السومرية نيوز – محليات
أحبطت السلطات الألمانية، مخطط لتنظيم داعش يقوده عراقي الجنسية. وذكر الادعاء العام الألماني في مدينة كارلسروه، أنه "أصدر أمراً بالقبض على عراقي يشتبه في أنه عضو في تنظيم داعش في مدينة إسلينجن جنوبي ألمانيا". وأضاف ان "الرجل انضم إلى التنظيم في العراق في عام 2016 على أقصى تقدير، وأنه قاتل في صفوف التنظيم"، مشيراً إلى أن "الرجل منذ دخوله الأراضي الألمانية في تشرين الأول 2022 وهو مستعد لتنفيذ هجمات بتكليف من التنظيم".

وبحسب تقرير لإذاعة إس دبليو آر، فإن "الرجل ليست لديه خطة هجوم محددة ولا هدف محدد". وأضاف الادعاء، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، أن "الرجل تم عرضه على قاضي تحقيق، ومنذ ذلك الحين رهن الحبس"، مشيراً إلى "وجود اشتباه قوي في انتمائه إلى تنظيم إرهابي في الخارج". وذكر أن "أفراداً من المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة ومكتب مكافحة الجريمة في ولاية بادن - فورتمبرج، وكذلك إدارة الشرطة الجنائية في مدينة إسلينجن، شاركوا في اعتقال الرجل". من جانبها، قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إن "واقعة القبض على الرجل تثبت مرة أخرى مدى قوة مراقبة التيار المتطرف من جانب أجهزة الأمن". وتابعت السياسية المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي: "أجهزتنا الأمنية شديدة اليقظة وتتبع كل معلومة وتضرب بقوة من أجل حماية بلادنا من التهديدات".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام

استقبل فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لسلطنة عمان، كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مستهلاً المقابلة بنقل تحيات القيادة في مصر وتمنياتهم الطيبة لقيادة وشعب عُمان.
وأكد فهد بن محمود آل سعيد، أن الحكومة تولي الإعلام العُماني كلَّ الرعاية والدعم إيمانًا بأهمية دوره البناء في مسيرة التنمية الشاملة التي تعيشها سلطنة عُمان، مشيداً بالإعلاميين العُمانيين وما يبذلونه من جهود في القيام بالتغطية الإعلامية التي تستند إلى المصداقية في الاضطلاع بمسؤوليتهم في التوعية المجتمعية، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء العمانية.

وجرى خلال المقابلة استعراضُ للعلاقات الثنائية القائمة والمتنامية بين البلدين الشقيقين انطلاقًا من الروابط الوثيقة التي تجمعهما وسبل تعزيز التعاون الإعلامي في العديد من المجالات، ومن بينها تبادل الخبرات والزيارات للإعلاميين في إطار الحرص المشترك الذي توليه القيادتان في البلدين.

كما تم استعراضُ عدد من القضايا الراهنة على الساحة الإقليمية والجهود المبذولة لوضع حد للتجاوزات دعمًا لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

ومن جانبه، أشاد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالسياسة الحكيمة والمتوازنة التي تنتهجُها سلطنة عُمان، ودورها في دعم جهود التفاهم والحوار البنّاء بين الدول مما أكسبها احترام وتقدير الجميع، مؤكدًا على أهمية المحادثات التي أجراها مع المسؤولين بسلطنة عُمان لما لها من انعكاسات إيجابية على العلاقات بين البلدين.

وحضر المقابلة الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، والسفير خالد محمد عبد الحليم راضي سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • جمارك مطار صلالة تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • المصنفات الرقمية.. التنظيم القانوني وإشكالية التطبيق. كتاب جديد
  • روسيا تحبط محاولات أوكرانية للتوغل في كورسك
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • إسرائيل صادقت على 80 مخططاً استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022
  • هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • نائب رئيس وزراء عمان يستقبل كرم جبر رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام
  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية