بوابة الوفد:
2024-09-30@19:42:15 GMT

الفرح قلب ميتم.. وفاة عريس نوبي قبل زفافه بيوم

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

اهتزت قرية دابود النوبية التابعة لمركز ومدينة نصر النوبة بمحافظة أسوان، لوفاة العريس العشريني “عزو زاكي صيام”، وذلك قبل زفافه بساعات، وتحولت السعادة والفرحة إلي حزن وقلوب يعتصرها الألم.

تفاصيل الواقعة

لقي شاب مصرعه في حادث تصادم دراجة بخارية بعمود إنارة، علي طريق الدكة بنصر النوبة، يدعي “عزو زاكي صيام”، شاب عشريني، مقيم بقرية دابود، وعلي الفور تم نقله إلي مستشفي كوم امبو المركزي، ولفظ أنفاسه الأخيرة علي الفور.

صفحات السوشيال ميديا يتحول لدفتر عزاء

تحولت منصات التواصل الاجتماعي “فيسبوك، تويتر”، علي دفتر عزاء حزنًا علي وفاة شاب.

وتضمنت كلمات الأصدقاء والمقربون :" صحيح اني من يوم ماعرفتك وانا كنت حاسس انك ابن موت ، بس ماتخيلت انها تكون بقدر هذا الألم، متخيلتش ان يوم مابقي مجهزلك برقية للتهنئة، يتغير الحال واكتب فيك نعي، لكنها حكمة ربك صابنا فيك جلل ياعزو ، ولا اعتراض علي قضاء الله وقدره، ولن نقول فيك إلا علمنا به حبيبك إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا لعلي فراقك لمحزونون".

بينما أضاف آخرون :" دايماً البسمة على محياه، وكلمة يا خال ما تفارقك، وجعت قلوبنا عليك يا عريس، ربنا أختار ان فرحك اللي هو انهارده يكون في الجنه والملائكة تزفك، اليوم وأمبارح كنت معانا بضحكتك وبحضورك وبطيبتك وأخلاقك".

“كان بيعزم الناس لفرحه”

فيما كتب فليكس:" هذه هي الدنيا ليس لها قيمه منذ أيام، كان يتجول في القري ليدعيهم لحضور والمشاركة في عرسه واليوم اتصدمنا بوفاته أثر حادث آليم وجعت قلوبنا، يا عزو ولعل الله أراد ان يجعل عرسك في الجنه والذي كنت تدعيهم لعرسك سوف يشيعون الجنازه نحسبك شهيد وهذا سنه الله في عباده".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوبية نصر النوبة السعادة والفرحة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات

احتفت إدارة الشرطة السياحية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، بيوم السياحة العالمي، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، عبر 5 فعاليات متنوعة استهدفت السياح والزوار في كل من دبي هيلز، و مبنى 3 بمطار دبي الدولي، وكايت بيتش، والمخيمات السياحية بالعوير، وأخيراً الفنادق والمشواطئ والمخيمات في إمارة دبي بمبادرة “نجوم الشرطة السياحية”.

وأكد العميد حارب الشامسي، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن الاحتفاء السنوي من شرطة دبي بيوم السياحة العالمي، يأتي في إطار حرص شرطة دبي على تعزيز دورها في قطاع الأمن السياحي، وترسيخ الوعي بالخدمات الموجهة للسياح وزوار الإمارة ، خاصة وأن إمارة دبي من الوجهات السياحية الأبرز في العالم، منوهاً بحرصهم على تقديم أرقى الخدمات بالتعاون مع الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، بما يضمن استدامة أمن القطاع السياحي، ويدعم تحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز المدينة الآمنة والمرنة، وإسعاد المجتمع.
وأشاد العميد الشامسي بجهود الشركاء الداخليين والخارجيين والمتعاونين، نظير جهودهم الفعالة ضمن منظومة عمل متكاملة، أثمرت عن إنجاح الفعاليات وتحقيق الأهداف المرجوة، ومنحت السياح تجربة سعيدة ومميزة، وهم بلدية دبي، ودائرة الاقتصاد والسياحة، وهيئة الطرق والمواصلات، ومطارات دبي، ومركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، ودبي هيلز مول، وفيستيفال سيتي سنتر، ودبي القابضة، وشركة الشمال، إلى جانب الشركاء الداخليين ممثلين بالإدارات العامة ومراكز الشرطة.

عروض وفعاليات متنوعة
بدوره، أوضح المقدم محمد عبد الرحمن، مدير إدارة الشرطة السياحية بالإنابة، أن الفعاليات تضمنت مسيرة في المخيمات، شاركت فيها 400 مركبة سفاري، و2000 سائح، و8 دوريات فارهة، ومركز الجناح الجوي، و”الروح الإيجابية”، وذلك في سبيل التوعية بخدمات شرطة دبي اتجاه السياح. كما تضمنت فعاليات في دبي هيلز والكايت بيتش، استمتع فيها الزوار بمشاهدة عروضٍ لفقرة من مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري، وفرقة المزيود الحربية، وعروضٍ للدوريات الأمنية السياحية، وعروضٍ للفرقة الموسيقية العسكرية، وعروض للكلاب البوليسية، والدراجات الهوائية، والدراجات الشاطئية، وتوزيع هدايا، وترحيب بالزوار في مبنى المطار 3 وهدايا على القادمين للدولة، والترويج لخدمات شرطة دبي عبر 7 لغات، وهي العربية والانجليزية والهندية والصينية والإسبانية والإيطالية والألمانية.
“نجوم الشرطة السياحية”
ونوه إلى مبادرة تُطرح للمرة الأولى هذا العام بعنوان “نجوم الشرطة السياحية”، وتستهدف تكريم 3 فئات، الأولى الفنادق بهدف تكريم أفضل فندق وأفضل موظف، والثانية الشواطئ لتكريم أفضل منقذ وأفضل حارس أمن، والثالثة المخيمات لتكريم أفضل سائق سفاري وأفضل مخيم سياحي.
وأشار إلى أن السياح بإمكانهم الاستفادة من خدمات شرطة دبي الذكية، عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي، والموقع الالكتروني لشرطة دبي، والاتصال برقم مركز الاتصال 901 للحالات غير الطارئة، والاتصال بالرقم 999 للحالات الطارئة، إلى جانب إمكانية لجوء أفراد المجتمع إلى الشرطة السياحية لطلب المساعدة، أو الإرسال إلى البريد الالكتروني touristpolice@dubaipolice.gov.ae.
وفي الختام، كرم العميد حارب الشامسي، يرافقه المقدم محمد عبد الرحمن، الشركاء والمتعاونين، والفائزين بفئات مبادرة “نجوم السياحة”.


مقالات مشابهة

  • "كان بيركب ستاير الفرح".. مصرع شاب سقط من الطابق الثالث أثناء مساعدة صديقه بالفيوم
  • كان بيركب ستاير الفرح.. مصرع شاب سقط من الطابق الثالث أثناء مساعدة صديقه بالفيوم
  • "الصياد" يفتتح فعاليات الاحتفال بيوم الزراعة العربي
  • مسكينة رشا عوض
  • هذا الشعب غنمايتو ولدت
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات
  • حمدان بن محمد: الشهداء خالدون في ضمائرنا وحاضرون في قلوبنا
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»