة للبلاد.

كما شدّد الوزير على وجوب اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بضمان نجاح العمليات المتبقية لغلق السنة 2023-2024. والسهر الشخصي لمديري التربية على ذلك، ومنها الاختبارات الاستدراكية. تسليم دفاتر تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي للتلاميذ والشهادات للناجحين منهم. تسجيل التلاميذ في السنة الأولى ابتدائي، نتائج الامتحانات المدرسية الوطنية. مجالس القبول والتوجيه إلى الطور ما بعد الإلزامي ومجالس القبول والتوجيه في التعليم الثانوي العام والتكنولوجي.

كما أكّد الوزير أن هذه الندوة الوطنية التي ستدوم ثلاثة أيام والتي أضحت تقليدا سنويا. ستُتوج بمخرجات إجرائية عملياتية مدوّنة وملزِمة، يتحصل كل المديرين على نسخة منها. تكون سندا لهم في كيفيات التعامل مع الوضعيات المختلفة التي قد تواجههم في الميدان. وخارطة طريق لتفعيل الأداء وتجويده، تُطبَّق بالصرامة اللازمة. وتتكفّل مصالح الإدارة المركزية بالمرافقة والتوجيه والمتابعة الدقيقة. والتقييم المرحلي بما يضمن أفضل سبل النجاح في تحقيق الأهداف المسطرة.

وقام الوزير بالتشكيل المسبق للورشات لإعطائها الوقت الكافي للتحضير الجيد والفعّال. لأشغال الندوة التي سيتم فيها الضبط النهائي للعمليات المرتبطة بالدخول المدرسي 2024-2025. والذي سيكون مميّزا على أكثر من صعيد. وستطبعه العديد من المستجدّات والتحسينات، ما يوجب التجنّد التام من أجل إتمام كل العمليات في آجالها.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدرسی 2024 2025

إقرأ أيضاً:

لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات

تستعد جميع المدارس الثانوية في القاهرة والمحافظات لاستقبال ملفات طلاب الشهادة الإعدادية، بعد إعلان رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024/ 2025 خلال الأيام الماضية، مع بدء تسجيل الطلاب على الموقع الرسمي 3 يوليو المٌقبل.

رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024/ 2025

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024/ 2025، إذ يٌمكن الدخول عليه، وتقديم الأوراق اللازمة لتسجيل الطالب.

ونشرت وزارة التربية والتعليم، فيديو توضيحيا لشرح رابط تقديم الصف الأول الثانوي 2024/ 2025، وكيفية التسجيل بعد الدخول بتنفيذ الخطوات التالية:. 

1-ادخل على الموقع الرسمي مــن هنــا.

2-ادخل باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بالطالب الحاصل عليه من المدرسة في المرحلة الإعدادية.

3-تسجيل الطالب حسابا شخصيا جديد للدخول على تنسيق الثانوية العامة.

 4-قراءة الإرشادات والشروط الخاصة بالتقديم للصف الأول الثانوي 2024 - 2025.

5- اختيار المحافظة، ثم اختيار المدرسة الأقرب له جٌغرافيا حسب مقر سكنه.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي 2024/ 2025

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الثانوي 2024/ 2025 في المحافظات، وشملت الآتي:.

1- حافظة بلاستيكية.

2-شهادة نجاح الشهادة الإعدادية، مٌوضحا بها درجات الطالب، مختومة بختم النسر صورتين منها.

3- أصل شهادة ميلاد الطالب مُميكنة صورتين منها 

4-صورة من بطاقة الرقم القومي للطالب.

5-طلب الالتحاق بالمدرسة مُطبوع من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

6- طوابع بريدية.

7- 6 صور شخصية 4*6 مدون عليها اسم الطالب.

مقالات مشابهة

  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • هذه شروط الالتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • هذه شروط الإلتحاق بثانوية الرياضيات بالقبة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • التربية: مناقشة سؤال الرياضيات المثير للجدل مجددا
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 
  • بلغت الـ 94%.. طلبة الطب يؤكدون نجاح مقاطعة الامتحانات ويحذرون من سيناريو السنة البيضاء