اضطرت طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز للعودة إلى مطار "كونيتيكت" بعد فقدان جزء من البطانة الداخلية لغلاف المحرك، وذلك في حادث آخر يضاف إلى سلسلة من المشكلات التي تعرضت لها الشركة هذا العام والتي وضعت إجراءات سلامتها تحت المجهر.

والطائرة هي من طراز إيرباص A320 قد أقلعت صباح الخميس من مطار برادلي الدولي في هارتفورد متجهة إلى مطار دنفر الدولي عندما سمع الطاقم "ضوضاء غير طبيعية" وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية الأميركية.

وصرّحت شركة يونايتد في بيان منفصل أنه تم العثور على قطعة من "بطانة خارجية عازلة للصوت" أسفل غطاء المحرك على المدرج بعد الهبوط. ولم يصب أحد بأذى، وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية أنها ستفتح تحقيقًا في الحادث.

وكانت إجراءات السلامة الخاصة بـ "يونايتد إيرلاينز" تخضع بالفعل لمراجعة من قبل إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية بعد سلسلة من الحوادث التي شملت تحرر جزء من جسم الطائرة أثناء الرحلة و سقوط عجلة لإحدى الطائرات بعد الإقلاع.

بشكل عام، يخضع قطاع الطيران الأميركي لتدقيق مكثف منذ يناير عندما انفصلت لوحة من طائرة تابعة لشركة ألاسكا إيرلاينز أثناء الرحلة.

ويبلغ عمر الطائرة المتورطة في حادث يونايتد الأخير 22 عامًا. وبينما لم يتضح سبب الحادث على الفور، إلا أن المشكلات التي تظهر في الطائرات القديمة غالبًا ما تكون معزولة وليست بالضرورة مؤشرًا على وجود مشاكل عامة أو عيوب تصنيعية، وأنما قد يكون بسبب التخاذل في عمليات الصيانة الدورية لشركة خطوط الطيران.

وفقًا لتسجيل للمحادثات بين برج مراقبة المطار والطائرة نُشر على موقع LiveATC.net ، فقد فقدت الطائرة عدة قطع من الصفائح المعدنية عند الإقلاع وتم انتشالها من المدرج، كما تساقط حطام آخر عند الهبوط.

أبلغ قائد طائرة تابعة لشركة "جيت بلو" JetBlue Airways Corp، في البداية عن الحطام للبرج، والذي اضطر إلى تحويل بعض الطائرات إلى مدرجات أخرى. وأخبر قائد طائرة يونايتد البرج بأن أحد المحركات يتجاوز درجة حرارة غازات العادم الطبيعية قليلاً وكان قلقًا من أنهم قد صدموا طائرًا أو انفجر إطار عند الإقلاع.

وقال قائد طائرة يونايتد: "نحن نعلن حالة طوارئ. كل شيء يسير على ما يرام ، المحرك يعمل ضمن المعايير."

كان على متن الرحلة 124 راكبًا وخمسة من أفراد الطاقم.

حددت مراجعة إدارة الطيران الفيدرالية أنشطة اعتماد شركة يونايتد، مما يقيد فعليًا نمو الشركة بشكل فعال. وبينما لا يزال الفحص جارياً، قالت يونايتد الشهر الماضي إنها قد تبدأ عملية إضافة طائرات ومسارات جديدة مرة أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي، سكوت كيربي إن شركة الطيران ومقرها شيكاغو "تحتضن" تقييم إدارة الطيران الفيدرالية كفرصة لتحسين ما تعتبره بالفعل مستوى عال من السلامة.

انخفضت أسهم يونايتد بنسبة 1.4 بالمئة في بورصة نيويورك.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيرباص الحادث خطوط الطيران طائرة يونايتد أسهم يونايتد بورصة نيويورك طائرة يونايتد يونايتد إيرلاينز حوادث الطيران إيرباص الحادث خطوط الطيران طائرة يونايتد أسهم يونايتد بورصة نيويورك سياحة إدارة الطیران الفیدرالیة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب... مروة نصر تعلن عن تأجيل طرح كليب "حلوة السهرة"

 



 

أعلنت المطربة مروة نصر عن تأجيل طرح أحدث أغانيها الجديدة "حلوة السهرة"، وجاء ذلك القرار بعد الأحداث الراهنة في "لبنان" وحدادا على أرواح الشهداء، وخصوصا بعد أن كان من المفترض أن تقوم "مروة" بتصوير الأغنية خلال الأيام القادمة في "لبنان" استعدادا لطرحها، حيث تم عمل العديد من المعاينات والاستقرار علي لوكيشنات التصوير والتحضير لها ولكن جاء قرار التأجيل بعد الأحداث الأخيرة هناك.

وقد تم استبدالها بأغنية "أنا خايفة" والتي تم الاستقرار على طرحها خلال الفترة المقبلة على جميع المنصات والتطبيقات الموسيقية.


 

وتقوم "مروة" خلال هذه الأيام بالعديد من الجلسات الفنية للانتهاء من مرحله الماستر لتكون الأغنية جاهزة لطرحها.
 

تفاصيل أغنية أنا خايفة

أغنية "أنا خايفة" من كلمات تامر حسين وألحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع أحمد إبراهيم وإنتاج محمد علام كيوب ميوزك وميكس وماستر خالد رؤوف.


 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. روجينا تتصدر تريند "جوجل"
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريمه في مصر.. لهذا السبب
  • مسؤول: الجيش الإسرائيلي أعلن عن مقتل حسن نصرالله لهذا السبب
  • لهذا السبب.. سارة سلامة تتصدر تريند "جوجل"
  • السجن 4 سنوات للرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي لهذا السبب
  • لهذا السبب... مروة نصر تعلن عن تأجيل طرح كليب "حلوة السهرة"
  • بعد انطلاق فيلم عنب.. إسلام إبراهيم يتذكر والدته لهذا السبب «صور»
  • قلق في الزمالك قبل ساعات من السوبر الإفريقي لهذا السبب
  • اكتظاظ غير مسبوق في شوارع تعز لهذا السبب
  • أذربيجان تتسلم مقاتلات حديثة من باكستان