سعاد حسني.. تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة سعاد حسني إحدى أيقونات السينما المصرية والعربية، لما لها من كاريزما خاصة نابعة من موهبة ووصفها كل من تعامل معها بالموهبة الجبارة في عالم التمثيل، إذ أنها كانت تتقمص الأدوار بطريقة مميزة.

سعاد حسنينشأه الفنانة سعاد حسني

ولدت الفنانة الراحلة سعاد حسني في 26 يناير عام 1943، في حي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، لأب كان يعمل خطاطا شهيرا، وهو محمد حسنى البابا، وكان ترتيبها العاشر بين إخوتها، وكان لديها ستة عشر أخا وأختا.

لم تكن سعاد حسنى تمتلك سوى شقيقتين فقط هما كوثر وصباح أما باقي إخوتها فكانوا مقسمين بين أبويها، حيث كان لديها ستة إخوة من أمها، وثمانية من أبيها، وأشهرهم بالطبع كانت الفنانة نجاة الصغيرة.

انفصل والدا سعاد حسنى عندما كانت في الخامسة من عمرها، ثم تزوجت والدتها من عبد المنعم حافظ كان يعمل مفتّشًا في وزارة التربية والتعليم، وكانت سعاد وشقيقتاها يمكثن مع الأم وزوجها، لم تتلق سعاد حسنى أي حظ من التعليم في المدارس النظامية كغيرها من الأطفال، ولكن اقتصر الأمر على تلقينها بعض أساسيات القراءة والكتابة في المنزل.

سعاد حسنيبداية الفنانة سعاد حسني

بدأت سعاد حسنى التمثيل في عام 1959، وكانت معظم أفلامها في الفترة بين 1959 إلى 1970، وحملت لقب سندريلا الشاشة العربية، بدأت سعاد حسنى العمل السينمائي من خلال فيلم «حسن ونعيمة» عام 1959، الذى لعبت من خلاله دور نعيمة، أمام المطرب الشاب محرّم فؤاد، الذى لعب دور حسن، وكان آخر أفلامها «الراعي والنساء»، مع الفنان أحمد زكى والفنانة يسرا عام 1991.

سعاد حسنيفيلم الزوجة الثانية

كادت الفنانة سعاد حسني أن تغرق في ترعة المنصورية أثناء تصوير فيلم الزوجة الثانية، وكشفت الفنانة سعاد حسني، في حوارها مع إيريس نظمي بمجلة روزاليوسف، أننها اضطرت أن تُلقي بنفسها في ترعة المنصورية في عز البرد، وذلك تنفيذًا لطلب مخرج فيلم الزوجة الثانية، وكادت خلال تصوير المشهد أن تغرق، لولا زملائها الذين تدخلوا لإنقاذها.

سعاد حسنيوفاة الفنانة سعاد حسني

بدأت المشاكل الصحية تحاصر السندريلا، بداية من عام 1987، وأولها مشاكل صحية في العمود الفقري، مما أبعدها عن الساحة الفنية فترة ليست بقصيرة، وتوفيت في 21 من يونيو عام 2001، في حادث مأسوي ما زال يعتبر لغزا حتى الآن، حيث سقطت من شرفة منزلها.

اقرأ أيضاً«سعاد حسني الكويت».. من هي ليلى عبد الله حبيبة جو جوناس الجديدة؟

«صندل السندريلا».. تفاصيل عرض حذاء سعاد حسني في مزاد خيري بأمريكا

سعاد حسني تريند منصة X.. فيديو نادر لـ السندريلا تحاور يوسف السباعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تامر حسني حسن يوسف حسني حفلة تامر حسني زواج سعاد حسني سعاد سعاد حسنى سعاد حسني عبد الحليم وسعاد حسني وفاة سعاد حسني الفنانة سعاد حسنی سعاد حسنى

إقرأ أيضاً:

مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب

قال الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن مشهد تسمم طالبات الأزهر المفتعل في المدينة الجامعية ثم محاصرة مشيخة الأزهر الشريف والمطالبة بإقالة الدكتور أحمد الطيب بسبب هذا الحادث المفتعل أكد لي مدى كذب هذه الجماعة، خاصة وأن محمد مرسي استغل هذا الحادث بزيارة المدينة الجامعية في هذا التوقيت".

وأكد الشيخ مظهر شاهين، خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “ إكسترا نيوز”، أنه يوم ٤ أبريل عام ٢٠١٣ تم محاصرة الكتدرائية والاعتداء عليها من قبل جماعة الإخوان، وكل هذه الأحداث المتتالية كانت تثير بداخلي القلق على وطني".

وتابع:" يوم ٢٩ مارس ٢٠١٣ قمت بتدشين على باب عمر مكرم الجبهة الوطنية للدفاع عن الأزهر والأوقاف ضد الأخونة وذلك بعد هجوم الإخوان على الأزهر الشريف وعدم احترام هذا الكيان".

مقالات مشابهة

  • قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • بعد تصدرها التريند.. أزمات تعرضت لها رانيا يوسف في حياتها
  • نوستالجيا.. قصة حب السندريلا والعندليب حديث كل الأزمنة
  • حوت عملاق يجر زورقا بعد تشابكه بحبال المرسا (فيديو)
  • القمر يُعانق مرسال الآلهة في مشهد بديع .. الليلة
  • مشهد مرعب .. حفرة تبتلع جزءًا من ملعب كرة قدم ! .. فيديو
  • حبس شقيق الطالبة جنى لاتهامه بترويعها والتسبب في وفاتها
  • القمر يقترن بـ"لؤلؤة المجموعة الشمسية" في مشهد بديع.. غدًا
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية