أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالأقراص المخدرة والمؤثرة مُتخذاً من دائرة قسم شرطة المرج مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.


 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.. وبحوزته (371,500ألف قرص مخدر ومؤثر–سيارتين).

وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بـ (10,150مليون جنيه)، تحرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.  

يأتي ذلك استمرارا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد والأقراص المخدرة لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصرين إجراميين بالإسكندرية وبحوزتهما كمية من المواد المخدرة، تقدر قيمة المضبوطات بـ 1,5مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن الإسكندرية قيام (عنصريين إجراميين"لهما معلومات جنائية") بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها، متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما بدائرة القسم وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 17,500 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين وزنت 1 كيلو جرام). 

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,5 مليون جنيه تقريباً), وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

وفي واقعة أخرى رحلت السلطات الأمنية المختصة صاحب محل سوداني الجنسية، والذي وضع على واجهة المحل خريطة دولة السودان وبها مدينتا حلايب وشلاتين المصريتان على أنهما تابعتان إلى السودان.


وألقت الأجهزة الأمنية القبض على صاحب المحل السوداني، الذي وضع على واجهة المحل خريطة دولة السودان وبها مدينتا حلايب وشلاتين المصريتان على أنهما تابعتان إلى السودان.

وكان أثار صاحب محل سوداني جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب نشره شعارا للمحل، عبارة عن خريطة دولة السودان وبها مدينتي حلايب وشلاتين المصريتين على أنهما تابعتان إلى السودان.


وبعد هجوم على مواقع فيس بوك من آلاف المتابعين أزال المحل الذي يحمل اسم يمه للمنتجات السودانية، شعار الخريطة من على واجهة المحل ونشر المحل على صفحة فيسبوك الخاصة به منشورًا يعتذر فيها لمصر والمصريين عما حدث من خطأ غير مقصود.

وجاء في منشور محل يمه للمنتجات السودانية: السادة متابعي الصفحة الكرام، مساء الخير، لقد تم إزالة الشعار الذي أثار حفيظ بعض المتابعين، وسعيا منا لإرضاء عملائنا ومتابعينا سنصمم شعارا جديدا يلائم تطلعاتهم مع العلم بأن ما ورد من خطأ في الشعار هو خطأ غير مقصود، وليس له أي أبعاد سياسية أو خلافه، مرة أخرى نوكد على مبدأ احترامنا للدولة المصرية حكومة وشعبا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قطاع مكافحة المخدرات الإتجار بالأقراص المخدرة قسم شرطة المرج أجهزة وزارة الداخلية الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عناصر تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، لـ3 منهم معلومات جنائية، بالاتجار في الأقراص المخدرة وترويجها على عملائهم، متخذين من دوائر أقسام شرطة «حدائق أكتوبر- أول أكتوبر - الأهرام» مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم 100 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر ومبلغ مالي و8 هواتف محمولة و3 سيارات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ10 ملايين جنيه تقريبا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • من تجارة المخدرات.. سقوط عصابة غسيل 70 مليون جنيه بالجيزة
  • ضبط شحنة أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • إحباط محاولة ترويج أقراص مخدرة بقيمة 10 ملايين جنيه في الجيزة
  • سبق اتهامه في 13 قضية.. القبض على عنصر إجرامي بحوزته 2 كيلو حشيش و200 جرام شابو و150 جرام هيروين بالأقصر
  • 2،750 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي لقيامه بتصنيع المواد المخدرة وترويجها بالقاهرة
  • ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة لقيامه بتصنيع المواد المخدرة وترويجها
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات مكبرة فى القاهرة
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدرة بـ10 ملايين جنيه
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدر بـ10 ملايين جنيه
  • في تجارة المخدرات.. سقوط عنصر إجرامي لاتهامه بغسل 60 مليون جنيه بالقاهرة