يونيو 21, 2024آخر تحديث: يونيو 21, 2024

المستقلة/- دخل بطل كأس العالم 2022 ليونيل ميسي تاريخ بطولة كوبا أميركا (كأس أميركا الجنوبية) بعد مشاركته مع منتخب الأرجنتين ضد منتخب كندا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، في افتتاح نسخة 2024 بالولايات المتحدة الأميركية.

وصل ميسي في مباراة اليوم إلى 35 مباراة في 7 نسخ من كوبا أميركا، ليصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة التي تأسست عام 1916 وفازت بها الأرجنتين 15 مرة بالتساوي مع أوروغواي.

وانطلقت مسيرة ليونيل ميسي في كوبا أميركا عام 2007 بلعب 6 مباريات سجل خلالها هدفين، وبعد أربعة أعوام عاد ليشارك في 4 مباريات بنسخة كوبا أميركا 2011 لكن دون تسجيل أي هدف أو تمرير كرة حاسمة واحدة.

وتألق ميسي في نسخة كوبا أميركا 2015 التي خسرتها الأرجنتين في المباراة النهائية أمام تشيلي بفارق ركلات الترجيح، ولعب 6 مباريات وقدم تمريرة حاسمة، لكنه كان مفتاح لعب غاية في الأهمية بالنسبة للفريق آنذاك.

وكانت نسخة كوبا أميركا 2016 (الاستثنائية احتفالاً بمرور 100 سنة على تأسيس البطولة) هي الأفضل في مسيرة ميسي على الإطلاق حيث لعب 5 مباريات وسجل 5 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، مع ذلك خسرت الأرجنتين المباراة النهائية مجدداً أمام تشيلي.

وفي كوبا أميركا 2019، عمل ميسي على تعويض الاخفاقات السابقة ولعب 6 مباريات، لكنه اكتفى بتسجيل هدف وصناعة آخر.

ووضع ميسي حداً لخيبات الأمل المتلاحقة في كوبا أميركا، بقيادة الأرجنتين لتحقيق اللقب عام 2021 بعد أن شارك في 7 مباريات سجل خلالها 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی کوبا أمیرکا میسی فی

إقرأ أيضاً:

الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا

أصبح المنتخب الأرجنتيني مهدد بغياب نجمه الأساسي ليونيل ميسي لاعب نادي إنتر ميامي الأمريكي، في مباراة بيرو المنتظرة ضمن منافسات بطولة بطولة كوبا أمريكا 2024، بسبب الإصابة.

وقد تعرض ليونيل ميسي للإصابة على مستوى عضلات الفخذ، في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين أمام نظيره تشيلي في بطولة الكوبا التي تستضيفا حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية.

ميسي يغيب عن مواجهة بيرو في الكوبا

غاب ليو ميسي عن تدريبات فريق منتخب التانجو المشارك في بطولة كوبا أمريكا، والمقامة في الولايات المتحدة، بسبب شعوره بألم في العضلات، لتظل مشاركته في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات أمام بيرو في محل شك حتى الآن.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره بيرو، يوم الأحد المقبل، في الجولة الختامية لدور مجموعات كوبا أمريكا 2024، ويقام اللقاء على ملعب «هارد روك».

عبد الناصر زيدان يكشف تطورات مباراة الزمالك وسيراميكا في الدوري المصري كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري

ويتواجد منتخب الأرجنتين في المجموعة الأولى رفقة كندا وبيرو وتشيلي، ويتربع راقصو التانجو على عرش المجموعة، فيما يحل منتخب كندا في المركز الثاني.

ويعد منتخب راقصو التانجو أول المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية من بطولة كوبا أمريكا، واستهل منتخب الأرجنتين مشواره في البطولة بالفوز على نظيره منتخب كندا بهدفين نظيفين في لقاء الجولة الأولى من البطولة.
 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. سكالوني يستقر على بديل ميسي أمام بيرو
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • ميسي يحقق رقمًا سلبيًا وآخر إيجابي مع الأرجنتين في كوبا أمريكا 2024
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • ميسي يثير ذُعر منتخب الأرجنتين قبل مواجهة بيرو في كوبا أمريكا
  • إصابة ميسي في «الساق»
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة