بغداد اليوم - بغداد

أعلنت الخطوط الجوية العراقية، اليوم الجمعة (21 حزيران 2024)، عن بدء تنفيذ رحلات التفويج العكسي من مطارات المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن بعد إنتهاء مناسك الحج للموسم 1445 هـ.


يتبع..


أعلنت إدارة الخطوط الجوية العراقية عن بدء تنفيذ رحلات التفويج العكسي من مطارات المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن بعد إنتهاء مناسك الحج للموسم 1445 هـ.

وقال مدير عام الشركة المهندس مناف عبد المنعم أن الرحلة الأولى للناقل الوطني إنطلقت صباح اليوم "الجمعة" من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة صوب مطار النجف الأشرف الدولي وستعقبها رحلات مباشرة يومياً من مطارات المملكة صوب المطارات المحلية.

وأضاف عبد المنعم أن الشركة أعدت خطة متكاملة للتفويج العكسي بإشراف ومتابعة مباشرة من قبل وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي تضمنت تسخير كامل الإمكانات المادية والبشرية لتقديم أفضل الخدمات للحجاج العراقيين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن

حقق ميناء جدة الإسلامي أعلى معدلات الأداء بتطبيق أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن بعد أن منّ الله عليهم من أداء مناسك الحج لموسم 1445هـ؛ مخصصاً عبر صالتي القدوم والمغادرة التي تتسع لخدمة أكثر من 1300 راكب، 100 نقطة لإجراءات جوازات المغادرة؛ مع تقديم الرعاية الصحية بصفة مستمرة.

واستطاع الميناء مع تفعيل الأنظمة المتطورة تسهيل إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن إلى بلدانهم؛ حيث أطلق مبادرة “غادر بلا أمتعة”؛ التي حققت إنجازات ومستهدفات كبيرة؛ منذ العام الماضي لتيسير نقل أمتعة الحجاج عبر 300 عربة متطورة لنقل الأمتعة، وحافلات حديثة لنقل الحجاج، إلى جانب توفير الكراسي المتحركة المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاًالمملكةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال

ويودع ميناء جدة الإسلامي الحجاج بالهدايا التذكارية عبر عدد من الرحلات، ويوفر كل ما من شأنه تسهيل إجراءات المغادرة عبر صالات الميناء المُزودة بأفضل الخدمات التقنية والإمكانات اللازمة، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع مختلف القطاعات والأجهزة الحكومية والأهلية والشركات المُشغلة ذات العلاقة؛ حيث سخر الميناء للغرض ذاته 9 قاطرات بحرية مساندة لإطفاء الحرائق، ومكافحة التلوث، و 12 قطعةً بحريةً مساندةً، إضافة إلى 13 سيارةَ إطفاء وإسعاف، و 24 دوريةَ أمن وسلامة وخدمات مساندة، وزورقًا مُجَهَّزًا لإطفاء الحرائق.

كما هيأ جميع الإمكانات الفنية والبشرية لإتمام عملية المغادرة بسهولة ويسر؛ بالعدد الكافي من مكاتب الجوازات والخدمات الصحية للحالات الطارئة؛ في حين تأتي هذه الخدمات المقدمة من ميناء جدة الإسلامي انطلاقاً من توجهات القيادة – أيدها الله- واهتمامها ورعايتها لقاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج، وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين غانمين.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • بمشاركة ضيوف الرحمن.. زراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي
  • 22.4 مليون مسافر عبر المنافذ الجوية لإمارة أبوظبي خلال 2023
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • رسمياً.. الداخلية العراقية تتسلم مهام تأمين مطار بغداد الدولي
  • الأمير سعود بن طلال يطلع على التقرير السنوي لإنجازات مطار الأحساء الدولي
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا