وجه المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بضرورة التصدي لأي تعدي بأنحاء المدينة، وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف القانون، خاصة خلال العطلات وفترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

 جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أعمال الحملات اليومية الموجهة من إدارات: «الاشغالات والتعديات والأمن» بالتعاون مع شرطة المرافق، لرصد جميع المخالفات والتعديات.

وأوضح رئيس جهاز العاشر من رمضان، إنه تم إزالة الشدة الخشبية للقطعة رقم 30 قطاع «c» بالحى 12 أبنى بيتك، وذلك لشروع فى زيادة النسب البنائية  بالقطعة، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى المخالفة، وتحرير محاضر للمخالفين.

 وأزالت الحملة للقطعة رقم 136 بالمجاورة 73 بالحى التاسع  وذلك لشروع فى زيادة البناء بالردود لفتح محلات مخالفة  بالقطعة، وتم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى المخالفة، وتم تحرير محاضر للمخالفين، وازالة جميع الاشغالات، وذلك حفاظا على المظهر الحضارى للمدينة.

 وشدد رئيس الجهاز على ضرورة استمرار الحملات والمتابعة الدورية على مدار الساعة، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين في الأرصفة والطرق العامة.

وواصل أهالي الشرقية، الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، اليوم الجمعة، حيث شهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، إقبالا من الزائرين للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة وإدخال الفرح والسرور على أبنائهم، مع تطبيق الإجراءات الأمنية والوقائية، حفاظًا على صحة وسلامة الزائرين والعاملين بالحديقة.

وقال المهندس أيمن لطفي، مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، في تصريحات خاصة لـ «الوفد» إن حديقة الحيوان بالزقازيق استقبلت خلال أول أيام عيد الأضحى 2024 نحو 1200 زائر من مختلف المراكز والمدن، و3000 في ثاني أيام العيد، و2000 زائر في ثالث أيام العيد،  و1800 في رابع أيام العيد، و1000 زائر في خامس أيام العيد،

ليصل إجمالي زوار الحديقة حتى الآن لـ 9000 زائر، وذلك للإستمتاع بمشاهدة الحيوانات المختلفة، والفقرات الاستعراضية والألعاب الترفيهية، وسط تكثيف أعمال النظافة والتأمين بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك في إطار حرص الإدارة والعاملين على تهيئة الأجواء المناسبة حتي تظهر الحديقة في أبهي صورها أمام روادها.

وأضاف مدير عام الحديقة لـ«الوفد» أن مواعيد العمل تبدأ من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً طوال أيام العيد، لافتا أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الاضحى المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

ولفت مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، إلى أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوي تزامنا مع حلول عيد الاضحى المبارك، مع تواجد جميع العاملين والموظفين بالحديقة، ومنع الأجازات والراحات خلال تلك الفترة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية الإشغالات العاشر من رمضان إزالة الإشغالات الحملات اليومية شرطة المرافق ابني بيتك المظهر الحضاري المتابعة الدورية الأضحى المبارك حدیقة الحیوان بالزقازیق العاشر من رمضان عید الأضحى أیام العید

إقرأ أيضاً:

46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى

استقبلت أسواق المواشي في الشارقة والذيد وخورفكان وكلباء، نحو 46 ألف زائر، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث بلغ عدد زوار سوق الشارقة للمواشي 37 ألف زائر، أما سوق الذيد، فاستقبل 4356 زائراً، في حين زار سوق خورفكان 1540 وسوق كلباء 2600 زائر، وتم تسليمهم الأضاحي وفق أفضل الخدمات وأعلى معايير الجودة والسلامة العامة، إذ تم تجهيز السوق والمرافق وتوفير الخدمات، التي يحتاج إليها الزوار طوال أيام العيد، لتتم العملية بسرعة ويسر.

مقالات مشابهة

  • موعد شهر رمضان المبارك 2025 فلكيا
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • محافظ القليوبية يوجه بإزالة عدداً من مخالفات البناء والتعديات على الطرق العامة ببنها
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • تنفيذ 21 قرار إزالة لمخالفات وغلق لمحال في العاشر من رمضان
  • وفاة أقدم غوريلا في بريطانيا عن عمر ناهز 42 عاما.. «بطل مسلسل The Zoo»