تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس ناصر أبو طالب وكيل وزارة الزراعة بالفيوم على جهاز حماية الأراضى بالمديرية برئاسة المهندسه وسام البحيري مدير إدارة حمايه الاراضى وعلى مديري الادارات الزراعية بالمراكز بالمتابعه المستمره ورصد أي حالات تعدى على الأرض الزراعية وازالتها في المهد، ويأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير السيد القصير وزير الزراعه واستصلاح الاراضي والدكتور احمد الانصاري محافظ الفيوم .

وأكد وكيل الوزارة على الإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على  الاراضي الزراعية وإتخاذ الاجراءات القانونيه اللازمه حيال المخالفين حفاظ على الرقعه الزراعيه التى هى عصب الاقتصاد القومى .

وفى ذات السياق قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم برئاسة المهندس ايهاب فايز مدير الإدارة  يرافقة جهاز حماية الأراضى قاموا بحملة لأزالة حالات التعديات على الأراضى الزراعية بمركز الفيوم، عباره عن اول حالة تعدي أزالة أشجار البازروميا والثانيه بناحية أبجيج والثالثه تعدي عبارة عن حفر اساس علي مساحة ١٢سهم بحوض العباره زمام بنى صالح، وقد تم ردم الحفر والرابع بحوض الساحل علي طريق الدائري عباره عن أسوار بإرتفاع متر ونصف تقريبا ومن الداخل مربط مواشي علي مساحة ١٠٠ متر تقريبا والخامس عبارة عن قواعد خرسانية واشاير علي مساحة قيراط بحوض الظهراية زمام أبجيج، وقد تم إزالة التعديات كلها  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكيل زراعة الفيوم زراعة الفيوم محافظة الفيوم

إقرأ أيضاً:

براءة الفنانة لبني ونس ونجلتها من اتهامات تعدي بالضرب والسب والقذف

قضت محكمة جنح أكتوبر برئاسة المستشار محمد عبدالسلام، ببراءة الفنانة لبني ونس ونجلتها الإعلامية آيه شعيب من تهمة التعدي بالضرب والسب والقذف والتعرض لسمعة طليق الإعلامية.

جاء في القضية رقم ٥٩٢٣ لسنه ٢٠٢٣ اول أكتوبر، حيث  تقدم الشاكي ببلاغ لقسم أول أكتوبر ضد طليقته الإعلامية آيه شعيب وولدتها الفنانة لبني ونس والحق فلاشة ( قرص مدمج)، للنيابة يدعي فيه تتصوير المشكو في حقهما أثناء التدعي المزعوم منه، وقد احالت النيابة المشكو في حقهم للمحكمة.

  وقد حضر المحامي ميشيل حليم وكيلا عن الفنانة لبني ونس والإعلامية آيه شعيب وطعن ببطلان تفريغ الفلاشة المقدمة من الشاكي لمخالفة الطريق الذي رسمه القانون كون التفريغ، تم في غير وجود فني وقد تم بمعرفة استيفا النيابة ولم يكن تحت بصر وبصيرة النيابة العامة، وقد جاء التفريغ مجهلآ دون بيان أن كان المشكو في حقهم هم من ظهروه بالتفريغ من عدمه.
 

وأضاف المحامي ميشيل حليم أن جريمة السب والقذف، قد افتقدت ركن العلانية الذي استلزمه المشرع لتحقيق الركن المادي للجريمة وكان الشاكي قرر بأقوالهم ان الواقعة قد تمت بمسكن حضانة المشكو في حقها الثانية،وخلت التحقيقات من ثمة شاهد إثبات.

وذكر ميشيل حليم ان الاتهام كيدي علي اثر خصومة قضائية بين الشاكي ومطلقته بشآن امتناع الشاكي عن تسليم الصغير ( رحيم) حفيد الاعلامية لبني ونس وهو مازال بسن الحضانة وسفره خارج البلاد دون علم والدته المشكو في حقها الثانية.

وكانت قد تحصلت علي قرار من نيابة أسرة أكتوبر بتسليم الصغير رحيم إلى والدته الاعلامية آيه شعيب بتاريخ ٢٢ اكتوبر٢٠٢٣،  إلا أن الشاكي امتنع عن التنفيذ وجاري محاكمته الجنائية.

كما أضاف المحامي ميشيل حليم أنه سبق تحصل علي حكم لصالح موكلته الإعلامية آيه شعيب والفنانه لبني ونس برفض دعوي إسقاط حضانة الصغير بعد ان اثبت للمحكمه فبركة بعض الفيدوهات المقدمة من الشاكي وطلب الفحص الفني لها وكانت القضية المنظورة اليوم في ظل العديد من الاتهامات الكيدية ضد المشكوه في حقهما.

مقالات مشابهة

  • براءة الفنانة لبني ونس ونجلتها من اتهامات تعدي بالضرب والسب والقذف
  • الوادى الجديد وأسيوط وأسوان والشرقية فى المقدمة وحملات الإزالة مستمرة.. قائمة المحافظات الأنجح فى استرداد الأراضى الزراعية
  • زراعة الشرقية تكثف مرورها للتصدي لحرق قش الأرز بفاقوس وكفر صقر
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • إزالة 12 حالة تعد على أرض زراعية وأملاك دولة ببنى مزار
  • مياه الفيوم تنظم ندوة توعية وورشة تعليم سباكة للسيدات بقرية الفهمية
  • زراعة الشرقية تنفذ دورة تدريبية عن الطرق المختلفة لمكافحة القوارض
  • محافظ الفيوم: تنفيذ 1200 مشروع لتأهيل الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية
  • «زراعة كفر الشيخ»: حصاد 178 ألفا و915 فدان أرز وتنفيذ 96 ندوة لتوعية المزارعين