تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم ذكرى ميلاد أحد أهم وأبرز نجوم الفن المصري والعربي، العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، والذى قدم للفن رصيدا كبيرا من أهم الأعمال الغنائية والسينمائية.

النشأة

كانت حياة الراحل عبدالحليم حافظ مليئة بالأحداث الدرامية، وخاصةً فى بداياته وطفولته ونشأته، حيث توفيت والدته وهو فى عمر أيام، ثم توفى والده بعدها بفترة بسيطة، ليعيش طفولته يتيماً وسط إخوته، لتبدأ  المحنة منذ طفولته، وتكمل رفيقاً له طوال رحلته فى الحياة.

البداية مع الفن

بدأ شغف الطفل عبدالحليم حافظ إلى الغناء، منذ أن كان فى مرحلة الدراسة، وكان فى فريق الانشاد بالمراحل التعليمية، وظل شغفه بالغناء يزداد حتى دخل معهد الموسيقى العربية، لتبدأ الرحلة الفنية لأحد أهم نجوم الغناء العربي.

الإذاعة "البوابة الأولى"

بدأ الفنان عبدالحليم حافظ فى الغناء بالإذاعة عام ١٩٥١، وكانت هى بمثابة الممر الأول لمسامع الجمهور، حتى أثبت نفسه يوما بعد الآخر، ومن نجاحات العندليب الغنائية، اتجه إلى عالم التمثيل والسينما، بحثاً من المنتجين عن استغلال شعبية وجماهيرية استثنائية وفريدة، لمطرب حقق ارقاما ونجاحات هائلة.

السينما وحليم

قدم الفنان عبدالحليم حافظ العديد من التجارب السينمائية، والتى لاقت قبولاً كبيراً مع الجمهور والنقاد، وكان للعندليب وجه آخر فى تقديم أدوار صعبة وتحمل العديد من المشاهد الدرامية، وقدمها بإبداع كبير ونجاح فنى مذهل، وكانت من أبرز المشاهد فى فيلم "الخطايا" مع الفنان عماد حمدى، حينما صفع حليم على وجهه، وقدم العندليب رد فعل ببراعة فنية شديدة.

مشهد فيلم الخطايا 

 ومشهد آخر فى عتاب الفنانة شادية من فيلم "معبودة الجماهير"، والعديد من المشاهد الفنية التى أثبتت موهبة كبيرة للراحل عبدالحليم حافظ على مستوى التمثيل.

 

عبدالحليم حافظ وشادية

أبرز أعماله الفنية بين الأغاني والأفلام

قدم الفنان عبدالحليم حافظ مشوارا غنائيا حافلا، وأبرز تلك الأغاني "بلاش عتاب، سواح، جبار، قارئة الفنجان، بتلومونى ليه، أسمر يا أسمراني، حلو وكداب، أهواك، أنا لك علطول، مشغول"، وعلى مستوى السينما قدم العديد من الأفلام السينمائية أبرزها فيلم "معبودة الجماهير، شارع الحب، أيامنا الحلوة، الوسادة الخالية، الخطايا، أبى فوق الشجرة".

الوفاة

رحل الفنان عبدالحليم حافظ بعد صراع طويل مع المرض، حيث عانى من مرض البلهارسيا، والذى أصابه منذ الصغر أثناء الطفولة، ليترك لنا إرثاً فنياً هاماً وتاريخا حافلا لنجم استثنائي فى مصر والعالم العربي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالحليم حافظ حليم السينما عماد حمدي الخطايا العندليب الفنان عبدالحلیم حافظ

إقرأ أيضاً:

بعد غنائها مع القيصر.. سهيلة بهجت نجمة ذا فويس كيدز تبهر الجمهور بطلة شبابية

فاجأت سهيلة بهجت نجمة برنامج ذا فويس كيدز الجمهور بطّلتها الشبابية عند مشاركتها الغناء مع الفنان كاظم الساهر أثناء حفله الذي أحياه في القاهرة الجديدة أمس الأول، إذ تفاعلت الجماهير معها عند الغناء متذكرين الطفلة الصغيرة التي عُرفت بصوتها القوي أثناء غنائها لـ أم كلثوم  في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية للأطفال ذا فويس كيدز.

6 معلومات عن سهيلة بهجت نجمة ذا فويس كيدز 

داعب الفنان كاظم الساهر سهيلة بهجت عند صعودها على المسرح قائلًا: رحبوا معي بنجمة ذا فويس كيدز، ولكنها بقت أطول مني حتى بدأت إبهار الجمهور بمشاركته غناء «مررتِ بصدرى».

ونستعرض في السطور التالية 6 معلومات عن سهيلة بهجت، نجمة برنامج ذا فويس كيدز حسب تصريحاتها في عدد من التصريحات التليفزيونية، كالتالي:

مغنية مصرية من مواليد 2001 عرفها الجمهور بصوتها القوي عند غنائها لـ«أم كلثوم» في برنامج ذا فويس كيدز لاكتشاف المواهب الغنائية للأطفال خلال موسمه الأول عام 2016. انضمت لفريق كاظم الساهر الذي أعجب بموهبتها وقرر تبنيها فنيًا. والدها هو المُحفز الأول لها والذي حرص على تنشأتها على أغاني الطرب الأصيل.

الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى التحقت بالمعهد العالي للموسيقى لتعلم الموسيقى بشكل أكاديمي. دُربت على يد مهندس الصوت، الفنان إيهاب نبيل على جميع أشكال الغناء المصري والخليجي والفصحى. شاركت الفنان كاظم الساهر الغناء في أغنية «الليل» التي جاءت ضمن أغنيات ألبومه الأخير «مع الحب».

مقالات مشابهة

  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • «إكسترا نيوز» تحتفي بذكرى ميلاد الكاتب وحيد حامد.. أحد أهم رواد السينما
  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • أخطر جاسوس مصري حيّر إسرائيل.. محطات في حياة رفعت الجمال
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أول أفلام خيري بشارة
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • بعد غنائها مع القيصر.. سهيلة بهجت نجمة ذا فويس كيدز تبهر الجمهور بطلة شبابية