مع بدء إعلان استقبال المعتمرين بالموسم الجديد بعد انتهاء موسم الحج 1445، كشفت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن شروعها في تسهيل إجراءات دخول المعتمرين إلى المملكة بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات الحكومية ذات العلاقة عبر جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية في المملكة التي تتأهب الآن لدخول المعتمرين هذا العام من مختلف دول العالم.


وتوجد “سدايا” في منافذ مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والشرقية، وتبوك، والجوف، والحدود الشمالية، ونجران، وميناء جدة الإسلامي، وزودتها بدوائر الاتصالات الأساسية والاحتياطية، التي يعمل عليها عدد من الكفاءات الوطنية في “سدايا” المتخصصة في مجالات الحاسب والأجهزة التقنية اللازمة، علاوة على تقديم الدعم التقني والفني على مدار 24 ساعة يوميًا، وتنفيذ الصيانة الوقائية لغرف البيانات وأجهزة الشبكة ومحطات العمل، مع تفعيل نظام المسافرين الذي يسهم في زيادة سرعة نقل بيانات المعتمرين لاختصار إجراءات دخولهم.
كما عملت “سدايا” على تركيب محطات التقاط وتسجيل السمات الحيوية، وتهيئتها في منافذ المملكة، مع تهيئة وبرمجة الأجهزة، وتنصيب النسخة المعتمدة من “سدايا”، علاوة على تجهيز حقائب متنقلة مزودة بأجهزة تسجيل السمات الحيوية، وتوفير أنظمة احتياطية لضمان استمرارية العمل دون انقطاع في منافذ المملكة؛ ليسهل دخول المعتمرين على مدار العام.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين

الجديد برس:

أعلن الجيش الكوري الجنوبي عن إطلاق كوريا الشمالية صاروخين باليستيين باتجاه الشرق، اليوم الإثنين.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في جيش كوريا الجنوبي إن صاروخين باليستيين قصيري المدى تم إطلاقهما فجراً أحدهما من منطقة جانجيون جنوب البلاد والآخر مجهول، وفقاً لوكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وذكرت هيئة الأركان أن الجيش الكوري الجنوبي يعزز مراقبته لأي عمليات إطلاق إضافية، فيما يحافظ الجيش “على وضع الاستعداد الكامل أثناء تبادل بيانات الصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية”.

وقبل يومين، أجرت سيؤول مناورةً عسكريةً مشتركةً مع أميركا واليابان، دفعت بيونغ يانغ إلى التحذير باتخاذ “إجراءات مضادة هجومية وساحقة”.

ونددت وزارة الخارجية الكورية الشمالية بتدريبات “حافة الحرية” متعددة المجالات، التي استمرت 3 أيام، وأكدت أن كوريا الشمالية ستتخذ إجراءات مضادة في مقابل ما وصفته بمحاولة “تعزيز الكتلة العسكرية”.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي، يوم الأربعاء الماضي، وأعلنت أنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية متعددة الرؤوس الحربية، الأمر الذي وصفته سيؤول بأنه “خداع”، وزعمت أن الإطلاق انتهى بالفشل حيث “انفجر الصاروخ في الجو”.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. متحدث جوازات مكة يعلن جاهزية منافذ المملكة لاستقبال المعتمرين
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • رسالة إلى “حافة الحرية”.. كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • دعم برلماني لإجراءات الحكومة لغلق مخيمات النازحين في الوقت المحدد
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”