قال أمين اتحاد المستشفيات العربية د. توفيق خوجة، إن المملكة رائدة عالميا في إدارة طب الحشود وخبرتها واسعة في التعامل مع التجمعات الصحية الضخمة خلال مواسم الحج والعمرة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك نتاج الخبرات المتراكمة والتنسيق الفعال وبنيتها التحتية المتطورة.

وأشار خوجة أن هذه الخبرات تعود كذلك إلى الاستثمار القوي جدا في التقنيات الحديثة وأهمها الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية المتطورة، موضحا أن إنشاء المركز العالمي لطب الحشود، وهو متعاوم مع منظمة الصحة العالمية يعد احد ثلاث مراكز عالمية في طب إدارة الحشود.

فيديو | أمين اتحاد المستشفيات العربية د. توفيق خوجة: المملكة رائدة عالميا في إدارة طب الحشود وخبرتها واسعة في التعامل مع التجمعات الصحية الضخمة، وهذا نتاج الخبرات المتراكمة والتنسيق الفعال وبنيتها التحتية المتطورة#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/6mWa6x7PfE

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إدارة الحشود

إقرأ أيضاً:

أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"

دان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، قرارات مجلس الوزراء الإسرائيلي حول سحب صلاحيات السلطة الفلسطينية في مناطق "ب".

إقرأ المزيد منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط دان أيضا القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء الإسرائيلي والمتعلقة يمعاقبة بعض مسؤولي السلطة بتقييد تحركاتهم، وإطلاق البناء الإسرائيلي الاستيطاني في مناطق مختلفة بالضفة، معتبرا أن هذه القرارات كلها تُمثل انقلابا كاملا ونهائيا على اتفاقات أوسلو.

ودعا أبو الغيط المجتمع الدولي إلى رؤية الحكومة الإسرائيلية على حقيقتها بوصفها حكومة عنصرية يمينية غير معنية بالسلام تسعى لتفكيك أي مظهر للسلطة الفلسطينية، وترسيخ واقع "الاحتلال" في مناطق الضفة كافة، ونزع أي سيطرة يمارسها الفلسطينيون على حياتهم، بما فيها المناطق "ب" التي تخضع وفق اتفاق أوسلو لسيطرة مدنية فلسطينية.

وأوضح أن القرارات الأخيرة تعكس خضوع الحكومة الإسرائيلية بالكامل لليمين المتطرف الذي يمثله وزير المالية سموتريتش، وأنها تستهدف "إحراج وإهانة " المجتمع الدولي الذي أظهر توجها معاكسا بالاتجاه نحو توسيع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

إقرأ المزيد إعلام عبري: مجلس الوزراء يوافق على إجراءات سموتريش لمكافحة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وأكد أن مثل هذه القرارات والإجراءات تزيد من اشتعال الموقف في الضفة الغربية، وتُعيد عقارب الساعة إلى ما قبل اتفاقات أوسلو، وتسعى لإخضاع الفلسطينيين تحت نظام احتلال مباشر لا يُمكن وصفه سوى بالفصل العنصري.

وسبق أن أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة خمس بؤر استيطانية" في الضفة الغربية، والتخطيط لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" في وقت سابق، على خطوات طالب بها وزير المالية بتسلئيل سموتريتش "لشرعنة بؤر استيطانية" وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • أمين عام جامعة الدول العربية يدين مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • أمين عام الجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ويصفها بـ "انقلاب كامل على اتفاقات أوسلو"
  • متحف "تيم لاب" بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • الصين تتصدر العالم في أتمتة الموانئ وتقنيات الشحن المتطورة
  • اتحاد جدة يحسم موقفه من ضم محمد صلاح
  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • "التضامن" تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية