يونيو 21, 2024آخر تحديث: يونيو 21, 2024

المستقلة/- حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً مقنعاً على كندا بنتيجة 2-0، في افتتاح مباريات بطولة كوبا أميركا 2024 التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 20 حزيران/يونيو إلى 14تموز/ يوليو.

فرض المنتخب الكندي التعادل السلبي على حامل اللقب خلال الشوط الأول من خلال الانكماش بصورة مبالغ فيها في الخطوط الخلفية بقيادة نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز.

لكن في الشوط الثاني تغيرت المباراة تماماً، حيث استطاع المنتخب الأرجنتيني فك طلاسم الدفاع الكندي بفضل هدف سجله خوليان ألفاريز في الدقيقة 49 بمتابعة لكرة هربت من ماك أليستر.

وتلقى ماك أليستر – لاعب ليفربول – تمريرة بينية مذهلة في العمق الدفاعي لكندا من ليونيل ميسي، وأثناء محاولة المراوغة تعرض لعرقلة من حارس المرمى لتتهادى الكرة أمام خوليان ألفاريز الذي تابعها بتسديدة مباشرة في الشباك ليغير حكم الساحة رأيه في احتساب ركلة جزاء.

وبعد ثلاث دقائق من الهدف، كاد خوليان ألفاريز – مهاجم مانشستر سيتي – ينجح في تسجيل هدف ثان بمهارة فردية فائقة على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس الكندي أبعد التسديدة بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى في الوقت المناسب.

وكثف المنتخب الأرجنتيني محاولاته الهجومية بعد نزول جيوفاني لو سيلسو ولاوتارو مارتينيز بدلاً من أنخل دي ماريا وخوليان ألفاريز في الدقيقتين 68 و76.

وشهدت الدقيقة 80 إهدار ليونيل ميسي لإنفراد صريح بحارس المرمى، حيث فضل رفع الكرة عند التسديد لتنحرف قليلاً جوار القائم الأيمن.

وجازف ميسي بنفسه على حدود منطقة الجزاء بالاندفاع صوب كرة قريبة من قدم مدافع كندا من أجل تمرير كرة بينية للاوتارو مارتينيز، ليتعرض لإصابة طفيفة، قبل أن يهدر لاوتارو الإنفراد بتسديدة سيئة في متناول الحارس.

وبدا الانهيار البدني واضحاً على عناصر المنتخب الكندي الذين لم يشنوا أي هجمة على مرمى الحارس إيميليانو مارتينيز.

وفقدت كندا الكثير من الكرات السهلة أمام منطقة جزاءها وفي وسط الملعب، ما ترتب عليه شن الأرجنتين لهجمات متتالية في الدقائق العشر الأخيرة.

وكلل ميسي محاولاته لصناعة هدف في هذه الأمسية، بتمريرة بينية رائعة في الدقيقة 88 إنفرد بها لاوتارو مارتينيز ليسدد هذه المرة بشكل صحيح معلناً تأكيد الأرجنتين لفوزها بنتيجة 2-0 واعتلاء صدارة المجموعة الأولى التي تضم تشيلي وبيرو.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو

ينتظر أن يقود المدرب المساعد بابلو أيمار، المنتخب الأرجنتيني في مواجهة بيرو في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا، بدلا من المدرب ليونيل سكالوني الموقوف.

وقرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، في وقت سابق إيقاف سكالوني لمباراة واحدة ضمن مباريات "التانغو" في بطولة كوبا أمريكا 2024 بسبب تأخره في الدخول إلى الملعب بالشوط الثاني، أمام كل من كندا وتشيلي في الجولتين الأولى والثانية.

إقرأ المزيد في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا

ويختتم المنتخب الأرجنتيني الضامن سلفا تأهله للدور المقبل، مبارياته في دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، بمواجهة بيرو غدا الأحد.

وكان منتخب الأرجنتين قد حقق فوزين في أول مباراتين على حساب كندا بهدفين دون رد وتشيلي بهدف نظيف.

المصدر: goal

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يغيب عن الأرجنتين أمام بيرو بسبب الإصابة
  • هل أنهت الإصابة مشوار ميسي في كوبا أميركا؟
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل سكالوني أمام بيرو
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • غياب ميسي.. تشكيل الأرجنتين المتوقع أمام بيرو في الكوبا
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • موقف ميسي من المشاركة في مواجهة الأرجنتين وبيرو بكوبا أمريكا
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة