21 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وذكر الادعاء العام الألماني في مدينة كارلسروه، أنه “أصدر أمراً بالقبض على عراقي يشتبه في أنه عضو في تنظيم داعش في مدينة إسلينجن جنوبي ألمانيا”.

وأضاف ان “الرجل انضم إلى التنظيم في العراق في عام 2016 على أقصى تقدير، وأنه قاتل في صفوف التنظيم”، مشيراً إلى أن “الرجل منذ دخوله الأراضي الألمانية في تشرين الأول 2022 وهو مستعد لتنفيذ هجمات بتكليف من التنظيم”.

وبحسب تقرير لإذاعة إس دبليو آر، فإن “الرجل ليست لديه خطة هجوم محددة ولا هدف محدد”.

وأضاف الادعاء، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أن “الرجل تم عرضه على قاضي تحقيق، ومنذ ذلك الحين رهن الحبس”، مشيراً إلى “وجود اشتباه قوي في انتمائه إلى تنظيم إرهابي في الخارج”.

وذكر أن “أفراداً من المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ومكتب مكافحة الجريمة في ولاية بادن – فورتمبرج، وكذلك إدارة الشرطة الجنائية في مدينة إسلينجن، شاركوا في اعتقال الرجل”.

من جانبها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن “واقعة القبض على الرجل تثبت مرة أخرى مدى قوة مراقبة التيار المتطرف من جانب أجهزة الأمن”.

وتابعت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي: “أجهزتنا الأمنية شديدة اليقظة وتتبع كل معلومة وتضرب بقوة من أجل حماية بلادنا من التهديدات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى

قالت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة تعز، وسط اليمن، الجمعة 28 يونيو/حزيران 2024، إن مختلف جبهات المحافظة شهدت الأسبوع الماضي، تصعيداً جديداً لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وبحسب المصادر، فإن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات، شرقي مدينه تعز، عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت خلال الأسبوع الجاري أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

وأول من أمس، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

وقبلها ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرق المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف آر. بي.جي، وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم داعش يتبنى أربع هجمات في سوريا
  • تفاصيل إعلان الولاء بقانون الجنسية الألمانية.. هل يُلزم الاعتراف بـإسرائيل؟ (وثيقة)
  • تصعيد حوثي في تعز خلال أسبوع يكبدهم قتلى وجرحى
  • محكمة هامبورج الألمانية: إدانة عنصرين بحزب الله بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي
  • بعضها يشكل تهديدا للمسلمين وقيمهم.. 12 سؤالا للحصول على الجنسية الألمانية
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ.. ما شروطه الحصول عليها؟
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس