تتواصل الجمعة، مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، وفي أولى المواجهات يلتقي منتخبا سلوفاكيا وأوكرانيا في دوسلدورف.

وستكون هذه المباراة بين فريقين قدم كل منهما بداية مختلفة عن الآخر في الجولة الأولى، حيث فجر منتخب سلوفاكيا أول مفاجأة في البطولة بالفوز بهدف على نظيره البلجيكي، وتقاسم صدارة المجموعة الخامسة مع رومانيا.

على النقيض، قدم منتخب أوكرانيا بداية متواضعة بعد الخسارة أمام نظيره الروماني (3-0)، في الجولة الأولى، ليصبح مطالبا بالفوز على منافسه السلوفاكي من أجل الحفاظ على آماله في حجز مقعد في دور الستة عشر.

وفي المباراة الثانية، تأمل بولندا أن يكون روبرت ليفاندوفسكي هدافها التاريخي جاهزا لمباراتها أمام النمسا في المجموعة الرابعة سعيا لتعافيها بعد الهزيمة 2-1 أمام هولندا في مستهل مشوار الفريقين.

وتعرض ليفاندوفسكي لإصابة في الفخذ خلال مباراة ودية أمام تركيا، وعلى الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء ضد هولندا، قرر المدرب ميخاو بروبيرش عدم المخاطرة به.

وخسرت أيضا النمسا في مستهل مشوارها في البطولة 1-صفر أمام فرنسا بعدما سجل ماكسيمليان فوبر بالخطأ في مرماه.

وأصبحت مواجهة اليوم في برلين حاسمة ولا بد من الفوز بها إذا أراد أي فريق من الفريقين التقدم في بطولة أوروبا.

وفي المباراة الثالثة، سيكون عشاق الكرة العالمية، على موعد مع قمة أوروبية من العيار الثقيل، عندما يلتقي منتخبا فرنسا وهولندا، على ملعب ريد بول آرينا بمدينة لايبزيج الألمانية، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة. 

وتعتبر المباراة بمثابة نهائي مبكر في البطولة الأوروبية، بين الطواحين التي فازت باللقب مرة وحيدة في 1988 والديوك الفرنسية التي حصدت اللقب مرتين من قبل خلال نسختي 1984 و2000.

واستهل منتخب فرنسا مشواره في البطولة بفوز متعثر على النمسا بهدف من نيران صديقة، ويحتاج إلى الفوز من أجل اعتلاء صدارة المجموعة.

في المقابل، يسعى منتخب هولندا لمواصلة حملته نحو دور الـ16 بعد فوزه في الجولة الأولى على بولندا (2-1)، بفضل ثنائية جاكبو وفيجهورست.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت الخميس، خطف منتخب صربيا، تعادلا صعبا أمام نظيره السلوفيني بنتيجة 1-1، سجل يان كارنتشنيك هدف التقدم لمنتخب سلوفينيا في الدقيقة 68، قبل أن يدرك المنتخب الصربي، التعادل عن طريق لوكا يوفيتش في الدقيقة (90+5).

ونجح المنتخب الصربي في الحصول على نقطته الأولى في مشواره بالبطولة، وذلك بعدما خسر في المباراة الأولى أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف، وعلى الجانب الآخر، حصل المنتخب السلوفيني على نقطته الثانية، بعد تعادله 1-1 في المباراة الأولى مع الدنمارك.

وفرض منتخب الدنمارك، التعادل الإيجابي 1-1 على إنجلترا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة، سجل هاري كين، هدف التقدم للإنجليز في الدقيقة 18، فيما نجح مورتين هيولماند في معادلة النتيجة بالدقيقة 34.

وبهذه النتيجة، عزز المنتخب الإنجليزي صدارته للمجموعة بوصوله للنقطة الرابعة، فيما حلت الدنمارك ثانية برصيد نقطتين. 

وتغلب منتخب إسبانيا على نظيره الإيطالي، بهدف دون رد، هدف المباراة الوحيد، حمل توقيع ريكاردو كالافيوري لاعب إيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 55.

وبهذا الانتصار، يعتلي المنتخب الإسباني، صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط في الوصافة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی البطولة

إقرأ أيضاً:

أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا

يخوض اليوم السبت منتخبنا الشاب مواجهة حاسمة أمام السعودية في ختام مباريات دور المجموعة في بطولة غرب آسيا الثالثة لمنتخبات الشباب، وتقام المباراة عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت سلطنة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف لحساب المجموعة الأولى، وفي ذات التوقيت أيضا يلتقي المنتخب اليمني بشقيقه الكويتي في ملعب نادي عكاظ، ويتقاسم منتخبا السعودية واليمن صدارة المجموعة الأولى بعد فوزيهما في مباراتي الجولة الثانية اللتين أقيمتا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية على المنتخب الكويتي ومنتخبنا برصيد 4 نقاط.

