السومرية نيوز – خاص
اكد عضو مجلس النواب رائد المالكي، اليوم الجمعة، على ضرورة الإسراع في حسم منصب رئيس مجلس النواب، فيما أشار الى ان القرار النهائي بيد ائتلاف إدارة الدولة. وقال المالكي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "النواب المستقلين والكتل الناشئة مع مطلب الإسراع باختيار رئيس لمجلس النواب العراقي كونه امراً مهماً"، مشددا على ضرورة "الحاجة الى انجاز هيكل العمل والإدارة في مجلس النواب والتي تكتمل من خلال وجود رئيسا للمجلس".

وأضاف ان "القرار النهائي والفاصل حول المرشحين للمنصب بيد الكتل الكبيرة وتحديدا تحالف إدارة الدولة ومكوناته الأساسية"، لافتا الى "اننا ندعم المرشح الذي يتعهد بتقوية عمل مجلس النواب وعدم جعله تابعا للحكومة". وذكر ان "الفصل التشريعي القادم سيشهد تكثيف الأنشطة والعمل الرقابي للحكومة بعدما اصبح واضحا أي من الملفات أخفقت بها"، لافتا الى ان "هناك مؤشرات كبيرة على عمل الحكومة ونحتاج الى دعم داخل مجلس النواب". وبين ان "أي رئيس يتولى رئاسة مجلس النواب ويدعم موقفنا وحقنا في اجراء الاستجوابات والاسئلة البرلمانية وأداء العمل الرقابي ويحافظ على استقلالية المجلس وعدم تبعيته للحكومة وتحجيم دوره، فهي من الأمور الحاضرة في توجهنا وموقفنا من الرئيس القادم". وتابع "سنضع هذه الشروط واضحة وصريحة في المرحلة القادمة ونثقف عليها رأي النواب الاخرين".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • "بدء ترحيل اللاجئين من مصر".. برلماني يوجه رسالة للحكومة المصرية عبر RT
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيريه الصومالي والكندي
  • حقيقة تأخر إعلان التعديل الوزاري بسبب اعتذارات المرشحين للحكومة الجديدة (فيديو)
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • حزب تقدم:محمود المشهداني مرشحنا الوحيد لرئاسة البرلمان
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • متحدث مجلس النواب السابق يكشف سبب انفعال المعزول محمد مرسي عليه