أعلنت السلطات السعودية ضبط نحو ألف مخالف لنظام أمن الحدود، حاولوا الوصول إلى أراضي المملكة، 41 % من الجنسية اليمنية.

وقال بيان للسلطات الأمنية السعودية، إنها تمكنت من ضبط ما يقارب 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع، وقامت بترحيل حوالي 8 آلاف منهم.

وأضافت أنها أحبطت 933 شخصا عبور الحدود، 41% منهم من اليمن و58% من إثيوبيا و1% من جنسيات أخرى، كما تم ضبط 44 شخصا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وبلغ إجمالي المخالفين المضبوطين 13939 مخالفا، منهم 7894 مخالفا لنظام الإقامة و3839 مخالفا لنظام أمن الحدود و2206 مخالفين لنظام العمل.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد الإعلان عن الناقل الحصري لدوري روشن السعودية وحقيقة تشفير الدوري بالكامل الحوثيون يبلغون السعودية استعدادهم لتقديم تنازلات والتراجع عن قضية ”المرتبات” بعد السعودية والكويت والبحرين.. قطر توجه دعوة عاجلة لمواطنيها في لبنان شاهد اغرب طريقة سرقة في اليمن .. هل استعان بالجن !! بعد السعودية والكويت.. ثالث دولة خليجية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان ”فورًا” بسبب ”النزاع المسلح” أول فيديو للطالب اليمني ”النهاري” الذي تعرض للاعتداء العنصري في اسطنبول يفجر مفاجأة بشأن الجناة الأتراك بعد إغلاقها عدد من الحسابات الحوثية .. الحوثيون يعتزمون حجب مواقع يوتيوب و فيسبوك في اليمن ”خذلوه حيا وبكوا عليه ميتًا”.. الحزن يعم اليمن بعد وفاة مغترب في السعودية عقب ساعتين من استغاثته: أنا باموت اسعفوني قائد الحراك التهامي السلمي يستقبل مسؤول الشؤون السياسية بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية باليمن ظهور مفاجئ لأحد رجالات الرئيس السابق عبدربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض ”صور” إنقاذ ”صافر” يدخل مرحلته الأخيرة

وأشارت إلى ضبط 8 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، كما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 37794 وافدا مخالفا، منهم 31222 رجلا و6572 امرأة.

وأحيل 31109 مخالفين لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، بالإضافة إلى إحالة 2019 مخالفا لاستكمال حجوزات سفرهم وترحيل 7969 مخالفا.

وحذرت الداخلية السعودية من أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، سيعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن لمدة 15 سنة وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، مع مصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، فضلا عن التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها

وقالت مصادر لوكالة "رويترز" إن مسلم أبو عمر وابنه وزوجته الحبلى في شهرها السابع ووالدتها ألقي القبض عليهم في أثناء دخولهم إلى البرازيل عبر مطار غوارولوس في ساو باولو وجرى ترحيلهم جميعا على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية إلى الدوحة يوم الأحد.

وقال مسؤول أمني كبير في الشرطة البرازيلية "جاء الطلب من وزارة الخارجية الأمريكية.. لقد تأكدت القاضية من أنه (أبو عمر) على صلة قوية بحماس".

وأوقفت قاضية اتحادية في ساو باولو عملية الترحيل يوم السبت وطلبت بيانات من الشرطة، لكنها وافقت على ترحيل أبي عمر وعائلته بعد ذلك عقب استلام البيانات.

وقال مصدر بالشرطة إن أبا عمر سافر جوا إلى البرازيل للمرة الأولى في أول يناير الماضي، وهو اليوم الذي أدى فيه الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا اليمين الدستورية.

وقال السفير الفلسطيني في برازيليا إبراهيم الزبن إن أحدا لم يتواصل رسميا مع السفارة بخصوص أبي عمر. وأضاف في رسالة إلى "رويترز": "نثق في السياسة البرازيلية".

وقال برونو هنريك دي مورا، محامي أبو عمر، إن الشرطة البرازيلية "وافقت ببساطة على طلب أمريكي دوافعه سياسية" استنادا إلى ظهور اسم أبي عمر على قائمة مراقبة الإرهابين التابعة للحكومة الأمريكية، وأضاف "تستخدم الولايات المتحدة هذه القائمة لتصعب الحياة على الناشطين المؤيدين للفلسطينيين".

وقالت القاضية ميلينا دا كونيا في حكمها الذي أطلعت عليه "رويترز" إن الشرطة الاتحادية تلقت إخطارا من السفارة الأمريكية بأن "أحد نشطاء حماس ويدعى مسلم أبو عمر" سيصل إلى البرازيل يوم الجمعة قادما من كوالالمبور.

واستندت القاضية في قرارها الموافقة على عملية الترحيل على ما نشره أبو عمر على وسائل التواصل الاجتماعي عن اجتماعه في الدوحة مع إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس".

وأضافت أن الشرطة ساورتها شكوك في أن أبا عمر سافر إلى البرازيل مع عائلته لتلد زوجته هناك حتى يصبح طفلهما مواطنا يحمل الجنسية البرازيلية

مقالات مشابهة

  • دولة خليجية تستعد لترحيل عدد كبير من اليمنيين وعائلاتهم المتواجدين على أراضيها!
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • نيوزويك: واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • ضبط معمل يصنع منظفات مخالفة لشروط السلامة العامة في الكرك
  • واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها
  • حملة امنية تسفر عن ايقاف ازيد من 60 شخصا مخالفا للقانون بمراكش
  • السعودية تعلن رسميا عدد وفيات موسم الحج
  • ضبط شخصين لمخالفة نظام البيئة في محمية الملك سلمان وعسير
  • القبض على مواطن لنقله 3 مخالفين لنظام أمن الحدود