تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة برئاسة الدكتور محمد مصطفى سالم، مدير المديرية، عن ذبح وتوقيع الكشف الطبي على إجمالي  2756 ذبيحة داخل المجازر الحكومية وخلال عيد الأضحي المبارك.

ويأتي ذلك ضمن جهود محافظة البحيرة وخطة مديرية الطب البيطري بإستمرار فتح المجازر الحكومية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لذبح الأضاحي ورؤس الماشية لمنع الذبح بالطرق والشوارع وخارج المجازر وإجراء الكشف البيطري عليها حفاظاً على صحة المواطنين وسلامة اللحوم.

حملات خلال عيد الأضحي المبارك

وقال مدير المديرية، في بيان له اليوم الجمعة، إنه تم عمل 2 حملة تفتيشية بالأسواق بالاشتراك مع الجهات الفنية لضبط وردع المخالفين، وبلغ عدد القضايا 8 قضايا بإجمالي مضبوطات 11 كجم لحوم غير صالحة.

فتح المجازر الحكومية مجانًا للمواطنين لذبح الأضاحي

وكانت الدكتورة نائب محافظ البحيرة، قد أعلنت عن فتح المجازر الحكومية بنطاق المحافظة لذبح أضاحي المواطنين، طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان مع تكليف الطب البيطرى بالكشف على الأضاحي.

وشددت على منع الذبح بالشوارع للتأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظًا على البيئة، مؤكدًة على رفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة المجازر مع منع إقامة أي شوادر، لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة، سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.

وكما وجهت نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات على الشوارع والأسواق ومحال الجزارة للتأكد من الالتزام بكافة القرارات وسلامة المعروض واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تشديد الرقابة على كافة الحدائق والملاهي العامة والخاصة، والتأكد من صيانة ألعاب الأطفال صلاحيتها للحفاظ على أرواحهم مع إتخاذ الإجراءات القانونية حال مخالفة ذلك.

كما شددت نائب محافظ البحيرة، على وجود رؤساء وعناصـر أجهزة النظافة فـي مواقعهم، وإستمرار أعمال النظافـة بالميادين والشوارع والرفع الفوري، لأية تجمعات للمخلفات والقمامة ووضع صناديق القمامة بأماكن واضحة حفاظا على البيئة، تحديد رسوم الخدمات المتكاملة للمخلفات البلدية ورفع كفاءة الأبنية التعليمية، وضبط منظومة العمران وحل المشكلات المرتبطة بها خصوصاً ملف التصالح.

تكثيف الحملات علي الأسواق خلال إجازة عيد الأضحي

وجهت أيضًا، نائب محافظ البحيرة، برفع درجة الإستعداد بمديرية التموين  بالمحافظة لمتابعة الأسواق العامة والمخابز وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية واللحوم أمام المواطنين بالأسعار الاقتصادية المناسبة، فى إطار استعدادات المحافظه لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

وشددت على تكثيف الحملات التموينية على محلات بيع اللحوم البلدية والمجمدة ومصانع وثلاجات اللحوم بدائرة المحافظة، مع وقف الإجازات لمفتشي التموين والأطقم الطبية والقيادات التنفيذية خلال ايام العيد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ذبح البحيرة مجازر عيد الأضحي عيد الأضحى عید الأضحى المبارک نائب محافظ البحیرة المجازر الحکومیة

إقرأ أيضاً:

فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة

حقق فيلم «اللعب مع العيال»، بطولة النجم محمد إمام، إيرادات جيدة بدور العرض السينمائية، وذلك منذ طرحه بالسينمات في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

إيرادات فيلم اللعب مع العيال

وبلغت إيرادات فيلم اللعب مع العيال، أمس مليون و76 ألف جنيه، ليحتل بذلك الرقم المركز الثاني بدور العرض السينمائية.

فيلم اللعب مع العيالأبطال فيلم اللعب مع العيال

وشارك في بطولة فيلم «اللعب مع العيال»، عدد من نجوم الفن أبرزهم، محمد إمام إلى جانب عدد من نجوم الفن منهم أسماء جلال وباسم سمرة وحجاج عبد العظيم وويزو، ومصطفى غريب وآخرين، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة، ويسجل العمل أول تعاون بين المخرج شريف عرفة والفنان محمد إمام.

فيلم اللعب مع العيالتفاصيل فيلم اللعب مع العيال

تدور أحداث فيلم اللعب مع العيال، في إطار كوميدي مليء بالمفاجآت، إذ يذهب مدرس تاريخ إلى منطقة نائية في الصحراء، ويجد نفسه في ورطة كبيرة وعليه أن يتدخل لإنهاء هذه الأزمة.

اقرأ أيضاًمحمد إمام يواصل الترويج لـ فيلم اللعب مع العيال بهذه الطريقة (فيديو)

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام «صور»

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل البرومو التشويقي لـ فيلم اللعب مع العيال (فيديو)

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • أسعار اللحوم اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • البحيرة: إزالة 370 حالة إشغال طريق خلال حملات بالمراكز
  • فيلم «اللعب مع العيال» يحقق مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة