تابعت وزارة التنمية المحلية اليوم الجمعة جهود محافظة جنوب سيناء، الخاصة بتشجير وزراعة الأشجار في الطرقات والشوارع الرئيسية والحدائق العامة والمنتزهات ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة "100 مليون شجرة".

وتهدف المبادرة إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الإستفادة الإقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

 

 

من جهته أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إنه يتابع زراعة الأشجار الواردة بالمرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية "زراعة 100 مليون شجرة" والتي تم زراعتها بمدينة شرم الشيخ بعدد 30 آلف شجرة من إجمالي العدد وتم توزيع عدد 50 ألف شجره علي مدن المحافظة.

 

وقامت المحافظة بزراعة الأشجار في المدارس وجزر الطرق والمساجد ومراكز الشباب والمنشئات الحكومية بمدينة طور سيناء والحدائق العامة بالمدن والحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ وفي الأودية استكمالاً للمرحلة الثانية وذلك للتوسع في المسطحات الخضراء والحد من تأثير ارتفاع الحرارة.

 

كما تم اختيار الأشجار التي تجود زراعتها طبقاً للظروف المناخية ونوعية مياه الري بمدن المحافظة مثل "الزيتون والمانجو والليمون والهبسكس والسرو والتكوما".

وشارك طلبة المدارس ومجالس المدن ومديرية الزراعة في عمليات الزراعة وتدريب الطلبة علي عمليات الري والرعاية لهذه الأشجار وذلك للحفاظ عليها وغرس ثقافة رعاية النباتات لدي التلاميذ وتقديس الجمال والتأكيد علي الأهمية الاقتصادية المستقبلية من هذه المبادرة.

 

FB_IMG_1718971328248 FB_IMG_1718971334366 FB_IMG_1718971336941 FB_IMG_1718971332343

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية محافظة جنوب سيناء تشجير وزراعة الأشجار محافظ جنوب سيناء زراعة الأشجار

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء

نظمت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء، فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال تنفيذ ندوتين للتوعية  بعنوان "مخاطر الحريق والتدريب على كيفية استخدام وسائل مكافحة  داخل بيئة العمل" بفندق تروبيتل نعمه باى بمدينة شرم الشيخ بحضور 60 عامل بالفندق ، وشركة الحفر المصريه بمدينة أبورديس بمشاركة 46 من العاملين بالشركة.

وشملت المحاضرات أهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، فضلاً عن خطط الطوارئ، ومخاطر الحريق ، حيث تسعى المديرية إلى تكثيف أنشطتها بهدف تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، وذلك من أجل الحفاظ على أرواح العاملين بتلك المنشآت، وكذلك المنشأة ذاتها بالإضافة إلى المترددين عليها، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بالوزارة.

وقال وفاء نجاح مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة، وتنظيم ندوات توعوية ، تحت شعار "سلامتك تهمنا"، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية" للحفاظ على صحة العامل ، وسلامة أدوات الإنتاج ، وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأكدت مدير المديرية، على تكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات، والجهات ذات الصلة من أجل إنجاح المبادرة الرئاسية ، والتي تعمل بدورها على تحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية، وفي كافة مناحي الحياة تحت رعاية اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ مطروح يتفقد القافلة الخدمية الشاملة لقرية الزغيرات بمدينة النجيلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • وزارة السياحة تنظم عدداً من الأنشطة للمواطنين من جميع الأعمار بمحافظات الجمهورية
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • أصعب عمليات جراحية أجراها مجدي يعقوب.. «زراعة قلب صغير بجوار الطبيعي»
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية
  • إستمرار فعاليات المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء الإنسان" بسوهاج
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج