سويسرا – كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” امس الخميس عن تصنيفه للمنتخبات عن شهر يونيو 2024.

وحافظ الأرجنتين على صدارة التصنيف منذ ديسمبر 2022 بعدما فاز بلقب كأس العالم قطر، ولا يزال منتخب فرنسا يلاحقه في الوصافة.

و يتطلع المنتخب الأرجنتيني إلى تحطيم الإنجاز التاريخي القياسي الذي حققه غريمه البرازيلي الذي بقي متربعا على عرش الترتيب العالمي بين 1994 و 2001، و ذلك من خلال مواصلة سلسلة انتصاراته في المباريات الودية و الرسمية خلال كوبا أمريكا و تصفيات مونديال 2026.

وشهد التصنيف العالمي في الشهر الجاري تقدم البرازيل مركزا ليحتل المرتبة الرابعة، في حين حدث تراجع من قبل منتخبي إنجلترا وإيطاليا.

بينما شهدت منتخبات بلجيكا، البرتغال، هولندا، إسبانيا ثباتا في المراكز بالتصنيف الشهري المعلن من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتقدمت أوروغواي مركزا لتحتل التصنيف الـ14، في حين تتواجد ألمانيا في المركز الـ16، وتتقدم اليابان إلى المركز الـ17 وتراجع السنغال مركزا لتحتل المرتبة الـ 18.

فيما حافظ منتخب المغرب على تصدره ترتيب منتخبات قارة إفريقيا، متقدما مركزا وحيدا في الترتيب العالمي ليصبح في المركز الـ12 بدلا من الـ13.

وجاء منتخب مصر في المرتبة الثالثة بتصنيف الاتحاد الدولي عن قارة إفريقيا، بينا تقدم عالميا من المركز الـ37 إلى المركز الـ36.

وشهد تصنيف “فيفا” تراجعا للمنتخب السعودي بثلاث مراكز، ليحتل المركز 56 عالميا.

وكان منتخب السعودية خاض مباراتين في بداية الشهر الجاري أمام باكستان وفاز بها ولكنه خسر أمام الأردن على أرضه.

وتراجع بطل كأس آسيا، منتخب قطر مركزا ليحتل المرتبة 35 عالميا، فيما تقدم منتخب الأردن 3 مراكز في التصنيف الجديد ليحتل المركز 68.

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم

1- اليابان (17 عالميا).

2- إيران (20).

3- كوريا الجنوبية (22).

4- أستراليا (23).

5- قطر (35).

6- العراق (55).

7_ السعودية (56).

8- أوزبكستان (62).

9- الأردن (68).

10- الإمارات (69).

تصنيف أفضل 10 منتخبات آسيوية في العالم:

1- المغرب (12 عالميا)

2 – السنغال (18)

3 – مصر (36)

4 – كوت ديفوار (37)

5 – نيجيريا (38)

6 – تونس (41)

7 – الجزائر (44)

8 – الكاميرون (49)

9 – مالي (50)

10– جنوب إفريقيا (59)

تصنيف أفضل 10 منتخبات في العالم

1- الأرجنتين.

2- فرنسا.

3- بلجيكا.

4- البرازيل.

5- إنجلترا.

6- البرتغال.

7_هولندا.

8- إسبانيا.

9- كرواتيا.

10- إيطاليا.

المصدر: RT

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب العالمي اليوم الاثنين، ولكنه يظل يتداول بالقرب من أعلى مستوى تاريخي سجله الأسبوع الماضي، حيث يتجه الذهب لتسجيل أفضل أداء ربع سنوي منذ أكثر من 8 سنوات، بعد الدعم الكبير الذي حصل عليه من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.1% ليتداول حالياً عند المستوى 2656 دولار للأونصة، بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2661 دولارا للأونصة، ليسجل أعلى مستوى عند 2666 دولارا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2647 دولارا للأونصة، ويتجاهل الذهب توترات الشرق الأوسط ولبنان، وفق تحليل جولد بيليون.

ارتفع سعر الذهب حتى الآن خلال الربع الثالث من عام 2024 بنسبة 14.2% وهو أفضل أداء ربع سنوي منذ يناير 2016، بينما خلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 6.1% بعد أن سجل مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة خلال الأسبوع الماضي.

سبب ارتفاع أسعار الذهب

ووجد الذهب الدعم الكبير من قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية لينهي سياسة التشديد النقدي ويظهر اتجاهه إلى مزيد من عمليات خفض الفائدة للحول، دون تباطؤ نمو الاقتصاد الأمريكي وتأثر قطاع العمالة بشكل سلبي.

بالإضافة إلى هذا حافظ الذهب على مكاسبه خلال الأيام الأخيرة بعد أن أعلنت الحكومة الصينية عن إجراءات تحفيزية كبيرة لدعم الاقتصاد، ما قد يزيد من الطلب على الذهب في أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم.

تزايد الطلب على الذهب عالميا

وبالإضافة إلى هذا يبقى الطلب على الذهب عالميا كملاذ آمن متزايد في ظل المخاوف المستمرة بشأن الحرب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وعدم اليقين السياسي المصاحب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وأشار تحليل جولد بيليون إلي أن الذهب يبدو مستعدًا لارتفاع محتمل إلى المستوى 2700 دولارا للأونصة، إذا كانت بيانات سوق العمل التي تصدر هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي متوافقة مع إمكانية تخفيف 75 نقطة أساس أخرى من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية العام.

ويصدر هذا الأسبوع تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي والذي يظهر أعداد الوظائف الجديدة ومعدل البطالة ومتوسط الأجور، ويعد أحد أهم البيانات الاقتصادية التي يعتمد عليها البنك الفيدرالي الأمريكي في تقييم أداء الاقتصاد

مقالات مشابهة

  • 11 تريليون دولار قيمة “السفر والسياحة” عالميا خلال 2024
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • “فيفا” يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025
  • الكاتب الأمريكي الشهير “والتر إيزاكسون”: السعودية تشهد ثورة تنموية في ابتكارات الطاقة المتجددة
  • المغرب يتقدم إلى المركز الثاني إفريقيا في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية
  • المغرب يحتل المرتبة الأولى عالميا في التصميم الصناعي
  • مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟
  • على وقع ضربات محور المقاومة.. “موديز” تخفض تصنيف “إسرائيل” الائتماني درجتين