شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، العرض المسرحي الغنائي "مش روميو وجوليت"، على خشبة المسرح القومي بالعتبة، مساء أمس، بحضور المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح القومي، وذلك في إطار متابعتها للفعاليات التي نظمتها الوزارة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

 

 

 

 أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني عن إعجابها بالمستوى المتميز للعرض المسرحي "مش روميو وجوليت"، مشيدةً بالأداء المتمكن للفنانين، وتميز مفردات العمل من إخراج وتأليف وألحان واستعراض وديكور، كما هنأت أبطال المسرحية على تألقهم، مُعربة عن سعادتها بما تشهده مسارح الدولة من زخم إبداعي كبير خلال الفترة الماضية. 

 

 

 

 وأكدت وزيرة الثقافة على أهمية فن المسرح في معالجة مختلف القضايا الواقعية، بما ينعكس على أهداف الوطن التنموية، ويرسخ القيم الإنسانية، للمساهمة في تطوير المجتمع وخلق جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

 

 

 

 كما أثنت على الحضور الجماهيري المتميز الذي شهدته عروض مسارح الدولة خلال أيام العيد، والذي يُجسد وعيًا كبيرًا لدى الأسرة المصرية بقيمة الفن والإبداع. 

 

 

 

 من جانبه، أوضح المخرج خالد جلال أن عرض "مش روميو وجوليت" يأتي ضمن خطة عروض البيت الفني للمسرح خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي تضمنت افتتاح 6 عروض مسرحية جديدة بالقاهرة والإسكندرية، وهي: "مش روميو وجوليت، العيال فهمت، مرايا إلكترا، ذات والرداء الأحمر، الحلم حلاوة، مغامرة في المدينة الأسطورية". 

 

 

 

 

كما تم إعادة تقديم 5 عروض أخرى هي: "يوم عاصم جدًا، النقطة العميا، السمسمية، كاندي كراش، حازم حاسم جدًا". 

 

 

 

 

 وأشار جلال إلى أن بروفات العرض استغرقت ثمانية أشهر، لكي يخرج العمل بهذا الشكل المتميز، مؤكدًا على حرص البيت الفني للمسرح على تقديم عروض مسرحية هادفة تناسب جميع أفراد الأسرة. 

 

 

 

 

 

  تُعد مسرحية "مش روميو وجوليت" من إنتاج فرقة المسرح القومي، بقيادة الدكتور أيمن الشيوي، وهي قصة مستوحاة من مسرحية "روميو وجوليت" للكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير. 

 

 

 

 

 وتضم المسرحية نخبة من النجوم، منهم: الفنان علي الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي، والفنان ميدو عادل، والفنان عزت زين، والفنانة دنيا النشار، والفنان طه خليفة، والفنان آسر علي، والفنان طارق راغب، والمطربة أميرة أحمد. 

 

 

 

 العرض من إخراج عصام السيد، وصياغة شعرية أمين حداد، وإخراج منفذ صفوت حجازي، وموسيقى وألحان أحمد شعتوت، واستعراضات شيرين حجازي، وديكور محمد الغرباوي، ومساعدا الإخراج حمدي حسن ومحمود خليل، وإضاءة ياسر شعلان، وملابس علا جودة ومي كمال، وجرافيك محمد عبد الرازق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى الوطن المصري المد مستوى المستقبل

إقرأ أيضاً:

تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة، الفنان الكبير أحمد بدير؛ تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام. 

أبرز المعلومات عن الفنان أحمد بدير 

والفنان أحمد بدير من مواليد حي حدائق القبة، وكانت بديته المسرحية الاحترافية في مسرحية مبروك أمام الفنان محمود المليجين وبعدها شارك نور الشريف مسرحية بكالوريوس في حكم الشعوب، وهو يمتلك مسيرة حافلة، فقد أثري الفن المصري والعربي بالعديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية، تزيد في مجملها عن 220 عملا متنوعا، منها 50 عملا مسرحيا ما بين مسرح القطاع الخاص ومسرح الدولة، ومن أشهر أعماله: ريا وسكينة،ع الرصيف، رأس المملوك جابر، الصعايدة وصلوا، خربشة، عيلة عشر نجوم، جوز ولوز، كرنب زبادي، أزعرينا، شئ في صبري، شقع بقع، أنا متقائل .. تصور، غيبوبة، فرصة سعيدة. 

أبرز أعمال الفنان أحمد بدير

وقدم الفنان أحمد بدير عبر الشاشة الصغيرة والكبيرة العديد من الأعمال منها مسلسلات مثل: الغربة، أحلام الفتي الطائر، علي باب زويلة، أبواب المدينة، غوايش، البشاير، مطلوب عروسة، ألف ليلة وليلة، نظرية الجوافة، زيزينيا، الزيني بركات، سوق الخضار؟

وفي السينما قدم أعمال كثيرة منها: إسكندرية ليه، والكرنك، شفيقة ومتولي، عودة الابن الضال، الأوباش، الحدق يفهم، بنات حارتنا، بطل من ورق، المهاجر، حين ميسرة، وكانت أحدث أعماله مسلسل جودر وفيلم أهل الكهف. 

نال أحمد بدير العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ومنها جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة من مهرجان جمعية الفيلم، تكريم من مهرجان المركز الكاثوليكي، وجائزة من مهرجان القاهرة التاسع للإذاعة والتلفزيون . 

ويقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من وزارة الثقافة، والدورة المقبلة من عمر المهرجان ستحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض رئيسا، والفنان ياسر صادق مديرا للمهرجان، وأعضاء اللجنة وهم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى 30 يوليو المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • عروض مسرحية جماهيرية في مهرجان خشبة المسرح في سيئون
  • وزيرة الثقافة تشهد العرض المسرحي "حاجة تخوف" مشروع تخرج قسم التمثيل باستديو المواهب وتشيد بالمواهب المشاركة
  • أسباب توقف العرض المسرحي "الحلم حلاوة"
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • تكريم الفنان أحمد بدير في الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • برسالة اعتذار.. رانيا فريد شوقي تنهي التعامل مع إحدى شركات التواصل الاجتماعي
  • وزارة الثقافة تضيف عنصرين جديدين للحصول على الدعم المسرحي
  • رانيا فريد شوقي تنهي تعاقدها مع «سوشيال ميديا» لإدارة صفحاتها وتعتذر لجمهورها
  • رانيا فريد شوقي تكشف عن موعد العرض الثاني لـ مسرحية «مش روميو وجوليت» (صورة)