جريدة الوطن:
2024-10-02@05:23:05 GMT

علماء روس يرصدون توهجاً شمسياً قوياً

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

رصد العلماء التابعون لمعهد الجيو فيزياء التطبيقية في موسكو توهجا شمسيا قويا صباح اليوم.

ونقلت وكالة “تاس” للأنباء عن تقرير صادر عن المعهد قوله إنه في تمام الساعة 02:16 من صباح اليوم بتوقيت موسكو تم رصد توهج شمسي قوي من المستوى (M5.8) استمر 20 دقيقة في منطقة البقع الشمسية رقم 3719″.

كان مختبر علم الفلك التابع لأكاديمية العلوم الروسية قد توقع في وقت سابق حدوث توهجات شمسية قوية بسبب تكون مركز نشط جديد على الشمس برقم 3713 بالقرب من المنطقة الكبيرة 3712.

وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أنصار الله تُبارك العملية الإيرانية وتعتبرها رداً قوياً على الاحتلال الإسرائيلي

الجديد برس:

بارك المكتب السياسي لحركة أنصار الله العملية العسكرية النوعية التي نفذتها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ضد أهداف عسكرية في قلب الكيان الإسرائيلي.

وأكد المكتب في بيان له أن “العملية الإيرانية حققت إصابات مباشرة وموجعة في مواقع عسكرية وأمنية حساسة على كامل خارطة الأراضي الفلسطينية المحتلة”، مشيراً إلى أن الهجمات الصاروخية الإيرانية أجبرت الملايين من الصهاينة على الهرب إلى الملاجئ، مما شكل ردعاً حقيقياً للكيان.

وأضاف البيان أن “هذه العملية المباركة تأتي انتقاماً وثأراً لدماء الشهداء القادة في لبنان وفلسطين، وعلى رأسهم الشهيدان القائدان حسن نصر الله وإسماعيل هنية”، معتبراً أن العملية أرسلت رسالة جلية وقوية للعدو الأمريكي الذي يعتبر الشريك الرئيسي في كل جرائم ومجازر الكيان الصهيوني على مدار العام.

كما أشار المكتب إلى أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية أثبتت أنها سند حقيقي للقضية الفلسطينية، في وقت تخلت عنها فيه العديد من الأنظمة العربية والإسلامية”، لافتاً إلى أن “بعض هذه الأنظمة انحرفت ببوصلة العداء نحو إيران بدلاً من التركيز على العدو الصهيوني الفعلي والتاريخي للأمة”.

وفي ختام البيان، ثمّن المكتب السياسي لأنصار الله “الدور الكبير الذي تضطلع به الجمهورية الإسلامية في دعم المقاومة والمستضعفين”، مؤكداً أن “اليمن سيبقى فاعلاً في معركة الإسناد حتى يتوقف العدوان على فلسطين ولبنان”، مشدداً على أن “عمليات جيش اليمن وقواته المسلحة في تصاعد مستمر انتصاراً للقضية العادلة وللدماء المستباحة أمام مرأى من العالم أجمع”.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله تُبارك العملية الإيرانية وتعتبرها رداً قوياً على الاحتلال الإسرائيلي
  • بصلية صاروخية.. هذا ما استهدفه حزب الله صباح اليوم
  • رصد توهج شمسي شديد القوة
  • أردنيون يرصدون صواريخ إيران في سماء المملكة – صور و فيديو
  • صباح اليوم.. هذا ما استهدفه حزب الله في المطلة
  • حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 وتوقعات الأبراج مهنيا وعاطفيا وصحيا
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • برج الجدي.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: فرص عمل جديدة
  • أميركا تعزز قواتها وتؤكد أن لها وجودا عسكريا قويا بالشرق الأوسط
  • عملية جديدة لـحزب الله.. ماذا قصف صباح اليوم؟