الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن مسؤول في وزارة التجارة الأميركية أن الولايات المتحدة  تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لخلق "بيئة مواتية" لعمل الشركات الأميركية في العراق.

وتوقف عمل عدة شركات أميركية كانت تعمل في القطاع النفطي بإقليم كوردستان منذ أكثر من عام، إثر الخلافات مع بغداد بشأن العقود بعد قرار هيئة التحكيم في غرفة التجارة الدولية بباريس لصالح العراق ضد تركيا في آذار 2023

ورغم اتفاق أربيل وبغداد على استئناف تصدير النفط بإشراف وزارة النفط الاتحادية، إلا أن الشركات لم تستأنف إنتاج النفط لعدم التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

وقال المسؤول الأميركي: "نعمل بشكل وثيق مع الحكومة العراقية من أجل خلق بيئة مواتية، ليس للشركات النفطية وحسب، بل أيضاً للشركات في مختلف القطاعات المشاركة في تنمية العراق".

وتوقف أرون فينكاتارامان عند بعض العقبات أمام الشركات الأميركية في العراق، مشيراً إلى أن واشنطن تعمل "بشكل وثيق" مع بغداد لتحديد القطاعات التي تعتقد أن للشركات الأميركية "فرصاً للاستثمار" فيها.

وأضاف، "ندرك أن احتياجات العراق كثيرة، ونعلم أيضاً أن النقاط الرئيسية للحكومة (العراقية) في سياسة التنمية الاقتصادية هي تلك التي يمكن لشركاتنا الأميركية أن تلعب دوراً فيها".

وتابع: "مستمرون في العمل معهم من أجل خلق بيئة لشركاتنا كي تتمكن من النجاح، لأننا ندرك أن العراق سينجح في تحقيق أهدافه أيضاً عندما تنجح شركاتنا في العراق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ماذا ينتظر بيروت في آب؟ لحظات سارّة بلمسة فنيّة!

يستعدّ مسرح "الفورم دو بيروت" لإحتضان سلسلة من الحفلات المميزة خلال شهر آب المقبل، وذلك في إطار الموسم السياحي الصيفي في لبنان للعام 2024.   أبرز حفل مُنتظر يجمع "سلطان الطرب" جورج وسوف مع الفنانة رحمة رياض والفنان آدم، وذلك يوم 11 آب المقبل.   كذلك، سيحل الفنان المصري تامر حسني ضيفاً في بيروت أيضاً، إذ سيحيي حفلاً يوم 3 آب في "الفورم دو بيروت"، في حين سيكون محبو الغناء على موعد يوم 8 آب مع الفنان عاصي الحلاني والفنانة هيفا وهبي يشاركهما الفنان العراقي سيف نبيل و"دي جي أصيل"، إذ سيقام حفل لهم في "الفوروم دو بيروت" أيضاً.   ويوم 10 آب، ستكون الفنانة أصالة نصري حاضرة بأغانيها في "الفورم دو بيروت" أيضاً، حيث ستؤدي أمام معجبيها ومحبيها ثلة من أغانيها.  

مقالات مشابهة

  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • ماذا ينتظر بيروت في آب؟ لحظات سارّة بلمسة فنيّة!
  • انقرة حول عمليتها الأمنية شمال العراق: نعمل على تطوير السيطرة في المنطقة
  • دكتورة بـ«القومي للبحوث»: نعمل على إنتاج مبيدات حيوية بديلة للكيماوية
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • المغرب يتحول إلى قبلة جديدة للشركات العالمية
  • السفارة الأميركية ببيروت تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • الأمم المتحدة: لن نتخلى عن غزة رغم العقبات الخطيرة على الأرض
  • تكاليف حرب غزة تثير خلافا إسرائيليا بشأن استغلال الأرباح المحتجزة للشركات