تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، مساء الخميس 20 يونيو الجاري، من توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي الناجم عنه وفاة أحد المتجمهرين جراء اعتداء جسدي بواسطة السلاح الأبيض.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد تجمهر عدد من المحسوبين على فصيل مشجعي نادي كرة القدم في عدة أماكن بمنطقة سيدي البرنوصي وسيدي مومن بالدار البيضاء، بغرض الاحتفال بالفوز بدرع البطولة وتخليد ذكرى خاصة بهم، قبل أن يدخلوا في شجار مع فصيل منافس تطور إلى أعمال عنف وشغب باستعمال شهب اصطناعية وتراشق بالحجارة.

وقد تسببت هذه الأعمال الإجرامية في إصابة موظف شرطة بجروح، ووفاة أحد المشاركين في هذه الأفعال نتيجة تعرضه لاعتداء جسدي خطير من طرف المحسوبين على الفصيل المنافس.

وقد مكنت عمليات التدخل التي باشرتها مصالح الأمن الوطني من توقيف ستة مشاركين في أعمال التجمهر والعنف المرتبط بالشغب الرياضي، بينما تم تشخيص هوية مرتكبي جريمة القتل والذين يجري حاليا البحث الميداني لتوقيفهم على ذمة البحث القضائي.

كما أسفرت إجراءات البحث والتفتيش عن العثور بحوزة الأشخاص الموقوفين على معدات وأسلحة بيضاء استخدمت في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وهي عبارة عن قناع حاجب للمعطيات التشخيصية وأسلحة بيضاء وشهاب ناري.

قد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله

تصدّر اسم حسن نصر الله، عناوين الأخبار السبت بعد تأكيد حزب الله أمينه العام في قصف إسرائيلي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت. هذا الاغتيال آثار ردود فعل سريعة من بعض الدول التي أدانت العملية، بينما لا تزال دول أخرى تلتزم الصمت بشأن هذا الحدث.

اعلان

في العراق، أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الحداد في العراق لمدة ثلاثة أيام. كما أن وزارة الخارجية الروسية اعتبرت هذا العمل "ينذر بعواقب وخيمة على لبنان والشرق الأوسط".

Relatedإسرائيل تعلن اغتيال نصر الله وتقول مهددة: في جعبتنا الكثير ويدنا ستصل إلى كل من يحاول النيل منّا من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر اللهقارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟

أما تركيا، فقد ندّد الرئيس رجب طيب أردوغان بالهجمات الإسرائيلية على لبنان، داعياً المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الانتهاكات. وفي فلسطين، قدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعازيه لحزب الله ولعائلات الضحايا المدنيين الذين سقطوا نتيجة القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية.

من جانبها، أصدرت حركة حماس بياناً تعبر فيه عن تضامنها مع حزب الله، مشددة على أن هذا الهجوم "لن يزيد المقاومة إلا إصراراً". وفي اليمن، نعت جماعة الحوثي نصر الله، مؤكدة أن "المقاومة لن تُكسر وأن الروح الجهادية ستتواصل".

وفي إيران، دعا مرشد الثورة علي خامنئي المسلمين إلى دعم حزب الله، مشدداً على ما وصفه بـ"توحيد قوى المقاومة" في تحديد مصير المنطقة. كما نقل الإعلام الإيراني عن الرئيس مسعود بيزشكيان قوله إن "أمريكا لا يمكنها إنكار التواطؤ" في اغتيال نصر الله.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنانيون ولاجئون هجّرتهم الغارت الإسرائيلية يروون معاناتهم ومنهم من ذاق مرارة النزوح مرتين "أسعار جنونية".. النازحون اللبنانيون يدفعون ضريبة بحثهم عن الأمان مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف أكثر من 600 قتيل وما يزيد على ألفي جريح معظمهم من المدنيين.. التصعيد الإسرائيلي على لبنان يتواصل قصف قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قارع إسرائيل لثلاثة عقود قبل أن تغتاله بطائرات أمريكية وألف كلغ من المتفجرات.. من هو حسن نصر الله؟ يعرض الآن Next عاجل. حزب الله ينعى أمينه العام حسن نصر الله يعرض الآن Next من هو هاشم صفي الدين.. الخليفة المحتمل لحسن نصر الله؟ يعرض الآن Next دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله يعرض الآن Next الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله اعلانالاكثر قراءة ارتفاع غير مسبوق في معدل الفقر بفرنسا.. دراسة تكشف تدهور الوضع منذ 2015 البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال ألاباما تنفذ حكم الإعدام باستخدام غاز النيتروجين لرجل أدين بقتل ثلاثة أشخاص نتنياهو يتراجع عن موقفه بشأن وقف إطلاق النار في لبنان والجيش الإسرائيلي يعترض صاروخاً من اليمن اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حسن نصر اللهحركة حماسجنوب لبناناعتداء إسرائيلغزةبنيامين نتنياهوإسرائيلفيضانات - سيولقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مركز للألعاب الإلكترونية بين مشاريع أخرى تكلف الدار البيضاء 70 مليارا
  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • مسؤول إيراني عن إغتيال نصرالله: لن نترك أيا من الأعمال الإجرامية لإسرائيل تمضي من دون ردّ
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • دول تُدين وأخرى تلتزم الصمت: أبرز ردود الأفعال على مقتل نصر الله
  • البحث عن الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بـ دار السلام
  • بالصور.. إيقاف أعمال بناء مخالف على مساحة 100 متر بحي الفيروز بالأقصر
  • مقتل 3661 شخص على الأقل بسبب أعمال عنف عصابات في هايتي هذا العام حسب الأمم المتحدة
  • الإطاحة بعصابة تساوم الشباب بعد تورطهم بأفعال مخلة للآداب في بغداد