شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن أعمال “مؤتمر الشبكة الدولية الثالث للإنتربول لمنع مرتكبي الجرائم ‏السيبرانية ” الذي عقد في مقر المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الانتربول” بفرنسا في الفترة 11 إلى 12 يونيو الماضي بحضور سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي -رئيس المنظمة-، ومعالي الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة -وزير الداخلية لمملكة البحرين-، وأعضاء المنظمة، وعدد من ممثلي الدول المشاركة.

وهدف المؤتمر الدولي إلى الاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي في مكافحة الجريمة، وتعزيز مبدأ التعاون الدولي، والارتقاء بالأداء الأمني لمواجهة التحديات الأمنية والمتغيرات المتسارعة.

وأشارت ملازم أول دكتورة عشبة حمد الكتبي -إخصائية تقنية في الذكاء الاصطناعي، موفدة القيادة العامة لشرطة الشارقة- إلى حرص القيادة العامة في المشاركة والتواجد الفاعل في المؤتمرات الأمنية والدولية التي تنظمها المنظمة الدولية للشرطة الجنائية في تعزيز التعاون الدولـــي، ورفع القدرات والمهارات الشرطية في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية والأمن السيبراني.

وأضافت أن المؤتمر ناقش عدداً من تجارب الدول في تعزيز مستقبل آمن للأطفال من مستخدمي التقنيات الحديثة وشبكات الإنترنت بوقايتهم ومنعهم من الدخول في عالم الإجرام الإلكتروني، كما ناقش الأساليب التوعوية باستخدام التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي، وغيرها من المحاور المعززة للأمن الدولي.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا

 

تشارك الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، في مؤتمر تبليسي الدولي للمرأة في نسخته الثالثة الذي سيعقد في العاصمة الجورجية، تبليسي، خلال الفترة 28 إلى 30 يونيو 2024.

ومن المقرر أن تستعرض توكل كرمان في كلمتها -خلال المؤتمر الذي تستضيفه رئيسة جمهورية جورجيا، سالومي زورابيشفيلي- مسيرتها النضالية من أجل تعزيز حقوق الانسان وحرية التعبير ومناهضة الديكتاتوريات والفساد.

كما يتوقع أن تتطرق توكل كرمان في كلمتها إلى دور المرأة في العالم الجديد، وأن تقدم حلولا من أجل تعزيز الحوار الشامل والتعاون بين الشعوب والسبل المثلى لمعالجة الصراعات.

مقالات مشابهة

  • في مؤتمر دولي الناشطة النوبلية توكل كرمان تشارك في مؤتمر تبليسي .. بآستضافة رئيسة جورجيا
  • محامون أتراك يتوجهون إلى “لاهاي” لمناقشة الجرائم الإسرائيلية في غزة
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • “تريندز” يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول ويؤكد ريادته الدولية في مجال البحوث والاستشارات
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • الهيئة الدولية «حشد» تطالب المجتمع الدولي بحماية الأسرى الفلسطينيين وعقاب مرتكبي جريمة التعذيب
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة