تستعد محافظة الاسكندرية لاطلاق مارثوان امتحانات  اتمام الثانوية العامة 2024 فى المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ غدا السبت بامتحان اللغة العربية. 

 محافظة الاسكندرية 

وتابع الدكتور عربى ابو زيد وكيل مديرية التربية والتعليم  الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات عدم تأخر دخول الطلاب عن اللجان، والالتزام بفتح اللجان من الساعة ٨.

١٥ صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

وشدد وكيل الوزارة، على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا.    

من جانب آخر يستعد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية لاجراء جولة بمجمع مدارس زهران الرسمي لغات بإدارة شرق التعليمية (سموحة، دوران فيكتور عمانويل)، غدًا السبت، لتفقد سير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، للتأكد من توفير بيئة امتحانية ملائمة للطلاب، سيتم عقد كافة اللقاءات الصحفية خارج المدارس، مشدداً على الصحفيين الراغبين في الحضور بأن التصوير سيكون خارج المدارس فقط في ضوء توجيهات وزارة التربية والتعليم.

وقال الدكتور عربى أو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، أنه يستأنف طلاب الثانوية العامة امتحانات العام 2024، بمادة اللغة العربية، قبل توقفها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، إن عدد الطلاب المقيدين لدخول امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية هذا العام بلغ 54 ألف و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالب للشعبة الأدبية، و24280 طالب لشعبة العلوم، و10565 طالب لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الاسكندرية ولجنتين في الحمام.

وأوضح «أبوزيد» أنه تم التأكيد على تمام جاهزية اللجان والإدارات التعليمية لاستئناف الامتحانات من خلال المرور على تجهيزات اللجان والمدارس وتعقيمها وتفعيل بروتوكولات التعاون مع 7 جهات لتوفير الجو المناسب والملائم للطلاب والجاهزية التامة للتعامل مع أي طارئ، حيث وقعت المديرية بروتوكولات تعاون مع مديرية الصحة والإسعاف والتأمين الصحى والكهرباء والإسعاف والمياه والأحياء.

وتابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كافة الاجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الالكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة اجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأي أجهزة الكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وشدد الدكتور رضا حجازي، على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، مشدداً على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وأكد محافظ الإسكندرية في بيان اليوم، أنّ مديرية التربية والتعليم بقيادة الدكتور عربي أبوزيد، قد أنهت استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، موجهًا جميع الأجهزة المعنية بالتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب.

وكلّف الشريف، جميع الجهات التنفيذية بتكثيف الاستعدادات لتهيئة المناخ الجيد لأداء الامتحانات، مشددًا على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن ومديرية الشؤون الصحية، لتوفير الاحتياجات المطلوبة كافة لسير عملية الامتحانات، مع الالتزام التام بكل الإجراءات اللازمة.

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللغة العربية وكيل مديرية التعليم امتحانات الثانویة العامة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم السبت، امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 بمدرسة عثمان بن عفان الرسمية للغات التابعة لإدارة العبور التعليمية، بمحافظة القليوبية. 

ويؤدى بالمدرسة إجمالى عدد الطلاب 490 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية الذين يؤدون امتحان مادة الفيزياء 334 طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية الذين يؤدون امتحان مادة التاريخ 156 طالب وطالبة، بعدد 25 لجنة. 


وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان بالمدرسة، أثناء تأدية الطلاب امتحان مادة  التاريخ، واطمأن الوزير على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان وتوفيرالجو المناسب والطمأنينة. 
كما تفقد وزير التربية والتعليم عددا من اللجان أثناء تأدية الطلاب مادة الفيزياء واطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة. وحرص الوزير أيضا  على تفقد لجنة لطلاب الدمج بالمدرسة. 

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وتوزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان. 

تعليمات وزير التربية والتعليم

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية. 
وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات. 
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على عدم الغش بأية وسيلة، مؤكدًا أن الوزارة تحيل أي حالة غش يقوم بها الطالب، وملاحظى اللجنة إلى التحقيق، وتحويلهم إلى النيابة العامة، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات. 
وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • عاجل:- بدء امتحانات الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة