استنكر الصحفي أحمد ماهر المختطف في سجون الانتقالي الجنوبي بالعاصمة المؤقتة عدن، صمت الحكومة والمجلس الرئاسي، على استمرار اختطافه وإيداعه السجن منذ عام.. مؤكدًا أنه لو كان في محافظة أخرى غير عدن لخرج من السجن.

وقال الصحفي "ماهر" في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، إن الصحافة ليست جريمة استحق عليها المحاكمة! والتعبير عن الرأي ليس ارهاب ولكن فكر المليشيات واحد إما معي من المطلبين لي أو أنك ارهابي عميل ومكانك السجن ولا تستحق اي حقوق!".

متسائلا: "متى ينتهي هذا الظلم عني؟".

وأضاف: "ابحث عن العدالة في عدن ولكن القانون نفسه غير مطبق بعاصمة الشرعية ولو كنت في محافظة اخرى مثل حضرموت او مأرب لما بقيت شهر داخل السجن ظلما!!

وأشار ماهر إلى مرور عام على اختطافه، قائلا: "بعد مرور سنه من الظلم الواقع ضد الصحفي احمد ماهر دون أي محكمه في سنه كامل جلستين فقط ظلم لصحفي كل ذنبة أنه صحفي وقف ضد الفساد والفوضى و العنصرية في عدن فكان جزاه أن يخطف و يعذب ويسجن سنه كامل دون أي جلسات".

اقرأ أيضاً إصابات في صفوف قوات الانتقالي في حادث مروع نتيجة السرعة الجنونية صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد ورد الآن.. انفجار واندلاع حريق كبير في مدينة عدن العثور على ثلاثينية يمنية مشنوقة بعد أشهر من وفاة والدها العثور على جثة يمني توفي غرقا في ساحل شبوة هجوم مباغت على قوات دفاع شبوة وخسائر فادحة قرار عاجل من النيابة العامة بشأن قاتل جاره ‘‘عامر السكران’’ بالرصاص في عدن تحذيرات هامة لسكان عدن وزوارها بعد غرق 14 شخصًا خلال الساعات الماضية انخفاض كبير للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت بعد برج اتصالات وإذاعة شبوة.. أنباء عن سرقة أبراج إذاعات المجلس الانتقالي بمدينة عدن!

وجدد الصحفي ماهر مطالبته المتكررة بمحاكمته بدلا من إبقائه في السجن، قائلا: "حاكمونا ويكفي ظلم بحق صحفي لا يمتلك الا قلمه!".

وجدد استنكار صمت الحكومة والمجلس الرئاسي، على استمرار احتجازه، قائلا أن "الرئاسة والحكومة لم تحركا ساكنا في قضيتي وتركتني اواجه الفوضى والظلم والمليشيات وحيدا ونست اني احد ابرز اقلامها المدافعين عنها من سنوات!".

وأكد أن الدولة لن تقوم في عدن "وهم يعبثون بكافة مؤسسات الدولة حتى السلك القضائي والنيابي لم يسلم من التدخلات والتعيينات الخارجة عن معيار التعليم والكفاءة والخدمة المدنية! والاهم هو الظلم الذي يمارس على ابناء عدن وانا أحد الضحايا!".

واختطف ماهر من قبل قوات المجلس الانتقالي في عدن، قبل نحو عام، وأودع السجن، ونشرت اعترافات له تحت التعذيب، بالتورط في جرائم قتل في عدن، رغم إقامته في محافظة تعز، خلال وقوعها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی عدن

إقرأ أيضاً:

"أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب

أطلق "أطباء الامارات" حملة "اكشف" للكشف عن الأمراض القلبية محلياً ودولياً، باستخدام أكبر سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة محلياً في مختلف إمارات الدولة، ودولياً في كل من مصر والمغرب وزنجبار وأوغندا والمغرب، تزامناً مع اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر(أيلول) من كل عام.

أطلقت الحملة بإشراف الفرق الإماراتية الطبية الاحتياطية، ومشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين في مجال أمراض القلب، بمبادرة مشتركة مع برنامج الإمارات للتطوع الطبي وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومركز الإمارات للقلب والمجلس الإماراتي للقلب والمجلس العربي للقلب.
تتضمن الحملة العديد من الملتقيات الصحية والمنتديات الطبية والقوافل الصحية والعيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة في مختلف إمارات الدولة في المرحلة الأولى، ودولياً في المرحلة الثانية، حيث تهدف الحملة للوصول إلى مليون شخص بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الدين.
وأكد الدكتور عادل الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات مدير عيادات الإمارات المتنقلة للقلب، أهمية رفع مستوى الوعي لدى الجميع بشأن أهمية اتباع أسلوب حياة صحي، بهدف الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية نظراً لمضاعفاتها.

مقالات مشابهة

  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • برسالة مؤثرة إلى والدتها.. أول تعليق من سلمى أبو ضيف بعد إعلان حملها
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل
  • كارمن بصيبص تثير تفاعلًا برسالة مؤثرة للأمهات اللبنانيات
  • برسالة مؤثرة للأمهات.. كارمن بصيبص تعلن حملها الأول
  • قوات الانتقالي الجنوبي تسقط طائرة مسيرة حوثية في لحج وسط تصاعد المواجهات