صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:18:20 GMT

«العيد عيدين» في السينما المحلية 11 يوليو

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد) أطلقت «إيمج نيشن أبوظبي»، بالتعاون مع «فرونت رو فيلمد إنترتينمنت»، الإعلان الترويجي الأول للفيلم الإماراتي السعودي الجديد «العيد عيدين»، وذلك استعداداً لعرضه في دور السينما المحلية والسعودية ومنطقة الخليج، اعتباراً من 11 يوليو.يسرد الفيلم في إطار كوميدي عائلي حياة زوجين شابين، إماراتيين سعوديين، وأطفالهم الثلاثة المشاغبين، خلال عطلة في عالم «وارنر براذرز» و«فندق ذا دبليو بي» بأبوظبي في جزيرة ياس.

وعندما تنقلب خطط العطلة رأساً على عقب، تنشأ مواقف مليئة بالضحك والفوضى والصداقات غير المتوقعة، ما يعطي العائلة دروساً قيّمة حول معنى الانتماء العائلي.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الكثيرون حول العالم يراهنون على الإمارات باستثماراتهم ومواهبهم وثرواتهم صور.. وثائقيات تبرز الجهود والمبادرات الإنسانية الإماراتية لدعم سكان غزة

تولى كتابة وإخراج وإنتاج فيلم «العيد عيدين» فريق متميز من النساء الإماراتيات الموهوبات، ما يعكس التزام «إيمج نيشن» بتوفير الفرص الرائعة لصانعي الأفلام، لإنتاج أعمال أصيلة ومتماسكة. ويضم الفريق المخرجة ميثة العوضي، الحائزة عدة جوائز، وصاحبة أعمال مثل «أكس»، «تشارلي» و«نور»، والتي تقدم أول مشروع روائي طويل لها، والمنتجة راوية عبدالله، صاحبة أفلام «سحابة أمل»، و«خط تماس»، بالإضافة إلى كاتبة السيناريو سارة الصايغ. تم تصوير الفيلم في عدة مواقع ترفيهة سياحية في جزيرة ياس بأبوظبي، ويضم مجموعة من المواهب البارزة، منهم الممثلة الإماراتية ميرة المدفع، التي اشتهرت في فيلم «وحش»، والتي تتألق في «العيد عيدين» بدور الأم التي تسعى جاهدة للمحافظة على استقلاليتها وأحلامها، بينما تعتني بأسرتها، والممثل فهد البتيري، الذي شارك في بطولة مسلسل «ذا أوفيس» وأفلام «الخلاط»، «من ألف إلى باء» و«راشد ورجب»، الذي يلعب في الفيلم في دور الأب المجتهد في عمله الذي يتعلم كيفية إظهار جانبه المحب، إضافة إلى الممثلين عبدالمجيد فهد، ليال فهد، وعبدالمحسن الحربي، الذين يقدمون شخصيات أطفال العائلة، وهم: علي المشاكس، ومريم العنيدة، ومحمد الخجول، كما يشارك أيضاً كل من شادي ألفونس، وحسن رجب الحمادي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السينما الإمارات السعودية العید عیدین

إقرأ أيضاً:

استجابة للأهالي.. تغطية جزء من ترعة السلطاني لتوسعة طريق مشارقة اهناسيا ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا، الإجراءات التي وجه بتنفيذها حيال شكوى بعض المواطنين من تهالك الطريق من مدخل مشارقة اهناسيا وتآكل أجزاء منه في الترعة المجاورة "ترعة السلطاني" للطريق، مما أدى إلى ضيق عرض الطريق وتعرض أمن وسلامة المواطنين للخطر، خاصة مع عدم وجود حواجز للطريق بطول الترعة.

و أوضح ناصر سيف رئيس الوحدة المحلية، أنه تنفيذاً لتوجيهات المحافظ في هذا الشأن، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك الشكوى، وتضمنت الإشارة إلى قيام إدارة التعاقدات بالوحدة المحلية بالتنسيق ومخاطبة مديرية الري بشأن البدء في تجهيز أعمال طرح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025، والتي من ضمنها استكمال تغطية ترعة السلطاني أمام المشارقة بطول 300 متراً.

و يجرى إعداد كراسة الشروط وأعمال الطرح بمعرفة الري ووضع المقايسة التقديرية وترشيح المهندسين المشرفين على العملية، وتم التواصل مع الري والتي أفادت برفع الأوراق والمستندات لقطاع الري بوزارة الموارد المائية والري لإبداء الرأي على الأعمال المطلوبة تمهيداً لصدور الموافقة من قطاع الري على البدء في أعمال التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • استجابة للأهالي.. تغطية جزء من ترعة السلطاني لتوسعة طريق مشارقة اهناسيا ببني سويف
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك
  • فيلم اللعب مع العيال يقترب من تحقيق 30 مليون جنيه إيرادات في دور العرض
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية
  • فيلم السبع موجات.. آخر ما وثقته الكاميرا في غزة قبل حرب الإبادة
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • لهذه الأسباب احتل أهل الكهف المرتبة الأخيرة بإيرادات أفلام العيد
  • السينما المتجولة .. ليت ايامك تعود !
  • خلال ندوة جمعية نقاد السينما المصريين.. هالة القوصي: بكيت عندما صورت بكاميرا رقمية لأول مرة.. وتصوير "شرق 12" على شرائط الخام لخدمة فكرة الفيلم وليس من باب الرفاهية