أعلن نادي جامعة حلوان عن البدء في فعاليات "المخترع الصغير" لموسم 2024، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة ورئيس مجلس إدارة النادي، وإشراف الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي للنادي.

هذا ويستهدف البرنامج الأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا، ويهدف إلى تنمية مهاراتهم الإبداعية ومواهبهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا، بما يمهد الطريق أمامهم للالتحاق بمدارس ستيم (STEM) ومدارس زويل المتخصصة.

واكد الدكتور أحمد فاروق بقوله "نحن ندرك أهمية الاستثمار في أطفالنا باعتبارهم مخترعي المستقبل وجيل التكنولوجيا. لذلك، تأتي مبادرة 'المخترع الصغير' لتطوير عقولهم وإدراكهم ومواهبهم، وتشكل نواة لمركز المبتكر الصغير الذي سيعد أول مسابقة من نوعها لهم".

كما يهدف هذا الكورس المميز، بتعلم الطفل أساسيات الدوائر الإلكترونية ودوائر التحكم المبسطة، ويكتسب المهارات اللازمة لتصنيع ألعابه الهادفة بنفسه، مثل عربية أطفال، كشاف مضيء، مروحة، مضرب نسكافيه، لعبة الحظ، ولعبة الدقة والتركيز. كما سيتم تشجيع الإبداع والابتكار لدى الاطفال، حيث سيتمكن من تطوير أفكار جديدة وتحويلها إلى واقع ملموس بيديه، بالإضافة إلى ذلك، سيتعلم الطفل كيفية إصلاح ألعابه القديمة وإعادة استخدام مكوناتها في مشاريع جديدة، مما يعزز مفاهيم إعادة التدوير والاستدامة.

كما أعلن النادى عن بدء رحلات اليوم الواحد للموسم الصيفي 2024، ضمن خطته لتقديم العديد من الأنشطة والخدمات المتميزة والمتنوعة لأعضائه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلوم والتكنولوجيا المخترع الصغير مواهب الأطفال نادي جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة

دشن النادي الثقافي صباح اليوم برنامج "المكتبة السينمائية للطفل والناشئة بحضور جموع من طلاب المدارس.

يهدف البرنامج لنشر الثقافة السينمائية الجادة بين الأطفال والناشئة، وإضافة محتوى سينمائي هادف يحمل قيما إنسانية وثقافية رفيعة. وتسعى المكتبة السينمائية من خلاله إلى تعزيز دور السينما في تشكيل فكر الأطفال، وتطوير رؤاهم حول القضايا الإنسانية والمجتمعية، وتعزيز الفكر النقدي لديهم.

وتم عرض فيلم، من سيناريو وإخراج يعقوب الخنجري، تدور أحداثه حول شخصية سلمان الذي يعاني من نقص في نمو العقل، مما يسبب صعوبة التأقلم مع أقرانه ومحيطه الأسري، وخاصة مع زوج أمه وأخيه غير الشقيق خالد الذي يحيد إلى مسار مختلف في حياته حيث يدمن على اللعاب الإلكترونية حتى يصل إلى العدوانية، ويكون خطرا على رفاقه. ويذهب سلمان في رحلة مع أصدقائه ليقوموا باستغلال حالته ويسخرون منه، فتحدث لسلمان مفارقات غير متوقعه في تلك الرحلة.

وبعدها تم تقديم جلسة حوارية، لمناقشة الفيلم، ودور المكتبة السينمائية، قدمها المخرج يعقوب الخنجري، موضحا أهداف الفيلم والرسالة التي يقدمها، وتطرق إلى أهمية حضور الأطفال. وشاركه الأطفال بالتعبير عن آرائهم وتقديم رؤاهم النقدية حول الفيلم.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي الأولى من نوعها، وستعمل على عرض فيلم يتناول قيمة إنسانية أو فكرية أو تربوية في كل عرض، تتبعه جلسة تفاعلية يديرها أحد المختصين، والاستماع إلى آراء الأطفال، مما يعزز الحوار والنقد البناء بينهم. ويتم اختيار الأفلام المعروضة بعناية من قبل لجنة سينما الطفل بالنادي الثقافي قبل عرضها للجمهور لضمان ملاءمتها للفئة العمرية المستهدفة، ولضمان توافق الأفلام مع اهتمامات وقدرات الأطفال الفكرية.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • تفاصيل اجتماع مجلس إدارة نادي جامعة أسيوط الجديد  
  • جامعة حلوان تشارك في مبادرة «بداية جديدة».. أنشطة مختلفة وندوات توعوية
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة
  • افتتاح معرض مبادرة صنع في جامعة حلوان
  • أول يوم جامعة.. «القاهرة» و«حلوان» تستقبلان الطلاب بألعاب «الكيدز أريا»
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة
  • جامعة حلوان: انطلاق فعاليات مبادرة «بداية» في أول أيام العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة «أسبوع الخدمة العامة» لتعزيز الانتماء لدى الطلاب