طالب يوسف بنجلون، رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية  من وزارة الفلاحة و الصيد البحري بالتدخل لتوفير “السلامة والانقاذ السريع للبحارة الصيادين أثناء تعرضهم لأي هجوم مباغث لحوت « الأوركا  » وكذلك بإيجاد وسيلة كفيلة لتعويضهم عن هذه الخسائر التي تلحق بقواربهم كمصدر عيشهم خلال الهجوم”.

واوضح بنلجون في مراسلة وجهها إلى وزير الفلاحة والصيد البحري، محمد صديقي، حول الشكايات المتعددة للبحارة بسب هجمات الأوركا بسواحل  طنجة وأصيلة.

بأن البحارة في ميناء أصيلة يعيشون على وقع الخوف والفزع “أثناء ممارسة نشاط الصيد بسبب هجوم حوت الأوركا على القوارب التي تتسبب في خسائر مادية جسيمة للقوارب وكادت أن تؤدي إلى مآسي إنسانية لولا لطف الله وتدخل رجال الدرك والقوارب المجاورة أثناء الهجوم .

وأضاف بنجلون، بأن هذه الهجمات “أصبحت مهددة يوميا وباستمرار بالموت والغرق وبالتالي خلق مآسي اجتماعية وكذلك تهديدا غير مسبوق على ممتلكات البحارة الصيادين الذين لا يملكون سوى هذه القوارب يشتغلون على متنها لتوفير قوت يومهم وضمان قوت عائلتهم”.

كلمات دلالية الشكايات المتعددة للبحارة بالموت والغرق خسائر مادية جسيمة غرفة الصيد البحري المتوسطية ممتلكات البحارة الصيادين هجـ ـمات "الأوركـا" بسواحل طنجة وزير الفلاحة و الصيد البحري وقع الخوف والفزع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: خسائر مادية جسيمة وزير الفلاحة و الصيد البحري الصید البحری

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يعتذر لوزير التموين على الهواء

كتبت -داليا الظنيني:
اعتذر الإعلامي أحمد موسى، للدكتور علي المصيلحي وزير التموين، على الهواء، أثناء تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، على فضائية "صدى البلد".

وقال "موسى"، في حديثه: "أعتذر لو كنت في يوم أخطأت في حقك فقد حان وقت الاعتذار اليوم، عندما كنت أنتقد الأداء لم يكن الأمر شخصي وإنما كان للصالح العام، وكنت أنقل آهات الشارع المصري".

وتابع: "تربطني علاقة صداقة قوية بالدكتور علي المصيلحي تمتد لنحو 20 عاما، ودعمناه عندما خاض الانتخابات وقت جماعة الإخوان الإرهابية".

وواصل: "اليوم أجدد اعتذاري له، لقد تمكن من إنجاز أمور جيدة أثناء توليه وزارة التموين، ولن تجد وزير للتموين أو المالية الشعب يحبه، لأن أعمال تلك الوزارة صعبة للغاية".

وكشفت مصادر عن ترشيح اسم الدكتور شريف فاروق لتولى منصب وزير التموين والتجارة الداخلية فى الحكومة الجديدة.

اقرأ أيضًا:
مفاجآت وتغيير واسع.. من هم وزراء حكومة مدبولي الجديدة؟ (مُحدث)

مقالات مشابهة

  • وفاة 5 صيادين بعد تناول مشروب عثروا عليه داخل زجاجات بحرية بسيرلانكا
  • تفاصيل جديدة حول قتل رجل وإخفاء جثمانه داخل جدار المنزل على يد زوجته وأبنائه بطنجة
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • أحمد موسى يعتذر لوزير التموين على الهواء
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • نجاة شاب من الموت المحقق بعد انهيار بئر عليه أثناء التنقيب عن الآثار بقنا
  • تقرير:التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين
  • صحيفة دولية: التصعيد الأمريكي وعسكرة البحر الأحمر فاقم معاناة الصيادين اليمنيين
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في مكة المكرمة