اختتم فوساتي بقوله: "نريد أن نقدم أداءً رائعاً في كوبا أمريكا، ولدينا لاعبون جيدون لتحقيق ذلك.

صرح مدرب منتخب بيرو، خورخي فوساتي، بأن فريقه يسعى لكتابة تاريخ جديد في أول مباراة له ضد تشيلي ضمن بطولة كوبا أمريكا 2024 التي تقام في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً : اعتداء مسلح على روبرتو باجيو أثناء مشاهدته مباراة إيطاليا وإسبانيا في يورو 2024!

وقال المدرب الأوروجوائي خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى: "كل مباراة هي جزء من قصة يجب علينا كتابتها، ونأمل أن نكتبها بشكل جيد".

تضم المجموعة الأولى أيضاً منتخبي الأرجنتين، حامل اللقب، وكندا التي تشارك للمرة الأولى في كوبا أمريكا.

وأشار فوساتي إلى وجود مدرب تشيلي الحالي، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، الذي كان مدرباً لبيرو من 2015 إلى 2022. وقال: "لقد قام جاريكا بعمل رائع في قيادة المنتخب البيرواني، وقد نال هناك الاحترام والتقدير"، مشيراً إلى أنهما ليسا أصدقاء، لكنهما "يتشاركان في عالم كرة القدم"، وأنه يكن له "مودة".

وأضاف: "في كرة القدم، لا توجد مواجهات فردية. بيرو ستلعب غداً ضد تشيلي".

من جانبه، أعرب المهاجم باولو جيريرو، البالغ من العمر 40 عاماً، عن سعادته الكبيرة بكونه جزءاً من تشكيلة البلانكيروخا، وأكد أنهم سيبذلون جهدهم لإسعاد جماهير بيرو.

وقال: "اليوم، جماهير بيرو تؤمن بالمنتخب الوطني. جماهير بيرو دائماً موجودة لدعمنا في السراء والضراء، وتريد رؤية فريقها يفوز، وهذا ما سنفعله".

وأكد جيريرو، أفضل هداف في تاريخ منتخب بيرو، أنه رغم عمره يشعر بـ"حالة جيدة للغاية"، ولا يعاني من أي إصابات، ومستعد للعب إذا قرر المدير الفني ذلك.

واختتم بقوله: "نريد أن نقدم أداءً رائعاً في كوبا أمريكا، ولدينا لاعبون جيدون لتحقيق ذلك. هذا هو الأهم بالنسبة لي. آمل أن يتمكن اللاعبون الأصغر سناً من ترسيخ أنفسهم في هذه البطولة، والتي تعد الأولى بالنسبة للكثيرين

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: البيرو كوبا أمريكا فی کوبا أمریکا

إقرأ أيضاً:

ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟

الجديد برس:

أقدمت نقطة أمنية تابعة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، يوم الجمعة، على احتجاز حافلات تقل لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة في مدينة عدن، ومنعتهم من الوصول إلى ملعب الحبيشي لخوض مباراة نصف نهائي كأس عدن، مما أدى إلى إلغاء المباراة واندلاع أعمال شغب بين جمهوري الفريقين.

وأفادت مصادر محلية أن قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي احتجزت لاعبي ناديي وحدة عدن والشعلة مع حافلتي الناديين عند نقطة تفتيش في جولة كالتكس وتقاطع كابوتا بمدينة عدن، مما حال دون وصولهم إلى ملعب الحبيشي لإقامة مباراتهم في نصف نهائي كأس عدن.

وأوضحت المصادر أن هذا التصرف تسبب في حالة شغب عنيفة بين جماهير الفريقين داخل ملعب الحبيشي، حيث اندلعت اشتباكات بالأيدي وتراشق بالحجارة بعد إلغاء اللقاء، إثر احتجاز حافلتي الناديين في الطريق قبل وصولهما إلى الملعب.

وفي مذكرة شكوى رفعها رئيس اتحاد كرة القدم في عدن، عبدالجبار سلام، إلى المحافظ أحمد لملس، أوضح أن قوات أمنية تابعة لمدير عام مديرية المنصورة قامت باحتجاز حافلات الناديين وهم في طريقهم إلى ملعب الشهيد الحبيشي، وتم اقتيادهم إلى نادي أهلي عدن في المنصورة. وأشار إلى أنه لم يتم الإفراج عن اللاعبين إلا بعد “اتصالات مكثفة”.

وأكد سلام أن هذه القوات تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي وقعت في الملعب، والتي أدت إلى اشتباكات بين جمهور الفريقين، ولم يتم تفريقهم إلا بإطلاق الأعيرة النارية. وطالب المحافظ بفتح تحقيق في الواقعة، متسائلاً عن كيفية تلقي القوات الأمنية أوامر باحتجاز حافلات الأندية الرياضية، واعتبر ذلك سابقة خطيرة للغاية.

بدورهم، استنكر ناشطون ما حدث، مشيرين إلى أن “دول العالم تحمي حافلات اللاعبين وتغلق الطرقات لتسهيل وصولهم إلى الملاعب، بينما في عدن يتم اعتراض طريق الفرق الرياضية”. وأكدوا أنه “لا يحق لأي جهة قطع طريق فريق رياضي ذاهب لأداء مهمة وطنية تتمثل في إنجاح مسابقة رياضية وطنية”.

وكان من المقرر أن تُقام المباراة مساء الجمعة على ملعب الحبيشي بين فريقي الوحدة والشعلة ضمن دور نصف نهائي كأس عدن في نسخته الثانية.

مقالات مشابهة

  • ترامب «ينجو» من محاولة اغتيال جديدة.. وهاريس تؤكد: «لا مكان للعنف في أمريكا»
  • جماهير الاتحاد مع مشجع هلالي: السبت سبعة .. فيديو
  • حكم الأهلي أمام جورماهيا في مرمى هجوم جماهير القلعة الحمراء (صور)
  • ريال مدريد يكرر التاريخ بـ«ضربات الجزاء»!
  • ما سبب إلغاء مباراة نصف نهائي كأس عدن واندلاع اشتباكات بين جماهير الوحدة والشعلة في ملعب الحبيشي؟
  • أمريكا تحذر من استهداف محطات نووية أوكرانية
  • هالاند يواصل كتابة التاريخ في الدوري الإنجليزي بعد ثنائيته أمام برينتفورد
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • أمريكا تتهم "روسيا اليوم" بتنفيذ "أنشطة مخابراتية"
  • أمريكا تندد بموقف روسي "بالغ الخطورة" حول الحرب مع الناتو