اليوم الموفق الـ 21 من يونيو ذكرى رحيل سندريلا الشاشة العربية "سعاد حسني" إذ رحلت عن عالمنا منذ 23 عامًا ، تاركة بصمة فنية خالدة ، فكانت من كبار النجمات في السينما المصرية .

لم تكن حياة السندريلا بسيطة فكانت مليئة بالأزمات والسقطات، والرجال أيضًا وعلى الرغم من كثرة زيجاتها، إلا إنها لم تلبس فستان العروس في أي منّها قط، ولم تنجب أي طفل.

 تزوجت سعد حسني 5 مرات أحدهما غير مؤكد رسميًّا وهو أول زواج لها، حيث تحدث بعض أفراد عائلتها والمقربين منها بأنها تزوجت عرفيًا من عبد الحليم حافظ، وهو زواج أكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي الذي يعد من أصدقاء عبد الحليم، قائلًا في إحدى الندوات في الإسكندرية: “إنه يحتفظ بمستندات وشريط كاسيت هام لهذه الواقعة ولكنه لا يريد استغلال مثل هذه القضايا الشخصية”، ودام زواجهما العرفي ما يقرب من 6 أعوام حيث انفصلا عام 1965.

وتزوجت سعاد بعدها من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبًا حيث تطلّقا في عام 1968، ثم تزوجت بـ علي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان في عام 1970، واستمر زواجها منه 11 عامًا، إلى أن تطلقا في عام 1981، ثم في نفس العام ، تزوجت زكي فطين عبد الوهاب، إلا إنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة زكي، أما آخر زيجاتها فكانت في عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته. 

وفاتها 

أثارت وفاة سعاد حسني جدلًا كبيرًا حتى الآن وذلك بسبب عدم معرفة الحقيقة الكاملة وراء وفاتها أو مقتلها كما قال الكثيرون ، حيث توفيت سندريلا الشاشة العربية إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبنى ستوارت تاور في لندن في 21 يونيو 2001.

وطلب الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك حينها من سفير مصر في لندن عادل الجزار سرعة إنهاء الترتيبات الخاصة بعودتها إلى القاهرة. 

واستقبل الجثمان بمطار القاهرة وفود رسمية من وزارات الثقافة والإعلام والداخلية والخارجية وممثل عن رئيس الجمهورية ومجلس نقابة الممثلين والسينمائيين وأصدقاء وأقاربها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سعاد حسني السندريلا عبد الحليم حافظ صلاح كريم على بدرخان ماهر عواد لندن محمد حسني مبارك فی عام

إقرأ أيضاً:

بعد رفض إثبات نسب الطفل.. نظر دعوى الاستئناف المقدم ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر

تنظر اليوم السبت، محكمة استئناف 6 أكتوبر جلسة الحكم في الاستئناف المقدم من إحدى السيدات ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر، على حكم رفض دعوى إثبات نسب طفل له.

وكانت قد قضت محكمة الأسرة بالعمرانية في وقت سابق، برفض دعوى إثبات نسب طفل للاعب الزمالك السابق إسلام جابر، والمرفوعة للمرة الثانية من سيدة تدعى "أسماء. ح".

وتقدمت في وقت سابق إحدى السيدات ببلاغًا لقسم شرطة الهرم، تتهم خلاله لاعب نادي الزمالك السابق إسلام جابر بالزواج منها عرفيا، والاستيلاء على ورقتي الزواج العرفي، ورفضه الاعتراف بزواجهما، الذي استمر قرابة عام، أو إثبات النسب بعد أن أخبرته بحملها منه، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

وأضافت السيدة في بلاغها بقسم شرطة الهرم، أنها تزوجت من لاعب الزمالك السابق إسلام جابر عرفيًا يوم 5 مارس الماضي، عن طريق محامى، مشيرة إلى أنها لدى اكتشافها حملها أخبرت زوجها بحملها في الشهر الرابع، لكنها تفاجأت باستيلائه على ورقتي إثبات زواجهما العرفي لرفض اللاعب إثبات النسب.

واستمعت النيابة المختصة لأقوال السيدة، والتي وجهت له خلال الإدلاء بأقوالها اتهامًا بالاستيلاء على ورقتي الزواج العرفي، ورفضه إثبات النسب، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وباشرت التحقيق.

اقرأ أيضاًاليوم.. نظر إعادة إجراءات محاكمة أحد المتهمين باغتيال اللواء نبيل فراج

اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

حدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • بالصور.. أحدث ظهور للإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • أبو الغيط يفتح خزائن أسراره ويكشف صفحات مخفية في حياة الرئيس مبارك وتوريث الحكم وانقلاب
  • أبو الغيط يكشف سبب رفض حسني مبارك التصدي للاتصالات الأمريكية مع جماعة الإخوان (فيديو)
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • بعد رفض إثبات نسب الطفل.. نظر دعوى الاستئناف المقدم ضد لاعب الزمالك السابق إسلام جابر
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل جواهرجي بولاق أبو العلا