صرح النائب أحمد عاشور، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بأن جشع وطمع العديد من الشركات السياحية تسببا في أزمة الحجاج التي شهدها موسم الحج هذا العام، ما أدى إلى وفاة مئات الحجاج المصريين غير النظاميين في المملكة العربية السعودية. 

وأكد عاشور أن هذه الشركات استغلت رغبة الحجاج في تأدية الفريضة وجمعت منهم أموالًا طائلة، ما أدى إلى وقوعهم ضحايا لهذه الأزمة.

شركات سياحة وهمية وخطر الحجاج

أوضح عاشور أن شركات السياحة الوهمية تسببت في تعريض حياة الحجاج المصريين للخطر، خاصة في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. 

وطالب بتوقيع عقوبات رادعة على الشركات المتورطة في بيع الوهم للحجاج، باستخدام أساليب الاحتيال والنصب لتحقيق أرباح طائلة على حساب سلامة الحجاج.

إجراءات حكومية للتعامل مع الأزمة

أشاد النائب بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تشكيل خلية أزمة لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين. 

تتكون خلية الأزمة من مسؤولين من الوزارات والجهات المعنية، وتهدف إلى تقديم الدعم والمساندة لأسر المتوفين ودراسة أسباب ما حدث والعمل على عدم تكراره. 

وأكد عاشور على أهمية فتح تحقيق مع أي شركة رتبت سفر هؤلاء الحجاج خارج الأطر النظامية، وتحايلت لتنظيم السفر بصورة غير رسمية، ولم توفر لهم الخدمات اللوجيستية اللازمة.

توجيهات رئاسية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل خلية أزمة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين. 

وأكد عاشور على ضرورة اتخاذ قرارات حاسمة وتوقيع أشد العقوبات على الشركات المتورطة لضمان عدم تكرار هذه المخالفات مرة أخرى.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحجاج الحجاج المصريين ازمة الحجاج المصريين النواب شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحقق استجابة 100% للشكاوى المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة

نجحت شركة مياه الشرب بأسيوط والوادي الجديد في تحقيق إنجازًا كبيرًا بإدارة متابعة الشكاوي لخدمه المواطنين ومعالجه 1180 شكوي وصلتها عبر المنظومة الحكومية الموحدة منذ بداية العام الحالي، مما يعكس حرص الشركة على الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين وحل مشاكلهم، حيث تم الرد على جميع الشكاوي المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة بنسبة 100%، وذلك في إطار سعي الشركة المستمر لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي  رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة على أن تحقيق استجابة فورية لأي شكوي من العملاء أو الرد على استفساراتهم بخصوص خدمات المياه والصرف الصحي تأتي علي رأس اهتمامات الشركة، والتي تواصل جهودها للوصول إلي الاهداف المنشودة في هذا الشأن 

وحرص الشرقاوي على قيام الشركة فى مواصلة جهودها في تطبيق التحول الرقمي، حيث تمكنت من التعامل مع مختلف أنواع الشكاوي التي تردها عبر المنظومة الحكومية الموحدة، والتي تشمل شكاوى تتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي منها مياه، صرف، محاسبة، مشروعات، جودة، صحف، طفح، تسريب، استعجال طلبات، استفسارات وذلك في إطار سعيها لتقديم خدمات متميزة وتلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم بأسرع وقت ممكن 

مقالات مشابهة

  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • تفاصيل وفاة مدرس عقب مشادة كلامية مع عامل في الهرم
  • تخارج الشركات الحكومية يحقق اقتصادًا مستدامًا مع كفاءة الإنتاج
  • مهندس حسن الخطيب: الدولة نفذت العديد من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية لتحقيق النمو الشامل
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية
  • بعد خسارة فريقه كأس السوبر.. وفاة مشجع أهلاوي إثر أزمة قلبية
  • اكتشاف خلية جديدة في الجسم تساعد على التئام الجروح.. تفاصيل
  • مياه أسيوط تحقق استجابة 100% للشكاوى المقدمة عبر المنظومة الحكومية الموحدة
  • ما وراء إعلان الحرس الثوري الإيراني تفكيك خلية تجسس إسرائيلية؟
  • "سيتي سكيب " يناقش السياسات الحكومية والدعم للمشترين المحتملين للمنازل