بعد إعلانها الاعتراف بدولة فلسطين، استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية سفير أرمينيا لدى إسرائيل "لتوجيه توبيخ صارم" ليريفان، بحسب بيان رسمي.

 

بلينكن لإسرائيل: خططوا لما بعد الحرب في غزة وتجنبوا التصعيد مع لبنان استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على مدينة غزة

 

فقد أوضح البيان، اليوم الجمعة، أنه "عقب اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين، استدعت وزارة الخارجية السفير الأرميني لتوجيه توبيخ صارم" ليريفان.

 

الاعتراف بالدولة

وكانت وزارة الخارجية الأرمينية قد أعلنت، الجمعة، الاعتراف بدولة فلسطين بهدف المضي قدما نحو السلام في الشرق الأوسط، مشدّدة على أن "الوضع حرج في غزة".

 

كذلك قالت الوزارة في بيان "إذ تؤكد جمهورية أرمينيا احترامها القانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، تعترف بدولة فلسطين".

وأشارت إلى أن "يريفان ترغب بصدق في تحقيق سلام دائم في المنطقة"، مذكّرة برغبتها في "التوصل إلى هدنة" في الحرب المستمرة في قطاع غزة.

 

منظمة التحرير ترحب

من جانبه، رحّب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ بالقرار الأرميني، وكتب على منصة "إكس": "هذا انتصار للقانون والعدالة والشرعية ونضال شعبنا الفلسطيني من أجل التحرر والاستقلال".

 

يذكر أن إسبانيا وأيرلندا والنرويج اعترفوا في نهاية أيار/مايو، رسميا بدولة فلسطين، في خطوة أثارت غضب السلطات الإسرائيلية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل تستدعي سفير أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين بدولة فلسطین

إقرأ أيضاً:

بعد كندا والكويت.. هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان

ذكرت مواقع إخبارية لبنانية، اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الهولندية حثت الهولنديين على مغادرة لبنان بسبب خطر التصعيد على الحدود مع إسرائيل. وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الأوروبية والإقليمية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، يوم الأحد الماضي، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

كما حثت كندا مواطنيها في لبنان يوم أمس الثلاثاء على مغادرة البلد "طالما هم قادرون على ذلك"، محذرة من خطر تصاعد العنف بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني على خلفية الحرب في غزة.

وجددت وزارة الخارجية الكويتية يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • سموتريتش يطالب بشرعنة بؤر استيطانية مقابل خمس دول اعترفت بفلسطين
  • فلسطين تدين محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل للتحقيق في مزاعم التجسس على الجنائية الدولية في لاهاي
  • هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • غارديان: هولندا تستدعي سفير إسرائيل بسبب تهم تجسس على الجنائية الدولية
  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • بعد كندا والكويت.. هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان
  • هولندا تحث رعاياها على مغادرة لبنان