صممت فتاتان من محافظة القطيف لعبتين تفاعليتين تهدفان إلى نشر الوعي بثقافة جودة الغذاء وأهمية سلامته حول كيف يكون الغذاء سليم وخالي من المشكلات الصحية والتسمم وذلك في مبادرة بمناسبة اليوم العالمي لسلامة الغذاء.
وتحدثت المتطوعة زهراء حسن أبو معيلو، عن مشاركتها في المبادرة بالتعاون مع بلدية محافظة القطيف، قائلة: ”حرصنا على تصميم ألعاب تناسب جميع الأعمار، حيث تتضمن اللعبة الأولى أسئلة متنوعة حول سلامة الغذاء على شكل اختيارات، فيما صُممت اللعبة الثانية على شكل قرد يحفز الأطفال على التعرف على طرق حفظ الطعام والنظافة“.


أخبار متعلقة حتى لا تلاقي مصير روجينا.. كيف تحمي نفسك من أضرار الشمس؟متى يذهب المصاب للطبيب؟.. أعراض وأسباب "تسمم الطعام" .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تم تصميم ألعاب تناسب جميع الأعمار - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });فكرة المبادرةوأشارت إلى أن المبادرة عبارة عن أسئلة عديدة على شكل اختيار الإجابة الصحيحة، ووضع ذلك على شاشة لمس يقصدها الزوار، فهي تحتوي على العديد من الأسئلة ولكل سؤال 4 خيارات للإجابة، وركزنا في الأسئلة في سلامة الغذاء فهناك ما يخص الجراثيم، ومنها ما يركز على البكتيريا، عن درجات الحرارة المناسبة للأطعمة وغير ذلك من الأسئلة التي تصب في سلامة الأغذية، وهذا القسم في اللعبة تناسب أكثر من يبلغ 14 سنة وما فوق، كما يتواجد أقسام في اللعبة الثقافية يناسب الصغار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضافت أبو معيلو: ”استغرق تصميم اللعبتين أسبوعًا واحدًا، وقد لاقت إقبالًا كبيرًا من الأطفال الذين استمتعوا بالتجربة وتفاعلوا مع المعلومات المقدمة بشكل ممتع.“
وأكدت أبو معيلو أن هذه المبادرة تسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية سلامة الغذاء والوقاية من الأمراض المنقولة عن طريقه، وذلك بطرق مبتكرة وجذابة تناسب مختلف الفئات العمرية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محافظة القطيف ألعاب تفاعلية جودة الغذاء المشكلات الصحية اليوم العالمي لسلامة الغذاء سلامة الغذاء article img ratio

إقرأ أيضاً:

توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة

تواصل المدينة المنورة جهودها الحثيثة ضمن مبادرة سقيا الماء التي تستهدف توزيع 5 ملايين عبوة مياه خلال موسم الحج لهذا العام.
تأتي هذه المبادرة بتمكين الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين في المسجد النبوي، وبمشاركة فعالة من جمعيات هدية الحاج والمعتمر، وسقيا، ووفادة، وضيافة.
أخبار متعلقة توزيع 15.617 نسخة من هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين عبر منفذ الحديثةخطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجيةتهدف المبادرة إلى توفير المياه المبردة لضيوف الرحمن، وذلك في إطار السعي الدؤوب لتقديم أعلى مستويات الراحة والرفاهية للحجاج والمعتمرين.
وتتضمن المبادرة توزيع عبوات المياه في نقاط متعددة تشمل محيط المسجد النبوي والمناطق المحيطة به، لضمان وصول المياه إلى أكبر عدد ممكن من الحجاج والمعتمرين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
بيئة آمنة للحجاج
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة المستمرة لخدمة ضيوف الرحمن وتوفير كل ما من شأنه تسهيل أدائهم للمناسك بيسر وسهولة، تسعى المبادرة إلى توفير بيئة مريحة وآمنة للحجاج والمعتمرين، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.
وتسعى مبادرة سقيا الماء إلى تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، منها توفير المياه المبردة بتوزيع 5 ملايين عبوة مياه مبردة لضمان راحة الحجاج والمعتمرين، وتحقيق الراحة والرفاهية بتقديم خدمات متميزة تساهم في تخفيف معاناة الحجاج خلال أداء مناسكهم، وتعزيز التعاون بين الجهات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة
وتعد مبادرة سقيا الماء جزءاً من سلسلة المبادرات التي تهدف إلى تحسين خدمات الحج والعمرة، تسعى الجهات المشاركة إلى تطوير وتوسيع نطاق هذه المبادرات في المستقبل لتشمل مزيداً من الخدمات التي تسهم في راحة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادة
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية
  • 48 ساعة عمل أسبوعيًا وتعويض رصيد الإجازات بـ ”الصحة القابضة“
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • بايدن وترامب.. تفاصيل المناظرة "الأكثر مصيرية" في تاريخ أمريكا
  • توزيع 5 ملايين عبوة مياه لضيوف الرحمن في المدينة المنورة