صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@17:20:46 GMT

رونالدو يُحفز «البحارة» بـ«نداء الوحدة»

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
دعا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعبي منتخب بلاده إلى الوحدة والتماسك والالتزام، قبل مباراتهم الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد أن نجحوا في الفوز بصعوبة على جمهورية التشيك خلال مباراتهم الأولى.
ويواجه منتخب البرتغال نظيره التركي الذي فاز بدوره 3-1 على منتخب جورجيا في مباراة عصيبة.


وطالب رونالدو زملاءه بأن يكونوا على استعداد تام لهذه لمواجهة المصيرية أمام تركيا السبت، إذ إن الفائز بها يضمن التأهل مباشرة إلى دور الـ 16.
ونشر رونالدو مجموعة صور له ولزملائه أثناء التدريبات، بدوا خلالها في حالة مزاجية رائعة، وكتب عبر حسابه على إنستجرام: وحدة، تركيز، التزام. وكررها مرتين.
ويدخل منتخبا البرتغال وتركيا هذه المواجهة، وكل منهما يأمل في الفوز لضمان التأهل، وعدم الدخول في حسابات معقدة.
وذكرت مصادر صحفية برتغالية أن هناك أموراً كثيرة تحدد مصير هذه المواجهة بالنسبة لمنتخب «البحارة»، أهمها ما إذا كان رونالدو سوف يشارك أساسياً في الهجوم، بعد أن لعب المباراة الأولى كاملة.
وكان رونالدو تعرض لانتقادات لاذعة بعد مواجهة جمهورية التشيك، لعدم قدرته على تسجيل أهداف، غير أن «الدون» يبقى عنصراً أساسياً، وورقة رابحة في تشكيلة روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي.
وبعد هذه المواجهة بين البرتغال وتركيا، التي تقام في وستهالفن ستاديون، يواجه «البحارة» البرتغاليين حامل لقب بطولة يورو 2016، منتخب جورجيا في مباراتهم الثالثة والأخيرة في الدورالأول للبطولة الأربعاء المقبل، بينما يواجه منتخب تركيا نظيره التشيكي في اليوم نفسه.

أخبار ذات صلة قناع مطابق للمواصفات.. مبابي «على الدكة» أمام هولندا! معدل «الأهداف الذاتية» في «يورو 2024» يُنذر بـ«القياسي»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية منتخب تركيا يورو 2024 منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

إسبانيا ضد جورجيا.. أعلن المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي، عن تشكيل منتخب إسبانيا الرسمي، الذي يخوض مباراة جورجيا، اليوم الأحد، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

وتنطلق مباراة إسبانيا ضد جورجيا، في يورو 2024، تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «راين إينرجي ستاديون».

إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

ونجح منتخب إسبانيا في تقديم عروضًا مبهرة في دور مجموعات بطولة يورو 2024، وحصد العلامة الكاملة في المجموعة الثانية «مجموعة الموت»، والتي ضمت كل من منتخبات إيطاليا وكرواتيا وألبانيا.

ونجح منتخب إسبانيا في تحقيق فوزًا كاسحًا بالجولة الأولى على كرواتيا بثلاثية نظيفة، قبل الفوز على إيطاليا بهدف نظيف، وعلى ألبانيا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة، ليخطف بطاقة التأهل والعبور إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة.

منتخب إسبانيا

بينما حقق منتخب جورجيا المعجزة الكروية، ونجح في خطف بطاقة العبور والتأهل إلى دور 16 يورو 2024، عقب الحصول على أفضل ثالث في المجموعة السادسة، بعد الهزيمة أمام تركيا ثم التعادل ضد التشيك، والفوز بالجولة الأخيرة على العملاق البرتغالي.

تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل إسبانيا على النحو التالي

في حراسة المرمى: أوناي سيمون.

في خط الدفاع: مارك كوكوريلا - إيمريك لابورت - روبين لو نورماند - داني كارفخال.

في خط الوسط: بيدري - رودري - فابيان رويز.

في خط الهجوم: نيكو ويليامز - ألفارو موراتا - لامين يامال.

???? El ???????????????????????????? también lo tenemos, claro que sí.#VamosEspaña | #EURO2024 pic.twitter.com/HU8ERcxZ8s

— Selección Española Masculina de Fútbol (@SEFutbol) June 30, 2024

القنوات الناقلة ومعلق مباراة إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • حتى الأرقام السلبية تجمع رونالدو وميسي في يورو 2024 وكوبا أميركا
  • الفتى الإسباني لامين يامال يثير غضب ألمانيا بتصريح "مستفز" قبل المواجهة المرتقبة
  • "العجوز".. هل يسجل رونالدو اليوم ليصنع الحدث ويكتب التاريخ في "يورو 2024"؟
  • بالقوة الضاربة.. تشكيل إسبانيا ضد جورجيا في دور 16 يورو 2024
  • نجم الدنمارك يهاجم حكم مباراتهم مع ألمانيا
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا غدًا
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في بطولة يورو 2024
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • التشكيل المتوقع لقمة ألمانيا ضد الدنمارك في دور 16 يورو 2024
  • يورو 2024.. موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16