عين ليبيا:
2024-06-29@13:07:43 GMT

كوريا الجنوبية تستدعي سفير روسيا احتجاجا

تاريخ النشر: 21st, June 2024 GMT

استدعت وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، اليوم (الجمعة)، سفير روسيا لديها للاحتجاج على معاهدة وقعتها بلاده مع كوريا الشمالية، خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبيونغ يانغ، هذا الأسبوع، وفقا لما نقلته «رويترز».

وقال سفير روسيا لدى كوريا الجنوبية، اليوم (الجمعة)، إنه أبلغ وزارة الخارجية في سول بأن تهديد موسكو وابتزازها بسبب تقارب علاقاتها المتزايد مع كوريا الشمالية أمر غير مقبول.

وصرح بوتين الخميس أنه «لا يستبعد» احتمال إرسال أسلحة إلى كوريا الشمالية، مؤكداً أن إرسال كوريا الجنوبية أسلحة إلى أوكرانيا سيكون «خطأً كبيراً». وسبق أن هدَّد الرئيس الروسي، بداية يونيو (حزيران)، بإرسال أسلحة إلى دول أخرى، رداً على قيام الغربيين بتزويد كييف أسلحة والسماح لها باستخدام صواريخ غربية في استهداف الأراضي الروسية.

وقال بوتين للصحافيين خلال زيارته فيتنام: «نحتفظ بحق إرسال أسلحة إلى مناطق أخرى في العالم، مع أخذ اتفاقاتنا مع كوريا الشمالية في الاعتبار. ولا أستبعد هذا الاحتمال».

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: روسيا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة أسلحة إلى

إقرأ أيضاً:

صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء

استقبل اللواء عبدالرحمن محمد بهاء الدين رئيس مدينة دهب سفير جمهورية كوريا الجنوبية وعدد من طاقم العمل بالسفارة الكورية فى مصر وحضر اللقاء اللواء خالد متولى مفوض المحافظ للعلاقات الدولية .

ورافق رئيس المدينة السفير والطاقم المرافق له فى جولة للتعرف على معالم مدينة دهب وإظهار جمال المدينة وما تتميز به من مقومات سياحة متنوعة بهدف تنشيط السياحة العالمية وبالأخص الكورية وكذا جذب الاستثمار السياحى الكورى للمدينة، وقد قام  رئيس المدينة بواجب الضيافة وكذا توفير كافة سبل ووسائل الراحة بمكان إقامة السفير والطاقم المرافق له .


شملت الجولة مناطق عدة بالمدينة كان أهمها الممشى السياحي ومنطقة البلوهول وممارسة بعض الأنشطة السياحية وقد أبدى السيد السفير أعجابه الشديد بالمدينة وموقعها الجغرافي المتميز وجوها الفريد .


فى نهاية اللقاء تقدم السفير بالشكر الجزيل لرئيس المدينة معربأ عن دهشته بالحفاوة البالغة والكرم الشديد الذى قلما يصادفه ووعد بتكرار الزيارة لما شهده من سحر وجمال للمدينة .

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • مغامرة سياحية لسفير كوريا الجنوبية وقرينته بمدينة دهب
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • كيف سترد روسيا على الهجوم الأوكراني بصواريخ "أتاكمز" الأمريكية؟
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح (فيديو)