تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب في مصر خلال تداولات اليوم الجمعة بشكل محدود بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي لأعلى مستوى منذ أسبوعين، بينما تستمر باقي العوامل في الحد من فرص ارتفاع السعر المحلي والخروق من نطاق التداولات الضعيف في ظل ضعف الطلب المحلي واستقرار سعر الصرف. 
افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الجمعة عند المستوى 3150 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3160 جنيه للجرام، وكان قد ارتفع خلال تداولات الأمس بمقدار 5 جنيها ليغلق عند المستوى 3145 جنيه للجرام بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3140 جنيه للجرام.


يبقى الداعم الوحيد حالياً لسعر الذهب المحلي هو سعر أونصة الذهب العالمي، ولكن تأثير حركة السعر العالمي تبقى ضعيفة إلى حد ما على سعر الذهب المحلي وذلك بسبب ضعف عوامل التسعير الأخرى المؤثرة على السعر.
استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك المركزية بدون تغيرات حادة ومفاجئة ساعد على استقرار عملية تسعير الذهب بشكل كبير، بينما ضعف الطلب المحلي على الذهب منذ بداية تعويم سعر الصرف تسبب في تحركات محدودة في سعر الذهب مؤخراً.
ارتفاع رصيد الذهب لدى البنك المركزي المصري من الاحتياطي النقدي لديه إلى 456 مليار جنيه نهاية شهر مايو الماضي، وذلك مقارنة مع 448 مليار جنيه نهاية ابريل بزيادة قيمتها 8 مليار جنيه. في حين سجلت صافي الاحتياطيات من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري 46.125 مليار دولار في نهاية مايو الماضي.
وذكر بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن الفائض الكبير من النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصري يعمل على تحقيق التوازن في سعر صرف الجنيه حتى الآن. 
من جهة أخرى تواجه عمليات الاستثمار في أدوات الدين المصرية بعض المعوقات حيث زادت علاوة مخاطر السندات المصرية بمقدار 28 نقطة خلال الأسبوع الماضي مما دفع المستمرين إلى طلب سعر فائدة أعلى لشراء أدوات الدين المصرية.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية
سعر أونصة الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين في طريقه إلى تسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك في ظل ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن بالإضافة إلى تزايد التوقعات بخفض البنك الفيدرالي الأمريكي للفائدة هذا العام.

يشهد سعر الذهب ارتفاع طفيف مع بداية تداولات اليوم الجمعة وذلك بعد سلسلة من التداولات العرضية المحدودة حول نفس مستويات الأسعار وذلك في ظل ضعف الطلب المحلي على المعدن النفيس بالإضافة إلى تأثره بشكل ضعيف بحركة السعر العالمي بالرغم من ارتباطه به مؤخراً.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي أعلى مستوى عند 2365 دولار للأونصة بعد أن استطاع السعر اختراق منطقة 2340 – 2350 دولار للأونصة وفي حال استطاع السعر تخطي المستوى 2365 دولار للأونصة يستهدف القمة السعرية الأخيرة التي سجلها عند 2387 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:
يستمر سعر الذهب المحلي عيار 21 في التداول حول المستوى 3140 جنيه للجرام طوال هذا الأسبوع ولكنه ارتفع اليوم إلى المستوى 3160 جنيه للجرام ولكن بشكل عام تبقى تحركات السعر محدودة بشكل كبير بدون ظهور اتجاه واضح لحركة السعر، وتترقب الأسواق حركة سعر الذهب العالمي لمعرفة إمكانية استمرار تأثيره على السعر المحلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر ارتفاع أسعار الذهب في مصر استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه سعر أونصة الذهب الذهب العالمی دولار للأونصة جنیه للجرام عند المستوى سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد أسعار الذهب العالمي تعافيا خلال تداولات، اليوم الخميس، في محاولة لتعويض الخسائر التي تكبدها الذهب خلال الجلستين الماضيتين والتي دفعته لتسجيل أدنى مستوى منذ أسبوع، يأتي هذا في ظل حفاظ الذهب على مكاسبه قبل البيانات الرئيسية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي هذا الأسبوع. 
ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي، خلال تداولات اليوم بنسبة 0.6% ليسجل أعلى مستوى عند 2312 دولارا للأونصة، وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2298 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2311 دولارا للأونصة. 
ويأتي هذا بعد أن انخفاض الذهب خلال تداولات الأمس بنسبة 0.9% ليسجل أدنى مستوى منذ أسبوع عند 2293 دولارا للأونصة، ليتمكن السعر من الإغلاق تحت المستوى 2300 دولار للأونصة. 
الجدير بالذكر أن هناك سجالا بيع المتداولين على الذهب، حيث يحاول المضاربون إبقاء الأسعار فوق المستوى 2300 دولار للأونصة لأطول فترة ممكنة، وحتى الآن قد نجحوا في ذلك ولكن الضغوط السلبية مستمرة على المعدن النفيس.

يعد السبب الرئيسي وراء تراجع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين هو ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل  أمس أعلى مستوياته منذ شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية، الأمر الذي دفع الذهب إلى مزيد من التراجع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي، جاءت بدعم من الانخفاض الكبير الذي شهده الين الياباني، والذي وصل إلى أدنى مستوياته منذ عام 1986 بأعلى من المستوى 160.00 ين لكل دولار، ليعمل هذا على دعم مستويات الدولار الأمريكي.

اليوم تبدأ البيانات الاقتصادية المهمة في الصدور عن الاقتصاد الأمريكي، حيث تصدر القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول وهو مؤشر النمو، بالإضافة إلى بيانات طلبات إعانات البطالة الأمريكية. 
بينما تظل البيانات المهمة هذا الأسبوع متمثلة في مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي التي تصدر غداً عن الاقتصاد الأمريكي، والذي يعد مؤشر التضخم المفضل لدى البنك الفيدرالي الأمريكي، وفي حال ارتفع التضخم بأعلى من التوقعات سيعمل هذا على تقليل التوقعات في الأسواق بأن الفيدرالي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة وبالتالي سيعمل على ارتفاع الدولار مما ينعكس بالسلب على أداء سعر الذهب. 
إذا تضاءلت احتمالات تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية عام 2024، فقد يتخلى المضاربون على ارتفاع الذهب في النهاية عن محاولتهم للحفاظ على السبائك فوق المستوى النفسي البالغ 2300 دولار.

يذكر أن الذهب يجد الدعم بشكل عام خلال الفترة الحالية في ظل حقيقة أن البنك الفيدرالي سيلجأ في النهاية إلى خفض الفائدة سواء هذا العام أو العام القادم، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط أو الانتخابات الرئاسية في عدد من الدول، والتي من شأنها أن تزيد من الطلب على الملاذ الآمن.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الأوقية واستقرار في السوق المحلي.. سعر الذهب اليوم ٢٨ يونيو
  • عيار 21 يسجل مفاجأة ..أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 يونيو 2024|تفاصيل
  • أسعار الذهب الفترة المقبلة .. زيادة أم انخفاض؟| تفاصيل
  • «جولد بيليون» توضح أسباب استقرار أسعار الذهب المحلية
  • مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكية تحسم اتجاه الذهب خلال ساعات
  • مع ارتفاع درجات الحرارة..تعرف على أسعار التكييفات وطرق صيانتها
  • بدعم 7 قطاعات.. بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق
  • 2311 دولارًا للأونصة.. الحذر يسيطر على الذهب العالمي
  • تراجع فرص ارتفاع أسعار الذهب في مصر مع انخفاض الطلب
  • مفاجأة بأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات اليوم الخميس