اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، شابين فلسطينيين على الأقل بعدما أطلق وابلا كثيفا من الرصاص الحي على مركبتهما في مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، حسب مصادر فلسطينية.

ووثقت مقاطع مصورة متداولة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي لحظات إحاطة جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمركبة المستهدفة، في حين تظهر ثلاثة أجساد لشبان فلسطينيين مدرجة بالدماء، داخل السيارة وبالقرب منها.



عملية اغتيال في قلقيلية و ٣ شهـ،ـداء

حسبنا الله ونعم الوكيل ???? pic.twitter.com/2rWBBT9u8Z — Malak ???? (@malakash0ur) June 21, 2024 ???? قوة خاصة تقتحم قلقيلية وتطلق النار على احد السيارات pic.twitter.com/OjKRsBHe0M — المرصد العسكري ⧨ (@Military_OSTX) June 21, 2024
وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوة إسرائيلية خاصة اقتحمت مدينة قلقيلية وفتح النار على سيارة بيضاء وسط السوق بالمدينة، قبل أن يغلق المنطقة بالكامل ويرسل تعزيزات إلى موقع الحادثة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن شهود عيان، أن  قوة خاصة إسرائيلية برفقة جنود الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي صوب مركبة في أثناء مرورها عبر الشارع الرئيس وسط المدينة، وأصابت من فيها.

إظهار أخبار متعلقة



وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم الإسعاف والمواطنين من الوصول إلى الشبان المستهدفين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم المدينة من مدخلها الشرقي، حسب الوكالة الفلسطينية.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 549 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".  

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9 آلاف منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

إظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ259 على التوالي، في ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 85 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال فلسطينيين الضفة فلسطين الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

فيديو| انتشال شهداء وجرحى إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة pic.twitter.com/uMpjO3FTi6 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 29, 2024

وقال الدفاع المدني في غزة، إنه انتشل شهيد و6 إصابات إثر استهداف منزل عائلة أبو نصر في منطقة العلمي جنوب مستشفى كمال عدوان.



كما  استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وشن الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

بالتزامن، استشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.



واستشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية العراقية تنفذ 4 عمليات نوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد لبنان عملية عسكرية برية؟
  • الطلقة الأولى في سوريا.. خفايا عملية خاصة إسرائيلية ضد حزب الله
  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • شهيدان في غارة إسرائيلية على منطقة جسر الكولا ببيروت
  • 17 شهيدا على الأقل جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة زبود في البقاع
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة