الأردنيون على موعد مع عطلة 3 أيام متتالية في شهر تموز/يوليو 2024

بعد عطلة عيد الأضحى التي استمرت لمدة تسعة أيام متتالية، يستعد الأردنيون للعودة إلى أعمالهم الأحد المقبل. واستغل المواطنون هذه الفترة للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأصدقائهم، حيث تميزت هذه العطلة بالنشاطات الاجتماعية وزيارات الأهل وتبادل التهاني.

اقرأ أيضاً : أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن

واستفادت العديد من العائلات من العطلة بالرحلات الترفيهية والتجمعات العائلية. فيما استفاد البعض الآخر من العطلة للسفر إلى الخارج.

وتعود الأحد الحياة إلى طبيعتها واستئناف الأنشطة الاقتصادية وغيرها. ومن المتوقع أن تشهد المؤسسات والشركات حركة نشطة بعد فترة الانقطاع، حيث يحرص الموظفون على استئناف أعمالهم بنشاط لتعويض الفترة الماضية.

وتعتبر عطلة عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية في العالم العربي والإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بذكرى تضحية النبي إبراهيم عليه السلام، وتترافق العطلة مع شعائر دينية مميزة، أبرزها ذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين.

عطلة 3 أيام متتالية في تموز

ويصادف الأول من شهر محرّم -أول أيام السنة الهجرية- في الأحد السادس من تموز/يوليو 2024؛ وجرت العادة أن تعلن الحكومة رأس السنة الهجرية في الأردن عطلة رسمية.

ووفقا للتقويم فإن آخر يومين من السنة الهجرية يصادفان في يومي جمعة وسبت، يتبعهما الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446، وعليه سيحصل الأردنيون على عطلة 3 أيام متتالية.

اقرأ أيضاً : مذكرات توقيف بحق مشتبه بهم غرروا بأردنيين لأداء الحج خارج إطار البعثة الرسمية

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: عطلة عطلة عيد الاضحى عيد الأضحى المبارك رأس السنة الهجرية السنة الهجریة أیام متتالیة

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية

يشهد الأسبوعان الجاري والمقبل إجازات رسمية اليوم الأحد 30 يونيو بمناسبة الاحتفال بثورة 30 يونيو، والاثنين 8 يوليو بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446، ويهتم الكثير من المواطنين بمعرفة موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة البنوك في رأس السنة الهجرية

وتعطل البنوك العاملة ضمن القطاع المصرفي المصري، أعمالها في هذه الأيام الرسمية التي تحددها الدولة، وفقا لقرار مجلس الوزراء بترحيل أيام الإجازات لنهاية أو بداية الأسبوع، حيث تعطل البنوك أعمالها اليوم بمناسبة 30 يونيو.

إجازة رأس السنة الهجرية

وحتى الأن لم يصدر مجلس الوزراء أي قرار خاص بإجازة رأس السنة الهجرية، إلا أن عددا من المصادر الحكومية أكدت في تصريحات لـ «الوطن» أن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، يوافق يوم الاثنين 8 يوليو 2024، لكن من المتوقع ترحيله إلى يوم الخميس 11 يوليو المقبل، وفقا للعمل بقرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات بترحيل الإجازات الرسمية التي تصادف منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع حرصا على عدم تعطيل المصالح والجهات الحكومية.

وتأتي إجازة رأس السنة الهجرية هذه رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، بضوابط حددتها مواد قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، ومن المقرر أن تعطل البنوك أعمالها في نفس الأيام التي ستحددها الدولة.

 

 

مقالات مشابهة

  • عطلة رسمية الاحد المقبل بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • ما حكم صيام رأس السنة الهجرية؟.. دار الإفتاء تجيب
  • مركز الاستشعار عن بعد يرجح أن الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • 4 عطل رسمية متبقية / تفاصيل
  • الأردنيون يترقبون إعلان عطلة رسمية خلال أيام
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان