(CNN)-- طعن رئيس بلدية رفح، أحمد الصوفي، الجمعة، في ادعاء الجيش الإسرائيلي بأن عملياتها في تلك المدينة الواقعة جنوب قطاع غزة "محدودة النطاق".

جاء ذلك في تصريح هاتفي مع شبكة CNN، حيث قال الصوفي: "في وسائل الإعلام يقولون إنها عملية محدودة، لكنهم على الأرض يدمرون مدينة رفح بالكامل.. إنها عملية كاملة، مثل عملية خان يونس وعملية شمال غزة".

وتابع الصوفي: "لم يبق أحد في المدينة إلا في منطقة صغيرة في مواصي رفح.. لكن لم يبق أحد في الأجزاء الأخرى من المدينة لأنها الآن منطقة عمليات عسكرية، ومن يصادف وجوده فيها يُقتل على الفور. ولا يحصل على تحذير، كل من يضع قدمه في مدينة رفح يُقتل على الفور"، مضيفا أنه لم يعد هناك أي مستشفيات أو مرافق رعاية صحية عاملة في رفح التي باتت "مدينة منكوبة".

وقال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن عمليته في رفح كانت "نشاطا عملياتيا دقيقا ومبنيا على معلومات استخباراتية"، وعندما بدأت العملية في الشهر الماضي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري إن العملية العسكرية في رفح لا تزال "محدودة النطاق".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميللر، قد قال الشهر الماضي إن العمليات الإسرائيلية “المحدودة” في ذلك الوقت في رفح “تبدو وكأنها مقدمة لعملية عسكرية كبيرة".

الجيش الإسرائيليحركة حماسحصريا على CNNرفحغزةنشر الجمعة، 21 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رفح الجيش الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي حركة حماس حصريا على CNN رفح غزة الجیش الإسرائیلی فی رفح

إقرأ أيضاً:

مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد

(CNN)-- ذكرت مصادر أمركية مسؤولة، في تصريحات لشبكة CNN، إن الولايات المتحدة تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما في ذلك القوات القادرة على تنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

وقالت القوات البحرية الأمريكية إن السفينة "واسب" ومجموعتها البرمائية، والتي تضم وحدة استطلاع قادرة على تنفيذ عمليات خاصة، وإحدى المهام الأساسية لها تنفيذ عملية إخلاء، انتقلت إلى البحر الأبيض المتوسط ​الأربعاء، وذكر مصدر مسؤول أن عملية نشر السفن كانت جزءا من "جهد مخطط له منذ فترة طويلة".

وقال مصدر مسؤول آخر إن المخاوف من التصعيد بين إسرائيل و"حزب الله" دفعت الولايات المتحدة إلى نقل السفن العسكرية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث صرح المسؤولون الإسرائيليون بأنهم مستعدون للقيام بـ"عمل مكثف" في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال
  • "كمائن الموت".. "كتائب القسام" توجه رسالة مصورة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • حماس تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • "كتائب القسام" تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه قاعدة بيريا التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • عملية بريّة إسرائلية بغطاء جوي في الشجاعية شمال غزة
  • مصادر لـCNN: أمريكا تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان وسط مخاوف من التصعيد
  • عملية عسكرية ناجحة ضد الحوثيين .. وإعلان للجيش الأمريكي
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على رفح والفصائل الفلسطينية تستهدف تجمّعا للقوات الإسرائيلية غربي المدينة