وبالرغم من البداية المثالية التي حققها منتخبنا الوطني بالفوز على الكويت، إلا أنه تعرض للخسارة في المباراة الثانية له في البطولة أمام اليمن بثلاثة أهداف لهدف نظيف، ولم يقدم منتخبنا المستوى الذي تنتظره الجماهير، ودخل منتخبنا المباراة بتغييرات طفيفة مقارنة بالمباراة الأولى، حيث واصل مؤمن الصولي حراسة العرين، وفي الخط الدفاعي القائد جواد العزي وعبدالله المعمري وعدنان المشيفري وسعيد الغنبوصي، وثنائي الوسط زياد الجعلاني وشهاب المخيني، والثلاثي يوسف الشبيبي وفهد المخيني وغسان المسروري خلف رأس الحربة الصريح مهند السعدي، بينما لعب المنتخب اليمني بتشكيلة مكونة من الحارس وضاح أحمد، وعبدالله الدفين ومحمد وهيب وحسن الكوماني وعبدالعزيز مصنوم وعصام ردمان وسعيد العولقي وأحمد الحاج ومحمد خالد ومحمد العقيلي وعمر الكثيري.

المنتخب اليمني أبان عن نوايا هجومية مبكرة من خلال تسجيله هدفًا عند الدقيقة الخامسة عبر عبدالعزيز مصنوم والذي وضعها بكل ثقة فوق حارس منتخبنا الوطني مؤمن الصولي، ولكن رد منتخبنا لم يتأخر حينما أطلق غسان المسروري قذيفة عجز وضاح أحمد عن ملامستها لتستقر على يساره معلنة التعادل عند الدقيقة العاشرة، بعدها استمرت المباراة سجالا بين الطرفين مع أفضيلة نسبية لليمن حتى وقع شهاب المخيني في المحظور بإعاقته عمر الكثيري داخل منطقة العمليات ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها عصام ردمان ووضعها في شباك منتخبنا، وفي الشوط الثاني دخل منتخبنا بحثا عن العودة بالنتيجة وسط اندفاع حذر للأمام من خلال استغلال تحركات مهند السعدي وغسان المسروري ولكن عند الدقيقة 66 تدخل عبدالعزيز مصنوم اللاعب الأفضل في المباراة مرة أخرى وسجل الثالث ليمضي ما تبقى من المباراة دون جديد ويصل اليمن للنقطة الرابعة ويبقى منتخبنا عند رصيده النقطي السابق.

مواجهة حاسمة

وتنتظر منتخبنا اليوم السبت مواجهة حاسمة أمام المنتخب السعودي والذي كشر عن أنيابه في الجولة الثانية حينما سجل ثلاثية في الشوط الأول أمام الكويت عبر سعد حقوي وطلال حاجي في مناسبتين ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن اليمن، وقدم المنتخب السعودي مستوى لافتا في المباراة الثانية وعوّض الأخطاء التي وقع فيها خلال المباراة الأولى أمام اليمن والتي انتهت بالتعادل 2-2، وبات منتخبنا مطالبا بالفوز فقط من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل مع تعثر اليمن أمام الكويت، كما أن فوزه أيضا يجعله يدخل ضمن حسابات أفضل ثاني من المجموعات الثلاث، حيث إن لوائح البطولة تنص على تأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة 5 يوليو القادم، وتستعد المنتخبات لتصفيات أمم آسيا دون 20 عاما والتي ستقام خلال الفترة 21-29 سبتمبر المقبل ويلعب منتخبنا في المجموعة الخامسة بجانب طاجيكستان وماليزيا وكوريا الشمالية وسريلانكا، بينما تلعب السعودية في المجموعة الرابعة مع أستراليا وفلسطين وأفغانستان ومكاو.

مقالات مشابهة

  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • منتخب الشباب يلتقي نظيره اللبناني الجمعة
  • الأخضر يشارك اليمن صدارة المجموعة الأولى في ختام منافسات الجولة الثانية من بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • مواجهة حاسمة لليمن أمام عمان عصر اليوم
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو والقنوات الناقلة
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب