تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز يوسف الصديق، لمتابعة الأسواق ومراقبة الأسعار والمرور اليومي على المخابز البلدية لضبط المخالفين وذلك بإجازة عيد الأضحى المبارك.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الآتية: محضر تصرف في عدد ٦ شكائر دقيق زنة ٥٠ كجم، ومحضر تصرف في عدد ٢ شيكارة دقيق زنه ٥٠ كجم، وتحرير ٣ محاضر مخالفات انتاج خبز بلدى ناقص الوزن، وتحرير ٥ محاضر مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير ١٠ محاضر عدم نظافة المعجن وأدوات المخبز، وتحرير ١٠ محاضر عدم الإعلان عن قائمه تشغيل المخبز، وتحرير ٣ محاضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن، وتحرير محضر ميزان غير صالح للاستخدام بمخبز بلدى.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، ضرورة تشديد الرقابة على  المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية كافة، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الفيوم تموين الفيوم الفيوم

إقرأ أيضاً:

تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية

تلقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تقريراً عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية فى شن الحملات التفتيشية، والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية، والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار يومين، والتي أسفرت عن تحرير 263 محضر تمويني متنوع ما بين 160 محضر مخالفات مخابز، و 103 محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وبيع سلع مجهولة المصدر وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها، محضرين جنح بمركز أشمون ضد أصحاب مخابز بلدية لقيامهم بتجميع 11 شيكارة دقيق بلدي استخراج 87.5% بهدف بيعها في السوق السوداء مستولين علي الدعم لتحقيق أرباح بطرق غير شرعية، كما تم تحرير 4 محاضر جنح بمركز قويسنا ضد أصحاب بيع سجائر لقيامهم بعرض وبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي بقصد التربح بدون وجه حق.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري وتوفير احتياجاته من السلع والمواد التموينية وتطبيق القانون علي الجميع وعدم التهاون مع المخالفين حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار حفاظاً على حقوق المواطنين، وانطلاقا من تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بمواصلة الجهود في شن الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط السلع منتهية الصلاحية والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية والقضاء على جشع التجار لمنع استغلال المواطنين حفاظاً على حقوقهم ومصالحهم.

مقالات مشابهة

  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • حملات رقابية على المخابز والأنشطة التجارية بمنيا القمح
  • استمرار الحملات الرقابية على المخابز والأنشطة التجارية بالشرقية
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم
  • رئيس شعبة المخابز: لا غلق ومعلومات توقف العمل غير صحيحة.. عملنا رسالة
  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية