أصدر رضا جاب الله رئيس مركز ومدينة مرسي مطروح بيان تحذيرًا عاجلًا للزوار والسياح بشأن ممارسة السباحة في بعض الشواطئ المفتوحة في المدينة بسبب ارتفاع الأمواج وشدة التيارات.

وذكر البيان أن شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة شهدت عدم استقرار في حالة البحر اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، مع ارتفاع ملحوظ في الأمواج وشدة التيارات البحرية.

لذلك، وجه رئيس المدينة بيان للزوار والسياح بعدم النزول إلى البحر في تلك الشواطئ المفتوحة، للحفاظ على سلامتهم وأرواحهم.

في المقابل، أوضح البيان أن السباحة مسموح بها في شواطئ أخرى مثل روميل والبنست والنخيل وبحيرة كليوباترا واللايدو ومطروح العام والغرام ومينا حشيش.

كما نوَّه البيان على منع السباحة والنزول إلى البحر في منطقتي مزار كليوباترا ومزار صخرة ليلى مراد.

وناشدت المسؤولين الزوار والسياح بالالتزام بتعليمات المسؤولين عن الشواطئ وعدم النزول إلى البحر في الشواطئ المفتوحة للحفاظ على سلامتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة ارتفاع الأمواج مرسي مطروح شواطئ الشواطئ المفتوحة

إقرأ أيضاً:

إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة

تشهد محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم السبت، أجواء صيفية حارة على مدار اليوم، مع نشاط كبير وملحوظ للرياح أثرت على حركة الأمواج في البحر الأبيض المتوسط، مع حالة من الاضطراب في حركة الملاحة وارتفاع كبير في الأمواج تراوح بين 2 إلى 3 أمتار، مما أثر سلبا على عدد كبير من شواطئ الإسكندرية، التي رفعت الرايات التحذيرية.

ووفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، درجات حرارة بلغت العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 34 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 40 كم/الساعة.

وتسود اليوم  أجواء صيفية مرتفعة الحرارة بالإسكندرية على مدار اليوم، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، مما أدى إلى زيادة شعور المواطنين بحرارة الطقس، وتسببت حركة الرياح في ارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط  والتي تراوحت بين 2 إلى 3 أمتار.

وقررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي باستثناء الواقعة بمنطقة شواطئ سيدي بشر التي رفعت الراية الخضراء لوجود حاجز أمواج، بينما رفعت شواطئ العجمي والقطاع الغربي، الرايات الحمراء بسبب ارتفاع أمواج البحر.

وتعتبر الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

وطالبت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المصطافين ورواد الشواطئ الالتزام بتعليمات المنقذين وعمال الأبراج، والالتزام بالمساحة الآمنة للسباحة"

وتستعد محافظة الإسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة ، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط.

أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية 

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه

 

مقالات مشابهة

  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • لعدم إجادتهما السباحة.. تفاصيل مصرع شابين تعرضا للغرق بنهر النيل في الصف
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور