الفجيرة (الاتحاد)
اعتمدت اللجنة المنظمة لمهرجان دبا لبناء الأجسام، برنامج البطولات والتوقيتات الرسمية، وذلك وفقاً للاتفاق المبرم مع اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، على أن يقام الحدث، خلال الفترة من 18 إلى 21 يوليو المقبل على مسرح مركز الإبداع في الفجيرة.
وأوضح سالم خميس الصريدي، رئيس اللجنة المنظمة، أن المهرجان سيشهد إقامة بطولة الأبطال العربية بمصارعة الذراعين يوم 18 من يوليو المقبل، بينما سيكون اليوم الذي يليه للتسجيل والميزان لانطلاق بطولات بناء الأجسام والفيزيك خلال الأيام التالية، وقال: «نثمن دعم ورعاية الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد، والأعضاء، واللجان الفنية المساندة، إلى جانب دور الرعاة».


وأكد الصريدي أن إقامة المهرجان في الفجيرة تعكس المكانة الرياضية المميزة للإمارات على المستويات كافة، ومنها استضافة وتنظيم البطولات.
وذكر رئيس اللجنة المنظمة أن بطولة الإمارات ستقام يوم 20 من الشهر نفسه، وستكون مخصصة للاعبين المواطنين والمقيمين، وفي الأوزان كافة المعتمدة في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، بينما ستقام في اليوم التالي بطولة تحدي دبا كلاسيك بنسختها السادسة المفتوحة لجميع الجنسيات.
من جهته، وصف زويد سالمين الزعابي، المدير الفني للمنتخب الوطني لبناء الأجسام، إقامة بطولة الإمارات لبناء الأجسام، بالتزامن مع تحدي دبا كلاسيك سيكون حدثاً مهماً ومميزاً، داعياً اللاعبين للمشاركة، خصوصاً وأنه سيتم اختيار أفضل اللاعبين للانضمام للمنتخب الوطني، الذي سيشارك في بطولة غرب آسيا والبطولة العربية.

أخبار ذات صلة سعيد الرقباني: جامعة الفجيرة ملتزمة بتقديم برامج مبتكرة الحكام يواصلون استقبال المهنئين بالعيد

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبا الفجيرة اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية اتحاد بناء الأجسام الفجيرة لبناء الأجسام

إقرأ أيضاً:

مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم

ينطلق اليوم الجمعة في مركز إكسبو خورفكان، مهرجان المانجو السنوي في نسخته الثالثة، وهو الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة، الذي يشهد إقبالاً كبيراً ومشاركات واسعة.

ويعد المهرجان أكبر تجمع لأنواع ثمرة المانجو بالمنطقة، وبمشاركة مثمرة من المزارعين والمؤسسات والأهالي، بهدف استعراض خيرات الأرض من هذه الثمرة التي يطلق عليها البعض «ملكة الفاكهة».

وأكد محمد الجوهري، المشرف العام، أن المهرجان يشهد تطوراً كبيراً من حيث الإقبال والمتابعة والمعروض، حيث يتوقع عرض أكثر من 150 صنفاً من المانجو كلها من المزارع المحلية المنتشرة بالمنطقة وأنحاء الدولة، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 25 مزارعاَ.

كما يشهد المهرجان، مشاركات من دول مجلس التعاون الخليجي منها السعودية وسلطنة عمان، نظرًا لما حققه من انتشار وسمعة رائدة في نسختيه الأولى والثانية، بما يتضمنه من الفعاليات والورش والمسابقات.

ولفت إلى أن المهرجان منح المزارعين فرصة للتعريف بمنتجاتهم المحلية وعرضها في هذه المنصة، كما ساعد في فتح أسواق جديدة لهم وأتاح للمهتمين بزراعة المانجو تبادل الأفكار والتجارب والاستفادة من خبرات المزارعين القدامى والمتمرسين، كما أسهم في جذب الراغبين في الاستثمار في المجال الزراعي. ودعا الجوهري إلى التوسع في زراعة الفاكهة والخضراوات قدر المستطاع وتنظيم فعاليات ومهرجانات لأنواع أخرى من الفاكهة المحلية لتعزيز الاهتمام بها والاستفادة من مردودها الاقتصادي والاجتماعي.

وترتبط شجرة المانجو وثمرتها التي تعرف محليًا ب«الهمبا» ارتباطًا وثيقًا بالإنسان منذ القدم في مختلف مناطق الدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • مهرجان المانجو ينطلق في «إكسبو خورفكان» اليوم
  • جامعة الكرة تعلن إقامة نهائي كأس العرش بملعب أكادير
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • دعونا نضع حداً لحرب الضعفاء هذه: الجزء الأول